اعادة البضائع الى البائع لاي سبب كان بامريكا

اغلبية التجار بالوطن العربي لا يحبون ان تعاد اليهم بضاعتهم التي باعوها وحصلوا على ربحها ؛ وحتى ان قبلوا باعادتها اذا لم ترضى عنها ؛ فان سيشترط عليك بعض الشروط كاعادتها في نفس اليوم او اليوم الموالي والا لكن يكون ملزما على تغيرها لك بسلعة اخرى او استرداد اموالك ؛ وحتى وان قمت باعادتها في نفس اليوم بل في نفس الساعة فاعلم انه لن يستقبلك بالحفاوة التي استقبلك فيها عندما اراد ان يبيع لك اغراضه ؛ بل ان احيانا قد تقع مشاجرات وخصام وعراك وتجمهر لعدد من الفضولين لان البائع يرفض ان يعيد المال لصاحبه والمشتري يسر على اعادة البضاعة وبالتلي الحصول على ماله الذي دفعه.
لكن هل تعلم كيف يمكن ان تعيد البضاعة الى البائع بامريكا ؛ وهل يحق لك ذلك سنجيب على كل هذا بالضغط على اقرا المزيد

القانون الامريكي يلزم ويفرض على كل محل التجاري ان يعطي لزبون حق اعادة البضاعة اذا كان بها خلل او لم تعجبك ولم ترضى عليها او غير مناسبة اليك او اي  سبب اخر او انك مجرد لم تعد تريدها .
ستجد شروط اعادة البضاعة خلف الوصل الذي سلمه لك البائع مقابل المبلغ الذي دفعته؛ قد تجده في الخلف او في اسفل الوصل؛ وستجد المدة القانونية التي يسمح لك باعادة السلعة الى البائع حيت تجاوزتها قد تفقد حق استرداد البضاعة ؛ وهي تختلف حسب نوعية السلع كما انها تختلف من محل لاخر
الالكتونيات
يحق لك اعادة كل ما هو الكتروني كاجهزة التلفاز والكاميرات والكومبيوترات  الى البائع في زمن لايتعدى 14 يوما ؛ وهي فترة كافية لتجربة جهازك الجديد والتاكد من سلامته وعدم وجود خلل به ؛ حتى ان بعض قد يشتري الة تصوير مثلا ويقوم بالتقاط صور لمناسبة ما تم يعدها للمحل ؛ الا اننا لا نصح بهذا . لا  لانها غير قانونية ؛ فلك الحق في اعادتها بسبب او بدون سبب ولكن حتى تساعد هذا المجتمع على الحفاض على هذا القانون الذي مكنك من اعادة السلع الى اصحابها ؛ فلا تستغل الوضع وتعيد البضاعة الا اذا كنت بالفعل لا تريدها او تريد غيرها او لم تعجبك او بها خلل .
في بعض المحلات قد تفرض دفع حوالي 5 في المائة من السلع الالكترونية  اذا اردت اعادة احد الاجهزة الالكترونية بدون سبب يذكر. اما اذا كان لك سبب  معين فيحق لك اعادتها ثم تغيرها او استرداد اموالك كاملة بدون اي خصم .
الملابس
اغلب المحلات  يقبلون اعادة الملابس خلال فترة لا تتجاوز شهر واحد {تلاتين يوما} لكن قد تصل في محلات اخرى الى 90 يوما.
المواد الغدائية السريعة التلف :
لك الحق باعادتها في ظرف 24 ساعة؛ ولو اني لم يسبق لي ان شاهدت احدا اعاد شيئا  الى محلات بيع المواد الغدائية
كيف تعيد السلع الى البائع
اذا اشتريت سلعة معينة من محل ما فاذهب الى المحل نفسه او الى اي محل اخر يحمل نفس الاسم ؛ فمثلا لو اشتريت سرولا من Walmart من مدينة او منطقة  فيمكن ان تعيد السروال الى Walmart لكن بمنطقة او مدينة اخرى ؛ فلاداعي ان ان تذهب الى نفس المحل
ابحت عن قسم خدمة الزبائن Customer service  قد تجدها مستقلة  في زاوية من زويا المحل ؛ او قد تجدها  في مكان الدفع والاداء
انتضر دورك لانك ستجيد العديد من الزبائن اتى لنفس السبب ؛ عندما ينادى عليك سيرحب بيك الموظف ؛ وسيستقبلك بوجه بشوش رغم انك ستعيد البضاعة { ليس كالبلد}. قل له انك تريد اعادة هذه البضاعة ؛ قد يسالك عن السبب وقد يقوم بتلبية طلبك دون ان يحرجك بالاسئلة ؛ لكن عليه ان يتاكد من الوصل ان لك الحق في الاسترداد؛ لذا ينصح بالحفاض على الوصل ؛ لكن لا تقلق حتى ولو اضعت الوصل فسيقوم الموظف بالتحقق بوسائله الخاصة وسيعيد اموالك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *