ماهي اسعار السكن بكندا

يلجأ الكنديون او المهاجرون من العرب وغيرهم الى عدة  خيارات من اجل الحصول على السكن المناسب لظروفهم المادية ؛ ومن اهم هذه الخيارات هناك السكن المشترك مع عائلة اخرى وخيار كراء شقة او الفنادق وهناك خيار الحرم الجامعي بالنسبة للطلاب .

السكن المشترك رفقة عائلة اخرى

بغض النضر عن بعد الاستتناءات ؛ فنا معظم الكنديون يتميزون بميزة احترام الاخر. احترام المعتقدات والثقافات ؛ لذا لا تقلق ولا تتردد في اختيار هذا النوع من الاقامة ؛ لاسما انه سيساعدك على التأقلم السريع ؛ وسيزيد من تقوية مهاراتك اللغوية سواء تعلق الامر بالفرنسية او الانجليزية

اذا اخترت هذا النوع من السكن فكن مستعدا لدفع حوالي 700 دولار الى 900 دولار حسب نوع وجودة وموقع الاقامة .
الشقق الخاصة 
يتراوح  سعر الشقة الخاصة  مابين 800 و1600 دولار كندي للشهر ؛يختلف هذا السعر حسب عدة معايير اهمها الموقع والخدمات التي يتوفر عليها او المشمولة كالكهرباء والماء والمارب …..

الفنادق

لا ينصح بهذا الخيار سواء بكندا او بغيرها ؛ الا اذا دعت الضرورة ؛ او ان فترة اقامتك بكندا جد قصيرة ؛ فان كنت تفكر في هذا الخيار فستدفع لليلة الواحدة مابين 60 دولار للفنادق الرخيصة و 350 دولار للغالية.

ليست الفنادق بالخيار الاقتصادي لفترات الإقامة الطويلة، ولكنك قد تحتاج إليها مؤقتاً في بعض المراحل. وتتراوح أسعارها بحسب تصنيفها ومواقعها، فهناك الرخيصة ما بين 65-85 دولار لليلة، والمتوسطة ما بين 85-135 دولار، والغالية ما بين 135-350 دولار. أما فنادق الخمسة نجوم فتبدأ أسعارها من 270 دولاراً لليلة.

السكن في الحرم الجامعي: خيار خاص بالطلبة :

ان كنت طالبا واردت الاقامة بسكن جامعي ؛ فستجد غايتك لكن باسعار قد تصل 8000 دولار  للسنة .وقد لا تتعدى 3000 دولار ؛ كما ان المرافق كالمطبخ والحمام عادتا ما تكون مشتركة
اقرا ايضا : ماهو الحد الاجور بكندا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *