تغير جواز السفر انتهت صلاحيته يحمل تأشيرة الى امريكا لا زالت صالحة

العديد من امهات واباء او افراد العائلة او حتى اصدقاء يتوفرون على تأشيرة سياحة الى الوليات المتحدة الامريكية سارية المفعول اي

لازالت صالحة ؛ لnj9كن الجواز الذي توجد عليه ستنتهي صلاحيته او انتهت ؛ فيلجأ البعض الى الذهاب الى القنصليات من اجل طلب تاشيرة اخرى اعتقادا منهم بان الاولى لم تعد صالحة مع نهاية صلاحية جواز السفر ؛ وهذا خطأ لان التأشيرة مسلمة من طرف القنصلية الامريكية اما جواز السفر فهو مسلم من ادارة دولتك ؛ فنهاية صلاحية الجواز لا تعني نهاية ولا علاقةلها  بصلاحية التأشيرة والعكس صحيح . وإليكم هذه الرسالة التي توجد بموقع وزارة الخارجية الامريكية والتي تؤكد ما ذكرنا :

الرسالة

إذا كانت لديك تأشيرة سارية الصلاحية بجوازك المنتهي الصلاحية، فلن تحتاج إلى طلب تأشيرة أخرى.
عندما تنتهي صلاحية جواز سفر يحمل تأشيرة سارية، فان انتهاء صلاحية الجواز لا تؤثر على صلاحية التأشيرة. و إذا كنت بصدد طلب جواز جديد و كانت لديك تأشيرة غير منتهية الصلاحية على الجواز المنتهي الصلاحية، المرجو أن تطلب من موظفي الحكومة المغربية عدم وضع أية علامة على الصفحة التي تشمل تأشيرتك إلى الولايات المتحدة أو تقطيعها أو ثقبها أو تغييرها بأي شكل من الأشكال. يمكنك السفر بواسطة تأشيرتك السارية التي بقيت سليمة على جوازك المنتهي الصلاحية مع جوازك الجديد. لذلك يجب عليك إحضار الجوازين معا أثناء سفرك كما يجب أن يكون الجوازان مسلمين من نفس الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *