اجني ارباح اضافية مع خدمة المحتوى المتطابق من كوكل ادسنس

المحتوى المتطابق Matched Content واحد من عدة خدمات اطلقتها شركة كوكل سيساعدك على ابقاء زوار موقعك  لاكثر وقت ممكن و زيارة عدد من الصفحات كما سيساعدك على جني ارباح اضافية اخرى.  تم استخدامه لعدة أسابيع .الآن في هذه المراجعة سوف تتعرف على كل التفاصيل والأهم من ذلك ستعرف هل بامكانك  إذا كان  استخدامه على موقعك.

 

على عكس وحدات أدسنس العادية، تروج إعلانات المحتوى المتطابقة محتوى موقعك لزوار الموقع. عند تنشيط المحتوى المطابق لإعلانات أدسنز، ستقوم غوغل بفحص موقعك على الويب وتقديم اقتراحات للمحتوى إلى الزوار بهدف زيادة التفاعل ومرات مشاهدة الصفحة والوقت الذي يقضيه المستخدمون على موقعك على الويب.

هذه الخدمة تشبهالى حد ما  ” ذات الصلة” او ” اقرا كذلك ”  تجدها غالبا تحت او فوق المقالات و المواضيع   وهي ميزة تحظى بشعبية في العديد من المدونات و المواقع.

مراجعة خدمة المحتويات المتطابقة

استخدمت هذه الخدمة  المحتوى المتطابقة لعدد من الأسابيع الآن وسأحاول أدناه للإجابة على جميع الأسئلة التي يمكن ان تسالها ؟

هل يمكنني استخدام إعلانات المحتوى المتطابقة على موقعي الإلكتروني الآن؟

إعلانات المحتوى المطابق ليست متاحة بعد للجميع. سترسل لك غوغل دعوة إذا كان موقعك على الويب مؤهلا للمشاركة في برنامج إعلانات المحتوى المطابق. تتوفر حاليا لمواقع الويب التي تحتوي على العديد من الصفحات والكثير من الزوار و عدد مهم من الصفحات المشاهدة

يمكنك التحقق مما إذا كانت الميزة متاحة لموقعك على الويب عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك في أدسنز والانتقال إلى إدارة الموقع. إذا كان أحد مواقع الويب مؤهلا، فسيظهر على أنه “جاهز” في عمود المحتوى المطابق.
كيف تبدو إعلانات المحتوى المطابق Matched Content؟

تظهر هذه الخدمة بحلة جميلة وانيقة في الاجهزة المحمولة او الكومبيوتر؛وتظهر على شكل صناديق صغيرة الى تظم بعض مقالات موقعك و الصورة البارزة لهذه المقالات و الى جانب ذلك ستظهر اعلانات كوكل حتى انك لا تستطيع التميز بين مقالاتك و بين مواضيع موقعك

 
هل يتم اعتبار إعلانات المحتوى المطابقة وحدات أدسنز عادية؟

بالنسبة لأولئك الذين هم على دراية كيف يعمل أدسنز،  يعرفون  جيدا أنه  لايسمح لك أن يكون اكثر من  3 وحدات أدسنز على أي موقع. والخبر السار هو أن إعلانات المحتوى المتطابقة لا تعد وحدات أدسنز العادية حتى تتمكن من إضافتها بالإضافة إلى 3 وحدات عادية.

كم عدد الوحدات الإعلانية للمحتوى المتطابق التي يمكنني استخدامها على موقعي على الويب؟

لا تحدد غوغل عدد وحدات المحتوى المتطابقة التي يمكنك استخدامها، ولكنني رأيت مواقع ويب تستخدم وحدتين واحدة في الجزء السفلي من المقالة ووحدة كبيرة بحجم 300 × 600 على الشريط الجانبي.

توصي غوغل بوضع الوحدة في نهاية  مقالاتك وتقترح أيضا وضعها أسفل وحدة أدسنز العادية أو أعلى منها؛ حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين مستوى الرؤية والوحدة الإعلانية للوحدات الإعلانية.

كيف يمكنك التأكد من أنها ستعمل بطريقة مثلى؟

لتحقيق أقصى استفادة من الوحدات المطابقة للمحتوى، يجب التأكد من أن جميع مقالاتك تحتوي على صورة مميزة واحدة على الأقل كبيرة (بما لا يقل عن 300 × 300) وأنك تضيف  معلومات عن المقالة و الصور الى محركات البحث

هل ستؤدي إعلانات المحتوى المتطابقة إلى زيادة أرباحي؟

انا على يقين من أن هذا السؤال سيكون الأكثر شعبية و ربما أحد العوامل التي سيأخذها كثير من الناس في الاعتبار قبل اتخاذ قرار باستخدامها أم لا.

تجدر الإشارة إلى أن الغرض الرئيسي من إعلانات المحتوى المتطابقة ليس زيادة أرباح أدسنز بل لزيادة جذب المستخدمين ومساعدة المستخدمين على اكتشاف محتوى جديد من موقعك على الويب.
ويعني مزيد من التفاعل

اذا كان عدد مرات مشاهدة الصفحة كبير هذا سيساعد على  الحصول على مزيد من النقرات على الإعلانات و بالتالي  زيادة الأرباح.

اخر الكلام

الان بعد قراءة هذه المقالة اعنقد انه حان الوقت ان تجرب هذه الخدمة في موقعك لاسباب التالية:

  • انها خدمة مجانية
  • ستساعد على زيادة عدد المشاهدات
  • ستساعد على زيادةارباحك
  • ستظهر  صفحات موقعك جميلة و رائعة
  • لا يثم احتسابها مثل الاعلانات العادية المحصورة في 3 وحدات فقط
  • هي مناسبة لجميع انواع الاجهزة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *