كيف تساعد اخوتك في الهجرة الى امريكا

اذا كنت حاصل على الجنسية الامريكية مزداد هناك او حاصل على الجنسية عن طريق اختبار المواطنة فان ادارة الهجرة و الجنسية الامريكية تسمح لك بتقديم عريضة او طلب جلب اخوتك الى امريكا رفقة ازواجهم و ابنائهم 

هذا الميزة تهم فقط الحاصل على الجنسية الامريكية اما الذي يتوفر على البطاقة الخضراء اي الاقامة الدائمة فلا يمكن له ذلك؛ لكن يمكن ان ينتظر 5 سنوات حتى يحصل على الجنسية الامريكية ثم يتقدم بطلبه.

الشروط

  1. ان يكون عمرك 21 سنة
  2. ان تكون مواطن امريكيا
  3. ان يكون المستقيد الذي ستساعده شقيقك او شقيتك اما أُخوة كاملة من الاب و الام او من احد الوالدين فقط الاب او الام او شقيقك بالتبني

الوثائق المطلوبة

على الشخص الذي يحمل الجنسية الامريكية ان يتقدم بدفع طلب جلب الاخوة عن طريق الاسثمارة FORM I-130( لتحميل الاسثمارة قم بزيارة uscis.gov/i-130)  مرفوقة:

  • بما يتبت انك مواطنا امريكيا كشهادة ميلاد او شهادة الجنسية او جواز سفر امريكي
  • ما يتبت علاقة الاخوة بينك وبين المستفيد مترجمة الى اللغة الانجليزية طبعا
  • اتعاب هذه الاسثمارة حاليا 535 دولار امريكي شيك بنكي او  أمر مالي money order  لا ترسل نقدا.

اين ترسل هذه الوثائق؟

العنوان ستجده في هذا الرابط : uscis.gov/i-130/addresses

ماذا بعد  تقديم الطلب؟

بعد تقديم الطلب سيتنهي دورك  وسياتي دور المستفيد الذي عليه ان ينتظر حتى يثم الموافقة على طلبه ثم اصدار رقم تاشيرة خاصة به ثم بعد ذلك يثم تحويل ملفه الى القنصلية الامريكية ببلده ؛ وهناك سيثم تحديد موعد له لمقابلة احد موظفي القنصلية الامريكية؛ وسترسل لك القنصلية ظرفا فيه الوثائق و الاجراءات المطلوب منك القيام بها وكذا موعد المقابلة.

اذا لم يكن هناك اي مانع كالمشاركة في الجماعات الارهابية او ارتكاب جرائم قتل … فسيتم تسليمك تاشيرة دخول امريكا انت و زوجتك او زوجك  و ابناءك ان كانوا بالاضافة الى ظرف مغلق؛ لا تفتح ذلك الظرف.

عند و صولك الى امريكا في اول يوم بالمطار سيثم اخد معلوماتك و بصامتك  وكذا الملف المغلق. و في حدود 45 يوم ستتوصل بالبطاقة الخضراء Green Card كما سيتوصل ابناءك و زوجتك او زوجك بالبطاقة الخضراء في رسائل متفرقة؛ يمكن ان تتوصل برسالة ترحيب قبل او بعد البطاقة الخضراء.

 هنـــــــــيئا لك ولعائلتك بحصولك على الاقامة الدائمة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يمكن ان ابدأ في تجارة العملات الفوركس دون سابق معرفة>>>> اقرا ها مهم جدا