كيف تستفيد من خدمة الاعفاء من دفع اتعاب و رسوم تجديد الاقامة او الحصول على الجنسية الامريكية


تجديد  بطاقة الاقامة يكلفك حوالي 600 دولار اما طلب اجتياز اختبار الجنسية الامريكية قد يكلفك اكثر من 700 دولار.في هذه المقالة سنرى كيف يمكن ان نستفيد من ميزة الاعفاء من دفع تكلفة و مصاريف تجديد بطاقة الخضرإء و طلب اجتياز امتحان الجنسية الامريكية بالاضافة الى عدة خدمات اخرى.

تقدم ادارة الهجرة خدمة الاعفاء من الاتعاب او عدم دفع  تكلفة خدمة ما عن طريق تعبئة الاستمارة Form I-912 و ارسالها الى جانب و الوثائق المطلوبة في الخدمة التي لا تريد دفع اتعابها.

ماهي الاسثمارة Form I-912؟.

عبارة عن وثيقة من 11 صفحة . يمكن  تحميلها و طباعتها من موقع ادارة الهجرة و الجنسية على uscis.gov. غايتها مساعدة الاشخاص ذوي الدخل الضعيف او المحدود على قضاء اغراضهم الادارية مجانا.

يجب ملأ هذه الاسثمارة بالمعلومات المطلوبة و توقيعها ثم ارسالها مصحوبة بالوثائق الاثباتية  بالاضافة الى  الاسثمارة وكل الوثائق الاخرى المطلوبة في الخدمة التي تنوي طلبها وذلك  الى عنوان  الادارة التي تريد ان تستفيد من خدمتها مجانا في ظرف واحد .

مثلا لتجديد بطاقة الاقامة باستعمال خدمة الاعفاء من دفع الاثعاب يجب ان تملا و ترسل الوثائق التالية الى عنوان ادارة تجديد بطاقة الاقامة والذي ستجده في دليل او تعليمات Form I-90

  • الاسثمارة Form I-912 : طلب الاعفاء من دفع الرسوم و الاتعاب
  • شهادة تتبت  عدم قدرتك على  دفع الاتعاب. ساوضح ذلك لاحقا في هذه المقالة.
  • الاسثمارة Form I-90 طلب تجديد بطاقة الاقامة
  • و الوثائق الاخرى المطلوبة في دليل وتعليمات استمارة تجديد بطاقة الاقامة

نفس الشىء بالنسبة للخدمات الاخرى يجب ان ترسل اسثمارة الاعفاء من دفع الاتعاب و ما يتبت عدم قدرتك على الاداء بالاضافة الى الوثائق المطلوبة في تلك الخدمة.

ماهي الشروط المطلوبة

كي تستفيد من هذه الخدمة هناك ثلاثة شروط يجب ان يتوفر شرط واحد على الاقل. فماهي اذن هذه الشروط؟

الشرط الاول: الجزء 2-4 و 7-10

انت  تستفيد من احد منافع الادارة الامريكية كالتأمين الصحي او التغدية Food Stamps؛ يجب ان ترسل ما يتبت استفادتك من هذه المنافع كالرسالة التي توصلت بها من الادارة التي منحتك هذه الخدمة .

الشرط الثاني  املأ الاجزاء 2-3 ,5 ,7-10 

دخلك السنوي ضعيف او اقل من 150  في المائة من   Federal Poverty Guidelines. وهو احد معايير تحديد مستوى الفقر في امريكا. ارسل استمارة الضرائب السنوية

مثلا في سنة 2017 بالنسبة لعائلة من اربع افراد يجب ان يكون  دخلهم السنوي اقل من 36900 دولار. اما بالنسبة لشخص واحد فلا يتعدى 18090 دولار.

فهو  يختلف حسب حجم  العائلة  ويختلف من سنة لاخرى و لمعرفة الحد الادنى لسنة الجارية يرجى زيارة موقع

uscis.gov

الشرط الثالث املا الاجزاء 2-3 , 6-10

واجهتك صعوبات في الحياة كالمرض او الاعاقة او العجز او اسباب اخرى منعتك من العمل و كسب الرزق. يجب ان ترسل ما يتبت سبب عدم قدرتك على العمل.

كل هذه الشروط السابقة الذكر ستجدونها في الصفحة الاولى من استمارة الاعفاء من الاداء. ضع علامةتحقق في الخانة التي تتوفر على شرطها.

ملاحضة: اسثمارة طلب الاعفاء من دفع التعاب لا تهم فقط الراغبين في تجديد الاقامة و طلب الجنسية بل تهم عدة خدمات اخرى اهمها طلب شهادة الجنسية  و خدمة البصمات و خدمة رفع الشروط على الاقامة و عدة خدمات اخرى يمكن ان تستفيد منها مجانا اذا كنت  تتوفر على  الشروط اعلاه و طلبت الاعفاء باستعمال الاستمارة Form I-912.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *