كيف يمكن للزوجة ان تستفيد من تقاعد زوجها و العكس؟

إذا كانت زوجة المتقاعد او العكس . لا تعمل أو لم يكن لديها  او لديه ما  يكفي من أرصدة الضمان الاجتماعي للتأهل لمخصصات الضمان الاجتماعي  ، فقد تتمكن من الحصول على مزايا الزوج.

للتأهل لمزايا الزوج ، يجب أن تكون:
على الأقل 62 سنة من العمر ؛ أو أي سن  لكن في  ترعى طفل اقل من 16 سنة او معاق  و يحق له الحصول على إعانات على سجل زوجك
قد تصل مكافأة زوجك الكامل إلى نصف المبلغ الذي يحق لزوجتك الحصول عليه في سن التقاعد الكامل. إذا اخترت أن تبدأ باستلام مزايا الزوج قبل بلوغ سن التقاعد الكامل ، فسيتم تخفيض مبلغ مخصصك بشكل دائم.

ستحصل على مبلغ فائدة زوجك الكامل إذا انتظرت حتى تصل إلى سن التقاعد الكامل لبدء تلقي مخصصاتك. ستحصل أيضًا على المبلغ الكامل إذا كنت ترعى طفلًا يحق له الحصول على إعانات على سجل زوجك الأصغر من 16 عامًا أو معاق.

اذا طلبتَ اوطلبت بتقاعدك الخاص و تقاعد الزوج او الزوجة . فإن الضمان الاجتماعي يدفع دائما فوائدك الخاصة أولاً. إذا كانت مخصصاتك كزوجة أعلى من استحقاقات التقاعد الخاصة بك ، فسوف تحصل على مجموعة من المزايا تساوي استحقاق الزوج الأعلى.

 مثال:

اذا كان مبلغ امراة من تقاعدها الخاص هو  250 دولارًا واستحقاق الزوج 400 دولار. في سن التقاعد الكامل ، ستحصل على استحقاق التقاعد الخاص بها 250 دولارًا ، وسوف نضيف 150 دولارًا من فائدة زوجها ، بمبلغ إجمالي قدره 400 دولار. او بتعبير اخر ستاخد مبلغ التقاعد الافضل .

إذا كنت مطلقة

إذا كنت مطلقًا واستمر زواجك لمدة 10 سنوات على الأقل ، فقد تتمكن من الحصول على مزايا على سجل زوجك السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *