مقارنة بين كوكل ادسنس و أد اكس Google adsense vs adx

الإعلان هو شريان الحياة المالي الخاص بك وأحد أهم الجوانب التي يمكنك التركيز عليها لزيادة تدفق أرباح موقعك على الويب. بصفتك ناشر، من الضروري تحسين عدد الزيارات وتحقيق الدخل منها لزيادة الأرباح التي تحققها من موقعك على الويب. اثنان من أكثر الخيارات وضوحا لتوليد عوائد مالية كبيرة هما غوغل أدسنس Google Adsense  و دوبلكليك أدكس Double Click ADX. اليوم، سنقوم مقارنتها و سنرى  أي واحد يحتمل أن يكون مناسبا لك.
يبدأ معظم الناشرين في تحقيق الدخل  باستخدام غوغل أدسنس. فهو يعتبر  معيارا استثماريا موحدا لتحقيق الدخل لمواقع الويب، أكبر شبكة إعلانية  في العالم تمكن الناشرين عبر الإنترنت من أي حجم من تحقيق الدخل من موقع الويب وبرامج  الجوال. يتضمن أدسنس الإعلانات المعروضة في نتائج محركات البحث ومنتجات غوغل وعلى شبكة غوغل الإعلانية . يقدم أدسنس معدلات تعبئة عالية، مع طلب غير محدود تقريبا. ويقدم الدفع بسرعة وموثوق بها في معظم المناطق كما انه جد  أمن للعملفيه بدون خوف او تردد.

من ناحية أخرى، فإن دوبلكليك أد إكس تشانج (أدإكس) double click ad exchange  عبارة عن منصة برنامج غوغل تتضمن تقنية المزاد في الاسعار في الوقت الفعلي  لمواقع الويب المتميزة التي يمكن إقرانها بالمعلنين المتميزي.

 

ما هي الاختلافات الأساسية بين أدسنز و أدكس؟

اول ملاحظة عن الفرق بينهما هو عدد الاعلانات المسمح بعرضها في الصفحة الواحدة؛ ادسنس لا تتعدى ثلاثة وصلات اشهارية بينما تصل الى خمسة بالنسبة  ادإكس

المصادر المزودة لاعلانات ادسنس هي ادورد adwords  واداكس ؛ اما ادكس فتعتمد على عدة مصادربما في ذلك ادوردس و ادإكس

الارباح : يثم اقتسام الارباح بين شركة كوكل و بين الناشر صاحب الموقع على اساس 32 في المائة لشركة كوكل و 68 في المائة لصاحب الموقع في حين ياخد صاحب الموقع 80 في المائة في اداكس في المزادات المفتوحو و90 في المائة في المزادات الخاصة و العروض المفضلة

أدسنز – تم تحديده من قبل غوغل

أدكس – مصمم من قبل الناشرين أنفسهم
حجب

أدسنز – لا يوجد خيار لحظر مورد
أدكس – يمكن منع أي بائع

أدسنس –  يمكن للجميع استخدامه
أدكس – فقط  المواقع المتميزة اكثر من 5 ملايين زيارة شهريا

إذا كان لديك أكثر من 5 ملايين زائر على موقع الويب الخاص بك في الشهر،يجب عليك النتقال فورا الى  أدكس. يتعرض الناشرون الذين يعرضون أدكس على مواقعهم الإلكترونية لأكبر المعلنين في العالم الذين يتوقون إلى إنفاق ميزانيات إعلانية كبيرة على المواقع التي يتم الاتجار بها على نطاق واسع. يقتصر هذا الاختلاف وحده بين العضوية في أدسنز و / أو أدكس على تحقيق مكاسب مالية كبيرة للناشر الذي يؤهل ويبدأ استخدام أدكس.

في نهاية المطاف، إذا كنت ناشرا تهدف إلى زيادة أرباحك الإعلانية إلى أقصى حد، وأن موقعك على الويب يزيد عن 5 ملايين زائر شهريا، فإن التخرج إلى أدكس يجب أن يكون هدفك. إذا كنت ترغب في الانضمام إلى أدكس، يمكن أن يساعدك توتال ميديا ​​في تحقيق ذلك ووضع موقعك على الطريق لتحقيق أقصى عائد مالي من الإعلانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *