هل يمكن ان تتوصل بمعاشك اذا كنت خارج امريكا

يمكن لادارة الضمان الاجتماعي ان تبعت براتبك او معاشك الى البلد الذي تعيش اذا كان بلدك من بين الدول التي في قائمة الدول المسموح بالارسال اليها. القائمة ستجدها في موقع ادارة الضمان الاجتماعي( ssa.gov   الاعلان رقم Publication No. 05-10137)

اذا كنت مواطن احد الدول التي في القائمة فان ادارة الضمان الاجتماعي ستواصل ارسال مستحقاتك اذا حصلت على مستحقات التقاعد على اساس ارباحك من العمل و حصلت على اربعين نقطة تحت الضمان الاجتماعي او عشت على الاقل عشر سنوات في امريكا؟

او انك احد ورثة العامل المتوفي المؤهل للحصول على مخصصات التقاعد

اشياء يجب التبليغ عنها

اذا كنت تعيش خارج امريكا و تستقبل هناك مستحقاتك من الضمان الاجتماعي فيجب التبليغ اذا

1 :غيرت عنوان السكن . يساعد هذا  على عدم ضياع مستحقاتك

2 :بدات العمل خارج امريكا او لديك مشروع تجاري في سن اقل من سن التقاعد التام. عدم التبيلغ قد يؤدي الى تحميلك اتعاب تم ايقاف مستحقاتك

اذا كان عمرك يعادل سن التقاعد التام او اكثر فلا داعي للابلاغ لان الدخل لن يؤثر على مستحقاتك بعد سن التقاعد التام 67 سنة.

3:العودة للعمل بعد الاستفادة من مستحقات الاعاقة. يجب الابلاغ عن ذلك وستواصل ادارة الضمان الاجتماعي الدفع لك لمدة تسع شهور ثم 3 شهور اضافية حتى تتاكد من انك قادر ان تعمل من جديد.

4 :الزواج يجب التبيلغ عن زواج اي شخص يستفيد من مستحقات الضمان الاجتماعي لان في بعض الحالات يمكن ان تتوقف هذه المستحقات

5: الطلاق أو الفسخ
6:تبني  طفل
7:طفل لم يعد تحت رعاية   الزوج أو الزوجة الباقين على قيد الحياة
8: الطفل الذي يقترب من سن 18 سنة هو بدوام كامل طالب أو معاق
9: الموت  …اذا توفي المستفيد من المستحقات فان ادارة الضمان الاجتماعي لا تدفع في ذلك الشهر ويجب  على احد اقارب المتوفي اعادة الشيك الى الادارة.

رسالة الاسئلة لتاكيد مواصلة الاستفادة

تقوم ادارة الضمان بارسال مجموعة من الاسئلة الى المستفيد من الضمان الاجتماعي و المقيم خارج الولايات المتحدة الامريكية كل سنة او كل سنتين.على المستفيد ان يجيب عن كل الاسئلة تم يوقع و يرسلها في ظرف ادارة الضمان الاجتماعي.اجوبتك تساعد الادارة في التحقق من انك لازالت مؤهلا للحصول على مستحقات الضمان الاجتماعي. عدم القيام بذلك يعني توقف مستحقاتك

اذا لم تتوصل بهذا النوع من الاسئلة فعليك ان تتصل بادارة الضمان الاجتماعي

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *