يناصيب تاشيرة امريكا لسنة 2019 او ما يعرف بقرعة امريكا

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية من خلال موقعها على الانترنيت عن موعد التسجيل في برنامجها السنوي يناصيب تاشيرة الهجرة الى امركيا من اجل العيش و الاقامة الدائمة.

و سيكون موعد التسجيل لهذه السنة يوم الثالت من شهر اكثوبر على الساعة 12 ظهرا بتوقيت شرق امريكا ( ناقص اربع ساعات عن توقيت كرنيتش العالمي ) وتنتهي يوم السابع من شهر نوفنبر 2017 على الساعة 12 ظهرا حسب توقيت شرق امريكا.

يتم التسجيل عن طريق جهاز الكومبيوتر متصل بشبكة الانترنيت؛ يمكن ان تقوم بذلك بنفسك فهي عملية سهلة جدا؛ او يمكن ان تطلب مساعدة أي شخص له ذراية و معرفة باساسيات الكومبيوتر .
كل الطلبات المقدمة بشكل صحيح سيثم قبولها؛ و ستدخل في نظام الفرز العشوائي بعد نهاية عملية التسجيل؛ و سيتم اختيار بشكل عشوائي مائة الف طلب من جميع انحاء العالم. لكن خلال موعد المقابلة الذي سيتم تحديده لاحقا سيقوم موظف القنصلية الامريكية ببلدك باختيار الملفات التي يتوفر اصحابها على الشروط المطلوبة لذا ننصح بعدم المجازفة و التسجيل في هذا البرنامج الا اذا كنت تتوفر على هذه الشروط:

ان تكون حاصل على الشهادة الثانوية او ما يعادل 12 سنة دراسة
او ان تكون حاصل على شهادة مهنية وخبرة لمدة سنتين خلال خمس سنوات الاخيرة؛ كما يجب ان تكون المهنة ضمن قائمة المهن المرغوب فيها والتي ستجدها في موقع وزارة الخارجية الامريكية

بالنسبة للعمر لا يوجد شرط او قيد يحدده لكن حصولك على شهادة ثانوية او مهنية يعني ان عمرك 18 سنة او اكثر

الشروط السابقة الذكر مطلوبة فقط في المترشح الرئيسي؛ اما الزوج او الزوجة و الابناء فغير معنين بالامر حيت ان المترشح الفائز له حق في طلب تاشيرة الهجرة الى امريكا لابناءه و زوجته او زوجها شرط ان يثم اضافتهما في جميع مراحل اجراءات الحصول على تاشيرة الهجرة الى امريكا. وفي حالة وقوع اي تغير في العائلة كان يتزوج المترشح او ان يزداد له (ها) مولود او ان يتوفي احد افراد العائلة؛ فيجب ابلاغ ادارة الهجرة و الجنسية الامريكية فورا عن طريق اسثمارة ستجدها في موقع وزارة الخارجية بالاضافة الى عنوان الارسال و معلومات اخرى.

قد تستغرق مدة هذه الاجراءات منذ تقديم الطلب او التسجيل الى غاية حصولك على التاشيرة مابين 3 اشهر الى سنة؛ و يمكن ان تتطلع على حالة ملفك من خلال نفس الموقع www.uscis.gov

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *