وسيط او سمسار سوق العملات الاجنبية

وسيط الفوركس او سمسار الفوركس عبارة عن مؤسسة مالية قد تكون شركة خاصة او بنك دورها هو الوساطة بين التاجر و سوق الفوركس هي التي تقوم بتنفيذ  أوامر البيع و الشراء للتاجر و تحتفظ برأسماله .

و كما قلنا في الصفحة الأولى من هذا الكتاب أنه بإمكان أي شخص أن يقوم بمزاولة هذا السوق دون الحاجة إلى وسيط . يكفي ان يذهب إلى أقرب وكالة صرف و يطلب منهم تحويل أمواله إلى عملة صعبة أخرى و بعدما يعرف أن تلك العملة ارتفعت قيمتها يرجع مرة أخرى إلى وكالة الصرف و سيحقق أرباحا بهذه الطريقة . لكن قلنا هذه الطريقة غير مجدية لعدة أسباب أهمها أن سعر أزواج العملات يتحرك ببطء  حيت تحتاج أن تحول أموال كثيرة جدا الاستفادة من الحركة البطيئة لاسعار.

و قلنا كذلك أن هذه الطريقة متعبة إذ  عليك كل مرة أن تذهب إلى وكالة الصرف. كما أن الوكالة لا تعطيك أسعار مباشرة بالإضافة إلى ذلك أن بعض حكومات الدول تمنع تحويل الأموال الوطنية إلى عملة أخرى بدون مبرر. و قلنا أن الحل الوحيد لكل هذه المشاكل هو الوسيط . 

من أهم الحلول التي يقدمها الوسيط هي نظام المتاجرة بالهامش و الرافعة . إذ يقوم برفع رأسمالك الصغير إلى مبالغ كبيرة جدا تفوق حسابك بأكثر من 98 في المائة. فمثلا في امريكا تحتاج فقط دفع 2 % اما في بعض الدول الأخرى خاصة العربية فتحتاج فقط 0.25 % او اقل من ذلك. و هذا جد ممتاز اذا كانت الصفقة في صالح. لكنها قد تؤدي الى خسارة راسمالك كله.

يتوفر على برنامج صغير يسمى منصة التداول يمكن تحميله على الهاتف او اللوحي او الكومبيوتر او يمكن التداول مباشرة من متصفح الويب. المنصة بها عدة ادوات او اوامر لمساعدتك على مزاولة تجارتك بكل سهولة.

يحصل الوسيط على ارباحه عن طريق فارق السعر Spread او عن طريق عمولة.  و يقصد بفارق الاسعار او السبريد الفرق بين سعر البيع و الشراء لزوج عملات. حيت ان كل زوج عملات يتوفر على سعر البيع و اخر لشراء و الفرق بيتنهما هو ما يسمى بالسبريد. و هو يختلف من زوج لاخر و من وسيط لاخر. قد يكون ثابتا و قد يكون متغير حسب حركة السوق حيت يكون صغيرا عندما يتحرك السوق بقوة وكبيرا عندما يكون ركود في السوق.

للبحث عن وسيط الفوركس المناسب رجاءا استعمل زر البحث عن الوسيط في اعلى القائمة

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
في الصفحة الاولى من هذا الكتاب قلنا ان التاجر يحتاج ان يدفع فقط التسبيق او
سوق العملات او سوق بيع و شراء عملات الدول يعرف باسم الفوركس يعد اكبر سوق
في هذا الكتاب ستجد اهم الاشياء التي يجب ان تكون على علم بها حتى تسطيع
طبعا الكل يطمح أن يحقق ربحا من هذا السوق لكن الخسارة بدورها واردة بل قد
في سوق العملات نبيع و نشتري عملة مقابل عملة مثلا اليورو مقابل الدولار الامريكي لذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.