خطوات شراء منزل في امريكا

  1. حدد قدراتك المالية.
  2. حدد إن كنت تريد شراء عن طريق بنك اسلامي او عادي.
  3. احصل على موافقة البنك.
  4. ابحث عن وكيل عقارات ذي خبرة.
  5. ابدأ في البحث عن منزل.
  6. فاوض و قدم عروض .
  7. افحص المنزل
  8. أغلق الصفقة واحصل على مفاتيح منزلك الجديد.

كانت هذه لائحة اهم سبع خطوات مر منها كل من قام بشراء منزل في امريكا. و ستمر منها انت كذالك عندما تريد شراء منزل. اليكم الان تفاصيل و شرح لهذه الخطوات السبع الرئيسية:

الخطوة 1: تحديد قدراتك المالية.

قبل البدء في البحث عن منزل ، قم ببعض المسائل في الرياضيات البسيطة لتحديد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه كل شهر على تكاليف السكن الخاصة بك. قم بطرح مصاريفك الشهرية المجمعة من صافي دخلك. حاول ان تضخم المصاريف قليلا لإستدراك اي خطأ في الحساب. لا ينبغي ان تتعدى تكلفة السكن بما في ذلك الضرائب و التامين و كل المصاريف المتعلقة بالسكن نسبة 28 في المائة او 36 في المائة بالنسبة للمصاريف الاخرى. استعن بهذه الحاسبة لتحديد قدراتك المالية

الخطوة 2: البحث عن الأموال.

هل تتوفر على سيولة نقدية( كاش Cash) ؟ جيد هذا سيخلص طريقك نحو شراء منزل. لكن اذا لم تكن تتوفر على سيولة نقدية فسوف تحتاج الى من يقرضك المال لشراء منزل. هنا لك خيارين:اللجوء الى الابناك العادية التي ستقرضك المال الذي تريد حسب دخلك. لكن اذا كنت لا تريد التعامل مع الابناك لاسباب دينية فيمكن اللجوء لخيار الابناك الاسلامية. التي ستقوم بشراء منزل من اختيارك ثم تبيعه لك.او يمكن ان تشاركك شراء المنزل على ان تشتري انت منها نصيبها على شكل دفعات شهرية. لقراءة المزيد عن الابناك الاسلامية اقرا هذا الموضوع:شراء منزل في امريكا عن طريق ابناك اسلامية

كيفما كان نوع البنك الذي اخترت يجب ان تتصل بهم و تخبرهم عن الحد الاقصى لثمن المنزل الذي تبحث عنه. و هم بدورهم سيحددون لك الحد الاقصى للمبلغ الذي يمكن ان يقرضوه لك حسب مجموع ارباحك و ارباح عائلتك.

الخطوة 3: الحصول على موافقة مسبقة للحصول على قرض الرهن العقاري.

يمكنك التفكير في الموافقة المسبقة للرهن العقاري كنوع من عملية الفحص المالي المسبق. يمكن مراجعة وضعك المالي لتحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا للحصول على قرض.. من المنطقي القيام بذلك مبكرًا في عملية شراء المنازل في امريكا ، لأن هذا سيساعدك على التركيز في المنازل التي تستطيع شراءها و ليس كل المنازل. بالإضافة إلى ذلك سيقبل عرضك اكثر إذا كان لديك موافقة مسبقة.

الخطوة 4: العثور على وكيل عقارات ذوي الخبرة.

الحصول على إرشادات مهنية من وكيل عقاري ذي خبرة من الاشياء التي لا ينبغي الاستغناء عنها خاصة اذا كنت عديم الخبرة في هذا المجال. عادة ما يحصل الوكيل على اثعابه من البائع حيت هو المسؤول عن دفع تكاليف و عمولات الوكيل العقاري. لذلك. و بسبب هذه الميزة انت كمشتري المنزل ، لا يوجد لك اي سبب ان تتصرف وحيدا في شراء منزل ما دام هناك من يستطيع مساعدتك . يمكن للوكيل ذي الخبرة مساعدتك في العثور على عقار وتقييم سعر الطلب ووضع عرض معًا والتفاوض مع البائع والمزيد.

الخطوة 5: ابدأ عملية صيد المنزل.

في الحقيقية من الافضل ان تبدا في البحث عن منزلك قبل اتخاد اي خطوة. هذا سيساعد على اخد معلومات عامة عن اثمنة المنازل و قيمة الضرائب . لكن عندما تصل الى هذه الخطوة ستبدا عملية البحث بشكل اكبر و مكثف. اعتمد على وكيلك العقاري في البحث عن المنازل.و استشر من لهم خبرة او من سبقوك في شراء منزل. و لا تحاول ان تكون متسرعا بل يجب ان تاخد وقتك الكافي في البحث. وقم بتحديد موعد لزيارة المنزل وفحصه عن قرب. و لا تغفل اي شيء في داخل المنزل او خارجه. لن يكون هناك من سيزعجك او من سيلفت انتباهك عن شيء لا يريدك ان تراه او تنتبه له. و حتى إن كان فلا تهتم به او بما يقول لكن ركز فقط في فحص المنزل.

الخطوة 6: تقديم عرض والتفاوض مع البائع.

هذه واحدة من أهم الخطوات في عملية شراء المنازل في امريكا ، لأنها تحدد المبلغ الذي ستدفعه للمنزل. قبل تقديم عرض على الورق ،الان ستحتاج الى ان تقدم عرضك. اي كم ستدفع في هذا المنزل؟ في هذه اعتمد كذلك على وكيلك العقاري. و على الثمن الذي طرحه صاحب في السوق و على اسعار المنازل الاخرى القريبة و التي تشبهها وكذلك تاريخ المنزل في سوق العقارات. كل هذه المعلومات تجدها في مواقع بيع و شراء العقارات. لا تنسى ان التفاوض في شراء المنازل في امريكا من الامور العادية و المتداولة فلا عيب في ذلك إن قمت بتقديم عرض متدني عن عرض صاحب المنزل. كما ان صاحب المنزل بدون شك بالغ في ثمن بيع منزله.

الخطوة 7: افحص المنزل.

تاتي هذه الخطوة بعد ان تقدم عرضك و يتم الموافقة عليه من طرف البائع. هنا سيسمح لك بفحص المنزل. من الافضل ان تطلب مساعدة مختص في فحص عيوب المنازل. وكيلك العقاري سيساعدك في ايجاد و إتمام اجراءات فحص المنزل. في حالة وجود عيب في المنزل فيمكن لك إلغاء العرض الذي قدمت او تقديم عرض اخر حسب نوع العيب دون ان يكون عليك دفع أي مخالفة

الخطوة 8 أغلق الصفقة واحصل على مفاتيحك!:

واخيرا وصلت الى اخر خطوة، والتي تعرف باسم يوم الاغلاق Closing day. في هذا اليوم سيوقع فيه البائع والمشتري جميع المستندات المتعلقة ببيع المنزل. يمكن أن تشمل هذه الوثائق المتعلقة بالرهن العقاري ، والسجلات الضريبية ، والسندات ، و في هذا اليوم سيحصل الوكيل العقاري على عمولته. و في هذا اليوم ستحصل على مفاتيح منزلك . ألف مبروك إن كنت من المشتريين ، أنت الآن من أصحاب المنازل.

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
واجه اصحاب حسابات كوكل ادسنس اليوم مشكل عدم قدرتهم لدخول حسابهم على موقع كوكل ادسنس.
ما ستقرأه الآن ليس عن تجربة خاصة لكن عن تجارب أشخاص عملوا في شركة امازون
وقع الرئيس ترامب يوم السبت عدة أوامر تنفيذية  من شأنها حسب ما قال أن توفر
مسلم تعيش في بلدان المهجر باوربا او امريكا او في استراليا او اي بلد اخر
طبيعة الحال العنوان ليس له علاقة مباشرة بالكورونا. و لا نقصد أننا سنقوم بتوضيع كيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Advertisment ad adsense adlogger