اهم ما يجب ان تتاكد منه عندما تريد اختيار وسيط فوركس

شركة الوساطة في تجارة الفوركس هي التي تربط مابين جميع المتداولين حول العالم سواء كانوا افرادا او مؤسسات مالية او حكومات؛ يحتاجها كل تاجر في  البورصة العالمية بما في ذلك سوق الفوركس. فكيف ينبغي ان تختار الوسيط المناسب؟

يوجد في الانترنيت العديد من المواقع لشركات مختصة في التداول في اسواق البورصة العالمية عامة وفي الفوركس خاصة. وهذا ما يؤدي الى تنافس هذه الشركات على استقطاب اكبر عدد مهم من الزبائن. كل شركات التداول او سماسرة التداول تروج لمجانية التداول. فهيلا تدعي انها لا تاخد منك اي عمولة او اتعاب عن الصفقات التي تجريها. لكن في حقيقة تاخد اتعابها او ارباحها عن كل عملية قمت بها سواء كانت رابحة او خاسرة.بل الاكثر من هذا انها تاخد اتعابها عندما تفتح صفقة و حتى عندما تغلق الصفقة.

و حتى تستطيع اختيار الوسيط المناسب يجب ان تركز في بحثك عن الامور التالية:

الأتعاب و العمولة: بالطبع انت تتداول من اجل الربح و لاتريد ان تترك اتعاب الوسيط يقلل من ارباحك. حاول ان تبحت عن الوسيط الذي يوفر ازواج عملات بفارق صغير في معظم الازواج و ليس فقط في زوج واحد او بعض الازواج. اذا فتحت حساب براسمال كبير حاول ان تبحث عن وسطاء ياخدون عمولة لكن يتوفرون على فارق سعر صغير جدا.

الاغلاق الاتوماتيكي : يجب ان تعرف متى يجب ان يتم الاغلاق الاتوماتيكي اي عندما تطبخ مجموع خسارة كل الصفقات المفتوحة تعادل اوتفوق راسمالك؟ وهل يشمل جميع الصفقات المفتوحة او فقط بعض الصفقات.

نوع الوسيط: اغلب المتداولون الجدد يلجاون الى وسطاء من نوع صانع السوق و الذي يتوفر على مكتب.وهذا  لا يعني انهم الافضل و لكن يرجع الى المبلغ الاولي لفتح الحساب الذي يكون صغير جدا مقارنة مع الانواع الاخرى من مؤسسات الوساطة

مقر الوسيط : الدولة التي يوجد يها الوسيط من اهم الاشياء التي يجب ان تركز عليها عندما تريد فتح حساب مع شركة فوركس. هناك دول ينشط فيها وسطاء النصب و الاحتيال لكن هناك دول اخرى تراقب هذه السوق. كما ان هناك دول اخرى تفرض ضرائب عن مداخيل التداول في حين كل الارباح هي لك في دول اخرى.

نظامية الوسيط: هل الوسيط يحمل رخصة من اجل مزاولة عمله؟. هذا العامل مرتبط جدا بمقر الوسيط فالدول الغنية و التي لها انظمة و قوانين صارمة غالبا تتوفر على وسطاء فزركس منظمين ويحملون رخص بالعمل

اللغة المستعملة: اذا لم تكن تتكلم اوتفهم اللغة الانجليزية باعتبارها لغة اغلب مواقع وسطاء الفوركس على الانترنيت حاول  ان تبحث عن وسطاء يتكلمون بلغة لسانك.

منصات التداول:كل منصات التداول تتوفر على اساسيات التداول في الفوركس و هي البيع و الشراء. لكن الفرق بين مختلف المنصات و هو سهولة هذه المنصة و كمية الاوامر المساعدة على العمل في سوق الفوركس كاوامر البيع او الشراء بعد الوصول السعر الى نقطة ما او اوامر الاغلاق او اوامر جني الارباح… حاول ان تجرب المنصة في حساب تجريبي و تاكد انها تتوفر على الاوامر التي تريد و انها سهلة الاستعمال.

تحويل الاموال: من الأمور المهمة التي يجب الانتباه اليها عندما تريد البحث عن وسيط الفوركس هوكيفية سحب ارباحك من الوسيط. تاكد من الطرق المتوفرة لذا الوسيط متوفرة ببلدك

ازواج العملات: اغلب وسطاء الفوركس يتوفرون على اهم ازواج العملات و الاكثر تداولا. لكن اذا كنت ترغب في عدد كبير من الازواج ستجد ضالتك في بعض وسطاء الفوركس

 

 

 

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
في الحقيقة كنت اريد ان اضع لهذه المقالة عنوان الربح من الفوركس بدون خسارة. غير
سؤال جد مهم و الاجابة عنه تحتاج الى صفحات متعددة لكن سنكون اكثر اختصارا و
وسيط الفوركس او سمسار الفوركس عبارة عن مؤسسة مالية قد تكون شركة خاصة او بنك
كثيرا ما نسمع  او نقرا عن اسرار الربح من سوق الفوركس. و أن بعض تجار
هناك العديد من السلع التي يمكن التداول فيها. نحن في هذه المقالة سنقتصر على مقارنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.