مقارنة الجميل و السيء في منازل الشراء و الكراء

مقارنة منازل الكراء و الشراء من جوانب اخرى غير مالية

اذا كنت تريد مقارنة كلفة كل من منازل الكراء و منازل الشراء يمكن الاعتماد على احد ادوات موقع الجالية العربية على هذا الرابط: كلفة شراء منزل في أمريكا مقارنة مع الكراء. اما اذا لم تكن تهتم بالمسائل المالية او حدث ان وجدت ان المقارنة تقريبا متساوية ماليا بين الشراء و الكراء فيمكن تقارن بعض الاشياء الجميلة و السيئة بين طرفي المقارنة. و بما ان الكراء هو عكس الشراء في هذه المقارنة فان ما هو جيد في الشراء في الغالب سيكون سيء في الكراء و العكس صحيح. لذا قمنا بجمع الاشياء الجيدة في الكراء و السيئة في الشراء ثم عكس هذا في لائحة اخرى.

الجيد في الكراء و السيء في الشراء

منازل الايجار هي بداية مسار حياتك في تحمل المسؤولية و هي بدايتك حياتك في امريكا اذا كنت مهاجرا. لها عيوبها و محاسنها. و لنبدأ بالجميل في منازل الايجار:

انك تستطيع ان ترحل منها متى أردت ذلك. لست مجبرا على الاقامة في نفس المنزل لمدة طويلة مثل منازل الشراء حيت لا تستطيع الانتقال الى بعد ان تقوم ببيع منزلك. اللهما اذا كنت تستطيع تحمل مصاريف منزلك الاول و الثاني في نفس الوقت او انك تريد ان تعرض منزلك للكراء.

لست مجبرا على اصلاح اي مشكل طبيعي باستثناء ما تسببت انت في إفساده. في منازل الكراء يتحمل صاحب المنزل قانونيا باصلاح الاعطاب و المشاكل الطبيعية التي ليس لك دخل فيها او حدث لها عطب نتيجة الاستعمال العادي. عكس منازل الشراء عليك ان تقوم باصلاح كل المشاكل لانك انت المستفيد و انت المالك.

يكن ان تصل ضرائب المنازل المملوكة الى ما يزيد عن 10 الاف دولار سنويا. بينما لا توجد في منازل الايجار أي ضرائب فصاحب الملك هو المسؤول عن دفع الضرائب و ليس المستأجر.

اذا كنت مستاجرا منزلا في اقامة سكنية فان اثعاب الصيانة الخارجية و الازبال و ازالة الثلوج و اعمال اخرى على مسؤولية المالك او الشركة المالكة للاقامة. ما عليك سوى دفع الايجار الشهري.خلافا لذلك اذا كنت مالك لمنزل ستحتاج الى القيام بكل هذه الاعمال و قد تتعرض الى عقوبات مالية اذا لم تفعل.

مدة البحث عن منازل الايجار و ايجادها مدة قصير كما ان الاجراءات المتخدة بسيطة جدا لا تتعدى في الغالب يوم واحد بينما تصل اجراءات شراء منزل الى ازيد من شهرين كما تستغرق فترة البحث عن منزل مناسب مدة اطول حسب الثمن الذي يناسبك و حسب رغبتك انت و عائلتك التي ستشارك العيش في المنزل

مغادرة منزل الكراء سهلة جدا يكفي ان تخبر صاحب المنزل شهر قبل يوم الرحيل و اذا كان لديك مع المالك عقد ايجار لمدة سنة قابلة لتجديد فيجب عليك اتمام السنة قبل ان ترحل او يمكن احيانا ان تستقدم شخص اخر يريد كراء نفس المنزل ليحل محلك بعد ابرام عقد جديد. اما اذا كنت مالك لمنزل و اردت بيعه و الرحيل لمكان اخر فهذا مشكل كبير خاصة اذا كان مدخولك محدود. ستحتاج مدة طويلة لبيع المنزل هذا إن وجدت المشتري. قبل ان تعرضه على البيع يفضل ان تقوم باصلاحات كبيرة اذا اردت ان تبيعه بثمن معقول. كما ستحتاج ان توفر لك ولعائلتك منزل تعيش فيه بعد الرحيل.

الجيد في منازل الشراء و السيء في منازل الإيجار

منازل الشراء او المنازل المملوكة هي منازل جميلة شاسعة و ممتعة. هي في ملكك لا احد سيقوم بازعاجك او سيرن جرس منزلك يريد الايجار الشهري.

اذا كانت لديك عائلة كبيرة. فهناك متسع لك و لاولادك الذكور و البنات و حتى للسيدة الوالدة او الوالد او هما معا. عكس منازل الايجار التي تكاد تتسع لزوجين و طفل واحد. كما ستجد مكان لتركين سيارتك و سيارة زوجتك و مساحة لتخزين اغراضك و مساحة ستلهو فيها مع اطفالك خلف المنزل

اذا قمت بشراء المنزل عن طريق دفعات شهرية الى بنك فان تقريا نصف ما تدفعه الى البنك هو توفير لك مستقبلا . عكس الايجار الذي يشبه الطريق الوحيدة الاتجاه. اي انك تدفع اموالك لكن لا تنتظر ان تعود اليك.

متعة الشواء خلف المنزل او شرب الشاي و القهوة مع العائلة او الاصدقاء متعة لا مثيل لها. خاصة بعد العصر الى ما بعد المغيب في فصل الصيف. هذا لن يكون متاح لك اذا كنت مستاجرا الا اذا اردت ان تتوجه الى اقرب حديقة عمومية مختلطا مع من تعرف و من لا تعرف.

اذا كنت ستشتري منزلا له مساحة كبيرة خلف المنزل ( الباك يارد Back-yard) و كنت من عشاق غرس بعض انواع النباتات كالورود مثلا فان المنازل المملوكة تمنحك هذه الفرصة.

اصحاب المنازل المملوكة يستفيدون من خصومات ضرائب المنازل عند تقديمهم للاقرار الضرائبي السنوي Tax Return. بينما يستفيد المستاجر من خصم لا يتعدى 50 دولار من الولاية و ليس الفيدرالي

اذا كنت تملك منزل كبيرا متعدد الطبقات و الغرف فيمكن ان تستعمله كدخل اضافي يساعدك في مصاريف الحياة او على الاقل في سداد الدفعات الشهرية للمنزل نفسه. و ذلك عن طريق كراء جزء منه للراغبين في ذلك. لن يسمح لك قانونيا بكراء منزل لا تملكه. لكن يمكن ان تستاجر منزلا بصفة مشتركة مع شخص او اشخاص اخرين.

عندما تريد الانتقال الى مكان اخر في نفس الولاية او ولاية اخرى او اي مكان في العالم بصفة نهائية و دائمة سيمنحك هذا المنزل مبلغ جيدا عندما تبيعه. عكس الايجار الذي لا تسطيع ان تبيعه لانك لا تملكه اصلا. كل ما تدفعه في الايجار لن يضيع و لن تستطيع استرداده بينما تستطيع استرداد اكثر من النصف في منازل الشراء خاصة اذا كان المنزل في حالة جيدة. بل يمكن ان تستردد احيانا كل ما دفعت بااضافة الى ارباح اخرى.

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
بدات اداراة الضرائب الامريكية IRS بارسال المساعدات المالية المرتبطة بفيروس كرونا مع بداية شهر ابريل
هل توصلت مؤخرا بمثل هذا النوع من الرسائل على هاتفك او على ايميلك او حتى
هذا الموضوع يهم فقط الجالية العربية المقيمة في الولايات المتحدة الامريكية. من المتوقع ان يصادق
هذا المقالة خاصة بالمقيمين في ولاية نيوجيرسي و الذين يريدون ان يتقدموا بطلب تعويضات عدم
كي تستفيد من تعويضات البطالة يجب ان تتوفر فيك الشروط التالية: عاطل كليا أو جزئيا

One thought on “مقارنة الجميل و السيء في منازل الشراء و الكراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.