اعراض وباء كوفيد19 حسب ما خلص اليه مؤخرا العلماء

هذه المقالة هي ترجمة باختصار من الانجليزية للعربية لاحد مقالات موقع cnn العالمي. فحسب ما جاء في هذه المقالة أن الحمى و ضيق التنفس و الكعة هما الاعراض الثلاثة الاهم لهذا الوباء لكن هناك سبع اعراض اخرى قد تظهر على المصابيين. في ما يلي تفاصيل هذه الاعراض العشر.

  • ضيق التنفس: ضيق التنفس ليس عادةً احد الأعراض التي تظهر مبكرة ، ولكنه الأكثر خطورة. يمكن أن تحدث من تلقاء نفسها اي دون ان ترافقها اعراض اخرى كالعكة يقول الخبراء إنه إذا أصبح صدرك مشدودًا أو بدأت تشعر وكأنك لا تستطيع التنفس بعمق كافٍ لملء رئتيك بالهواء ، فهذه علامة على التصرف بسرعة. ليس لانك أكيد مصاب و لكن فقط قد تكون مصاب لذا يجب ان تسرع للكشف.
  • الحمى : ارتفاع درجة الحرارة عن العادي احد الاعراض الرئيسية. لذا اذا شعرت بان جسمك ارتفعت حرارته و تاكدت من ذلك عن طريق قياس درجة حرارة جسمك عن العادي 97.6 درجة بوحدة القياس الامريكية او 37 درجة الوحدة العالمية فيجب ان تستطير طبيبك الخاص.
  • الكحة الجافة: السعال الجاف الذي تشعر به في اعماق الصدر
  • قشعريرة وآلام في الجسم: قد لا يشعر الكل بهذا النوع من الاعراض. لكن هناك حسب ماجاء في موقع cnn انه يمكن لبعض المصابين بهذا الوباء ان يشعروا بالام في جسمهم و قشعريرة.
  • الارتباك المفاجىء : الارتباك المفاجئ أو عدم القدرة على الاستيقاظ واليقظة قد يكون علامة خطيرة على أن الرعاية الطارئة قد تكون ضرورية
  • مشاكل في الجهاز الهضمي : هناك خلاف بين الدراسات القديمة و الحديثة حول مشاكل الجهاز الهظمي هل يعد من اعراض الكوفيد19 او لا؟ و على اية حالة اذا شعرت بمشاكل في جهازك الهضمي في هذه الايام فمن الافضل ان تستشير الطبيب.
  • التهاب باطن العين: ابحاث من كوريا الجنوبية و الصين تقول ان ما بين 1و 3 في المائة من الاشخاص المصابين شعروا بالتهاب في باطن العين. لذا ننصح باستشارة الطبيب بمجرد حدوث اي تغير في عينك كاحمرارهم او انتفاخهم او تغير غير ناتج عن سبب معروف
  • فقدان حاستي الشم و التدوق: لعلك سمعت عن هذا النوع من الاعراض. اذا كانت حاسة الشم و التدوق لديك جيدة لكن في هذه الايام شعرت بغياء احدهما او كلاهما فهذا سبب قوي بان تستشير طبيبك في الامر.
  • العياء: من بين 6000 شخص مصاب هناك 40 في المائة ظهر عليهم العياء. و حتى بعد الشفاء من هذا الوباء يمكن ان يستمر العياء.
  • الصداع والتهاب الحلق واحتقان : ما يقرب من 14٪ من حوالي 6000 حالة في الصين ظهرت عليهم أعراض الصداع والتهاب الحلق ، في حين أن 5٪ تقريبًا يعانون من احتقان الأنف.

عن موقع cnn باختصار

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
ما ستقرأه الآن ليس عن تجربة خاصة لكن عن تجارب أشخاص عملوا في شركة امازون
وقع الرئيس ترامب يوم السبت عدة أوامر تنفيذية  من شأنها حسب ما قال أن توفر
مسلم تعيش في بلدان المهجر باوربا او امريكا او في استراليا او اي بلد اخر
طبيعة الحال العنوان ليس له علاقة مباشرة بالكورونا. و لا نقصد أننا سنقوم بتوضيع كيف
مع انتشار الوباء الذي اصاب مختلف مناطق العالم. اليوم عند كتابة هذه السطور تجاوز عدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.