اسهل طرق إنشاء موقع اومدونة مجانية من اجل الربح

العديد من الشباب يتوقف عن الاستمرار في انشاء حساب في كوكل ادسنس مجرد سماعه او قراءته لشرط ان تتوفر على موقع على الانترنيت مع ان الامر جد سهل وبسيط فالعديد يعتقد ان على الشخص الذي يرغب في انشاء موقع ان يكون على علم ودراية ب html و جافاسكريبت و وغير ذلك من لغات البرمجة ؛ صحيح ان معرفة الشىء خير من جهله ؛ وان الالمام بلغات الكومبيوتر قد يساعدك في انشاء موقع ناجح. لكن قد تستطيع ان تنشا اكبر موقع وتحصل على اكبر عدد من الزوار بدون سابق معرفة باي اي لغة من لغات الكومبيوتر.

لكن لماذا سنحتاج الى موقع على الانترنيت ؟

تختلف حاجياتنا لانشاء موقع من شخص لاخر ؛ فهناك من يريد موقعا كهواية ولاظهار مهاراته ؛ وهناك من لذيه مشاريع تجارية يريد ان يشهرها ؛ او لذيه افكار ومعلومات قيمة يريد ان يشاركها مع الناس ؛ وهناك من يسعى اى تحقيق هامش من الربح المادي وهذا ما يهمنا في هذا الموضوع اي كيف استطيع انشاء موقع في الانترنيت وكيف استفيدذ منه ماديا ؟ وهذا ما سنحاول الاجابة عنه انشاء الله في هذا الموضوع.

المعروف ان انشاء موقع على الانترنيت يتطلب معرفة و إلمام بلغات الكومبيوتر ؛ فاجهزة الكومبيوتر لا تتكلم بلغة الانسان لكن يمكن التواصل معها من خلال بعض اللغات الخاصة كلغة html ,وهي اسهل لغة يمكن تعلمها وتطبيقها في اقل من اسبوع هذا طبعا اذا كانت العزيمة والرغبة في التعلم وكذلك لغة جافاسكريبت وغيرها من لغات الكومبيوتر نحن في هذا في الموضوع سنترك كل هذا جنبا ؛ وسنبحث عن اسهل من ذلك.

يوجد في عالم الانترنيت العديد من البرامج والمواقع المجانية التي ستساعدك في انشاء موقع في ظرف وجيز بدون معرفة مسبقة فما عليك سوى التفكير في مواضيع جديدة ثم كتابتها على موقعك وسنبدا باشهر موقع مجاني وهو موقع تابع لشركة كوكل سيساعدك في انشاء مدونة Blog. نتكلم عن  blooger.com   التابع   لكوكلGoogle  الشهير. سيساعدك على انشاء مدونة بطريقةجد سهلة وفي متناول الجميع.  فاذا كنت تستطيع القراة و الكتابة فلن تحتاج الى اكثر من ذلك ؛ سجل اسمك في الموقع او ادخل بحسابك على كوكل وابدأ في كتابة ونشر مقالاتك.

من البرامج الاخرى المساعدة على انشاء موقع هناك رائعة الانترنيت wordpress التي تسيطر على معظم المواقع على الانترينت  حيت ان اغلب المواقع تم انشاءها بواسطة بهذا البرنامج.  وهو مجاني مفتوح ثم انشاءه من طرف مجموعة من الافراد حول العالم ويعد من اشهر البرامج واسهلها واغناها من حيت عدد التطبيقات المساعدة التي يمكن تحميلها الى موقعك ؛ سيساعدك على انشاء مدونة رائعة و بتصميمات جد ممتازة ؛ يمكن السجيل في الموقع مجانا وستحصل على موقع على الانترنيت مجاني على شكل مدونة

اذا كنت تتوفر على  اسم مجال Domain خاص فيمكن تنزيل هذا البرنامج مباشرة من خلال راعي مجال موقعك.

من البرامج الاخرى الشبيهة بوردبريس و  الاكثر شهرة هناك جوملا و دروبال  يختلفان عن وورد بريس في نوع الموقع الذي يستطيع انشاءه فجوملا تستطيع انشاء موقع متكامل بينما وورذبريس تستطيع اتشاء مدونة بينما يستطيع دروبال انشاء موقع متكامل و مدونة و منتدى في نفس الوقت .  انا شخصيا اعتبره افضل البرامج على الاطلاق فهو يجمع مابين وورد بريس و جوملا  لكن يظهر في الوهلة الاولى انه صعب بعض الشيء لكن هذا غير صحيح بل يمتاز بسهولة اكثر من غيره.

بطبيعة الحال هناك العديد من البرامج الاخرى ستتعرف عليها عندما تبدأ في انشاء اول موقع لك ؛ كما ستتعرف على المزيد من اسرار هذا العالم كلما وجدت عيبا او نقصا في برنامج ما . فكما هو معروف فان البداية هي اصعب شىء ؛ وبدايتك هو موقع بلوجر Blooger.com ,ومن هناك ىستواصل زحفك نحو الهدف

الان عرفت كيف تبدأ  في انشاء موقع ؛ ونريد ان تعرف كيف تحقق ربحا من هذا الموقع الجواب عن هذا السؤال بكل اختصار هو المشاركة في برنامج كوكل ادسنس Google Adsense أو بعض البرامج الاخرى المشابهة له. انشأ حسابا في هذه البرامج و اسحب من هناك كود الوصلات الاشهارية ولصقها في موقعك وانتهى الامر.

اذا كان موقعك جيدا يقدم معلومات يرغب الناس في مشاهدة او قراءة محتوياته فسوف  تحصل على عدد مهم من المشاهدين وبالتالي الحصول على عدد مهم من النقرات على الوصلات الاشهارية و بالتالي ارباح مهمة ؛ فكلما نقر المتصفح لموقعك على الوصلة الاشهارية الموجودة بموقعك كلما حصلت على مقابل مادي لذلك

اخر المقالة:

لم يعد تصميم و انشاء موقع على الانترنيت صعبا. لكن انشاء محتوى  جيد  يظهر في اعلى صفحات محركات البحث حتى يسهل على متصفحي الانترنيت العثور عليه و قراءته كاملا و البقاء في موقع لاطول فترة ممكنة  هوما يجب ان تعمل عليه بجد حتى تستطيع كسب المال.

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
الكل في السنوات الأخيرة اصبح مهوسا بعالم الانترنيت. لم يعد الانترنيت يفارق اغلب الناس. قبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.