طريقة معرفة ارباح أي فيديو على اليوتوب؟

5
(2)

لا يمكن تحديد الارباح اليومية او الشهرية ولا سنوية لصاحب قناة معينة على اليوتوب. لكن نستطيع ان نحدد ارباح فيديو معين على اليوتوب بدقة كبيرة من خلال عدد و مكان المشاهدات ومدة ولغة الفيديو.

الالة الحاسبة تستطيع مساعدتك على معرفة ادنى ارباح فيديو على اليوتوب بدقة كبيرة.


ضع في الخانة اسفله عدد المشاهدات الاجمالي لفيديو المراد معرفة ارباحه. ثم اخثر ثلاثة مناطق على الاكثر. تعتقد ان مشاهدين من هذه المناطق شاهدوا الفيديو. بعد ذلك قم بكتابة نسب تقديرية عن كل جهة. اذا كنت تعتقد ان بلد او جهة واحدة هي من شاهدت الفيدو . اختر تلك الجهة و اكتب رقم 100 في مربع البلد الذي سيظهر.


ملاحظة مهمة:الأرباح أو القيم أعلاه تقريبية. لا يمكن تحديد القيمة الحقيقية لارباح فيديو معين أو قناة معينة بسبب عدم وجود ثمن موحد لسعر النقرات. و يرجع هذا الى عدة عوامل منها:

  • صاحب الاعلان: في الحقيقة يعد هذا العامل اهم سبب اختلاف مداخيل قنوات اليوتوب لان صاحب الاعلان هو من يقوم بتحديد سعر النقرات و عدد مرات الظهور في اليوم وكذا الحد الاقصى لكلفة الاعلانات اليومية.
  • مكان المشاهدين : اذا كان مشاهدي فيديو معين من دول فقيرة فان اليوتوب ستعرض اعلانات تلك الدولة التي بلاشك سيحدد اصحاب الاعلانات اسعار منخفضة تتراوح مابين 0.01 و 0.5 دولار عن النقرة. مع العلم ان نصيب صاحب الفيديو هو 55 في المائة فقط.
  • لغة الفيديو: عنوان الفيديو والكلمات المفتاحية وكذلك الوصف هو من يحدد لغة الفيديو و ليس ما يسمع من الفيديو. و بما ان الشركات الكبرى تعتمد اللغة الانجليزية لترويج سلعها فان اللغة الانجليزية هي التي تحقق ارباح اكبر مقارنةمع باقي اللغات
  • مدة الفيديو : كلما كان الفيديو طويلا كلما ظهرت اعلانات اكثر. كما ان الفيديوالذي يفوق 10 دقائق يستطيع صاحبه ان يتحكم في موضع الاعلانات. لكن لا تنسى الفيديو الطويل جدا لا يتم مشاهدته بالكامل و هذا قد يؤثر سلبا على المداخيل.
  • شهرة القناة التي نزلت الفيديو
  • وجود مانع الاعلانات: يستعمل بعض المشاهدين برامج تمنع ظهور الإعلانات. و هذا من شأنه التقليل من أرباح فيديو او قناة.

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت 5 / 5. عداد التصويت: 2

لا يوجد اي تصويت لحد اللحظة. كن سباقا لذلك

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

اخبرنا كيف يمكن ان نرضيك

4 تعليقات

  1. اعتقد ان الارباح مبالغ فيها خاصة في بعض الدول

  2. في بعض اليوتوبورز ربحوا مبالغ كبيرة واشتروا منازل و سيارات و غيروا من شكلهم و فيهم من اصبح مشهور محليا و حتى دوليا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.