كيف تربح من الفايس بوك Facebook؟

الفايس بوك غني عن التعريف . موقع اجتماعي دوره الأساسي هو التعرف على اصدقاءك القدامى و البحث عن اصدقاء جدد. لكن هل تعلم أن الفايس يمكن أن يكون كأداة فعالة في تحقيق أرباح مادية.

يوفر الفايس بوك لمستعمليه إمكانية إنشاء شبه موقع اجتماعي على الانترنيت يسمى صفحة Page . الهدف منه هو نشر  و اداعة اي شىء تريد الترويج له. سواء كان افكار عامة او منتوجات صناعية او فلاحية أو خدمات اجتماعية أو آراء سياسية أو أي شىء تريده أن يصل إلى عدد كبير من الناس.

إنشاء هذه الصفحة جد سهل . من خلال حسابك  العادي في الفايس بوك سنجد زر إنشاء صفحة في قائمة الاعدادات . اختر نوع أو صنف الصفحة ثم ابدا في تدوين ما تريده أن يصل إلى الناس معززة ذلك بصور و مقالات و فيديوهات المسجلة و المباشرة.

الصفحة تشبه صفحات حسابك العادي على الفايس بوك. الفرق الوحيد هي أن حسابك خاص لا يراه الا اصدقاءك أو من سمحت لهم بمشاهدة محتوياته. اما الصفحة فهي للعموم كل العالم يمكن أن يرى محتويات صفحتك. كما تختلف عن حسابك العادي بوجود عدد من الأدوات المساعدة على نجاح صفحتك كخدمة الاشهار المدفوع و خدمة إحصائيات الصفحة كعدم الزوار و عدد المشاهدات …و العديد من الخدمات أخرى سنتعرف عليها عندما تنشأ صفحتك.

لكن …مهلا…كيف استفيد ماديا من صفحة الفايس بوك ؟

هذا يتوقف على ما تريد نشره. اذا كان لك مثلا موقع على الانترنيت أو فيديوهات على اليوتيوب  فإن صفحة الفايس بوك ستساعدك على نشر محتوياتك على نطاق واسع خاصة إذا استطعت جمع كبير من المتتبعين لصفحتك. و بالتالي ستزيد أعدد المشاهدات أو بالأحرى عدد النقرات. و هكذا ستزيد ارباحك. أو يمكن أن تكون لديك شركة صغيرة لإنتاج بعض المنتوجات غير معروفة. يمكن الاعتماد على صفحتك في الفايس الترويج لتلك المنتوجات على نطاق واسع.

يمكن أن تنشر كذلك بعض الخدمات الاجتماعية التي تهدف من وراءها الربح المادي مثلا اعطاء دروس في  اللغات أو العلوم. او اي خدمة اجتماعية أخرى.  

لماذا يجب أن استعمل صفحة على الفايس بوك عوض موقع متكامل على الانترنيت؟

صحيح أن موقعك يمكن أن يكون افضل من حيت الشكل و المظهر و طريقة تنظيم المحتوى كما أن موقعك بدوره منشور للعموم. لكن في صفحتك على الفايس بوك هناك خاصية نشر المحتوى بين الأصدقاء و المتتبعين بشكل متسلسل. اي عندما تضيف صديق إلى صفحتك أو عندما يقوم متتبع بالاعجاب لصفحتك أو مشاركتها  فإن كل أصدقاءه يشاهدون محتوى صفحتك و مع تعدد الأصدقاء و المتتبعين سنتعرف صفحتك انتشارا واسعا وهذا لا يستطيع موقعك توفيره. 

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
في هذه المقالة ستجد تفاصيل كاملة لاستعادة حساب كوكل ادسنس AdSense المعطل. يعد Google AdSense
سؤال جد مهم و الاجابة عنه تحتاج الى صفحات متعددة لكن سنكون اكثر اختصارا و
وسيط الفوركس او سمسار الفوركس عبارة عن مؤسسة مالية قد تكون شركة خاصة او بنك
نسخ ونقل محتوى اشخاص اخرين ليس بالعادة الحسنة. لا يعقل ان يتعب شخص في اعداد
شركة الوساطة في تجارة الفوركس هي التي تربط مابين جميع المتداولين حول العالم سواء كانوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.