الاغلاق الاتوماتيكي في الفوركس متى يحدث و كيف تتجنبه؟

اذا كنت احد تجار سوق العملات الاجنبية الفوركس فإن من الاشياء التي تكره ان تحدث في حسابك هناك الاغلاق الاتوماتي, الذي يعني غلق احد صفقاتك على الاقل اتوماتيكيا من طرف منصة التداول للوسيط الذي تتعامل معه عندما يعجز راسمال حسابك ان يغطي الخسائر المتزايدة.

بلغة الارقام اذا كان راسمال حسابك 1000 دولار مثلا. وكان هامش مجموع صفقاتك المفتوحة هو 300 دولار. و كانت الخسارة و صلت الى 700 دولار فان احد صفقاتك المفتوحة سيتم اغلاقها لان الخسارة زائد الهامش اصبح يساوي راسمالك و بالتالي لم يعد حسابك قادر على تغطية المزيد من الخسارة.

يمكن ان تستدرك الامر قبل حدوث الاغلاق الاتوماتيكي عن طريق إمداد حسابك بالمزيد من الاموال حتى تبتعد عن خطر الاغلاق الذاتي او الاتوماتيكي. او يمكن ان تغلق بعض صفقاتك الرابحة إن كانت. او صفقاتك الخاسرة لكن لازالت خسارتها صغيرة.

الحاسبة التالية ستساعدك على فهم و الاجابة على سؤال متى يحدث الاغلاق الاتوماتيكي؟ قم بادخال قيمة مجموع صفقاتك و مجموع الهامش المطلوب ثم حرك مؤشر النقط الخاسرة كي تشاهد متى سيحدث الاغلاق الاتوماتيكي؟

كيف يمكن أن تجنب الاغلاق الاتوماتيكي في الفوركس؟

الجواب عن هذا السؤال بكل اختصار هو الابتعاد عن راسمال حافة الخطر و الاقتراب اكثر لحافة الراسمال الآمن. مصطلحات غريبة عن عالم الفوركس لكنها مفيدا جدا لتحقيق الربح في سوق العملات او على الاقل تجنب الخسارة. و قد سبق لي شرح هذا الامر في موضوع سابق بعنوان معادلتين رياضيتين ستجعلك تربح اكثر ما تخسر في الفوركس

راسمال حافة الخطر

عندما يتحرك السعر بنقطة واحدة فقط او اي حركة في اتجاه المعاكس لاتجاه صفقتك و تؤدي الى اغلاق احد صفقاتك المفتوحة و تساوي الهامش المطلوب زائد فارق السعر ضرب قيمة الصفقة. يجب الابتعاد عن هذه الحافة إما عن طريق ضخ المزيد من الاموال الى راسمالك او فتح صفقات صغيرة

الراسمال الآمن

الخسارة هي ضرب عدد النقط الخاسرة في قيمة الصفقة مقسوم على 10000. و سيتم اغلاق صفقتك اذا اصبحت الخسارة زائد الهامش تساوي راسمال حسابك. و كلما كان عدد النقط كبيرا كلما كانت الخسارة كبيرة. و عندما يصل الى اقصى حد له تصل الخسارة الى اقصى حد لها. في هذه اللحظة اذا لم يتم اغلاق صفقتك فان راسمال حسابك اعتبره راسمال آمن.

استعن بالحاسبة التالية لفهم وتحديد راسمال حافة الخطر و الراسمال الآمن و بالتالي تجنب مخاطر الفوركس. لكن تذكر ان الطمع هو اكبر خطر يواجه تجار سوق العملات. و الطمع هو سبب اعتمادك على اعتمادي هذ الحاسبة في تجارتك

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
في الحقيقة كنت اريد ان اضع لهذه المقالة عنوان الربح من الفوركس بدون خسارة. غير
سؤال جد مهم و الاجابة عنه تحتاج الى صفحات متعددة لكن سنكون اكثر اختصارا و
وسيط الفوركس او سمسار الفوركس عبارة عن مؤسسة مالية قد تكون شركة خاصة او بنك
شركة الوساطة في تجارة الفوركس هي التي تربط مابين جميع المتداولين حول العالم سواء كانوا
كثيرا ما نسمع  او نقرا عن اسرار الربح من سوق الفوركس. و أن بعض تجار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.