كيف تحسب قيمة الارباح او الخسارة في سوق العملات الفوركس؟

حساب الارباح او الخسارة يتم بطريقة اتوماتيكية عن طريق منصة التداول التي يوفرها وسيط التداول الذي تتعامل معه. و لا تحتاج أن تتعب دماغك بعمليات حسابية لا جدوى منها. لكن اذا كنت تريد معرفة الطريقة حتى تكون اكثر إلماما بعالم سوق العملات الاجنبية الفوركس إليك الطريقة.

الطريقة سهلة جدا و هي ان نقوم بحساب الفرق بين سعر دخول الصفقة و سعر اغلاق الصفقة ثم نضرب النتيجة في عدد وحدات الصفقة. اذا كانت صفقة شراء فان قيمة الارباح هو قيمة النتيجة المحصل عليها اذا كانت موجبة. اما اذا كان سالبة فان قيمتها المطلقة هي قيمة خسائر الصفقة.اما اذا كانت صفقة بيع فان الربح هو قيمة النتيجة المحصل عليهاالسالبة و الخسارة هي الموجبة اي عكس صفقة الشراء.

في حالة اذا كان زوج العملات يختلف عن عملة حسابك فيجب ان تقوم بتحويل قيمة الارباح او الخسارة الى عملة حسابك. مثلا اذا كان حسابك بالدولار الامريكي و كانت قيمة ارباح زوج العملات هي500 دولار كندي فيجب تحويل الدولار الكندي الى الدولار الامريكي حسب سعر الاغلاق.

مثال: اليورو مقابل الدولار الامريكي EUR/USD

نفرض انك اشتريت 100000 وحدة من هذا الزوج بسعر 1.0802 في الحالة الاولى نفترض انك قمت ببيع هذا الزوج اي غلق الصفقة بسعر 1.0845 و هذا يعني انك حصلت على على 43 نقطة. لحساب الربح نحسب الفرق بين سعر الاغلاق و سعر الدخول اي 1.0845-1.0802 نحصل على 0.0043. ثم نضرب النتيجة المحصل عليها في عدد الوحدات اي 0.0043 ضرب 100000 نحصل على 430 دولار امريكي. و بما أن عملة الحساب هي الدولار فإن قيمة ارباح الصفقة هو 430 دولار.

في حالة اذلم تكن عملة الحساب هي الدولار. فيجب ان نقوم بتحويل النتيجة الى عملة الحساب مثلا لو كانت عملة الحساب هي الباوند البريطاني فسنقوم بتحويل 430 دولار الى الباوند بسعر و وقت اغلاق الصفقة.

يمكن ان نحسب الارباح او الخسارة اعتمادا على عدد النقط. يكفي ان نضرب عدد المكتسبة او الضائعة ضرب قيمة الصفقة و نقسم على 10000.

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
حسب المعلومات الواردة من احصائيات سنة 2016 فان زوج العملات الدولار الامريكي مقابل الفرنك السويسري
يعرف هذا الزوج بين تجار سوق العملات باللوني نسبة الى عملة كندا التي تحمل صورة
نسبة حجم تداول الاسترالي مقابل الامريكي حسب معطيات سنة 2016 كانت 5.2%. اشتق لقبه من
احتل هذا الزوج المرتبة الثانية سنة 2016 بعد اليورو مقابل الدولار الامريكي بنسبة وصلت الى
يلقب بالكيوي نسبة الى طائر الكيوي النيوزيلاندي. و يعد من اهم عشر ازواج عملات و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.