تعرف على اكبر سوق في العالم : سوق العملات الاجنبية

كومبيوتر لتحقيق الربح
0
()

التداول في سوق العملات هو تجارة عالمية إلكترونية تتم عن طريق الانترنيت يصطلح على تسميتها الفوركس و هي كلمة مشتقة من اسمها الانجليزي  Forex و التي بدورها اشتقت من الكلمتين Foreign exchange  و تعني تبادل العملات.

السبب الذي جعلني اضعها في الصف الثاني في قائمة طرق الربح من الانترنيت و القضاء على البطالة هو أهمية هذه السوق عالميا و لأنها كانت ثاني وسيلة ربح حققت بها أرباح  مند أن بدأت فيها.

لا يهم السبب لكن الأهم هو أنها تجارة  رائعة أرباحها جد كبيرة و لا تحتاج إلى رأسمال كبير لكن خسائرها قد تكون كارثية خاصة بالنسبة للمستثمر  الذي يتداول  بأموال طائلة.

تعلم هذه التجارة  سهل و لا يحتاج دراسة و لا حصص خاصة. لكن الحصول على ربح قد يتطلب منك بعض الشطارة و الذكاء و خطة تداول تتماشى مع تقلبات السوق و حركته الدائمة أحيانا حسب حسب تقلبات الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية بل حتى الكوارث الطبيعية و أحيانا يكون تحركها بشكل عشوائي. و هذا ما يجعل هذه السوق صعبة في نظر البعض.

اذا كان عمرك 18 سنة أو أكبر فأنت مؤهل للعمل في هذه التجارة. و حتى أن كنت قاصرا يمكن أن تستعين بأحد أفراد عائلتك  كي يفتح حساب باسمه لصالحك. تحتاج فقط رأسمال ليس بالضرورة أن يكون كبير . قد تستطيع البدأ بخمسين دولار أمريكي أو ما يعادلها بعملة بلدك. لكن انصحك أن تبدأ على الأقل ب 500 دولار.وستعرف لماذا لاحقا.

  اساسيات سوق الفوركس

في سوق الفوركس يتم تبادل عملات الدول مثلا شراء اليورو مقابل بيع الدولار و العكس . و يكون الربح في الاتجاهين اي عند بيع أو عند الشراء. لان التاجر عندما يشتري عملة بلد فإنه في نفس الوقت يبيع عملة بلد آخر. مثلا اذا اشترى زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي بثمن 1.0486 و بعد فترة من الزمن باعه بسعر  1.1698 اي بزيادة  قدرها 0.1212 اي انه ربح 0.1212  عن كل واحد يورو . هكذا يكون قد ربح بشراء اليورو و في نفس الوقت ربح ببيع الدولار.

اقرأ كذلك  لماذا الفوركس بطيء جدا في هذا اليوم؟

الان نفترض انه اشترى مليون  اليورو فستكون أرباحه هي كالتالي:

1000000×0.1212 = 121200 دولار . وهذا جد رائع.

صحيح أنها أرباح يسيل لها اللعاب لكن من اين لي بمليون دولار وانا سأبدأ تجارتي بخمسين دولار أو 500 دولار أو حتى 3 الف دولار.

الحل لهذا المشكل سيوفره  لك شركة مالية مختصة في هذا المجال تسمى شركة وساطة تداول أو سمسار تداول Broker .  تقوم هذه الشركة برفع رأسمالك عن طريق ما يسمى الرافعة و الهامش . و تعني الرافعة النسبة التي تحتاج أن تدفعها كتسبيق أو عربون لإجراء صفقة ما. اما الهامش فهو حاصل الرافعة اي التسببق او العربون.

لتوضيح الأمر سناخد المثال السابق عن صفقة شراء صفقة مليون يورو

نفرض أن شركة وساطة تداول توفر لك رافعة بنسبة  0.1 في المائة و تكتب على هذا النحو 1:1000 أي انك مطالب بدفع 1000 دولار فقط كهامش عن صفقة شراء مليون يورو.

و هكذا سترفع شركة الوساطة من رأسمالك الصغير من الف دولار ليصبح قادر على التداول في مليون الدولار . و ستحتفظ بكل الأرباح بينما الخسائر لن تتعدى ما في رصيدك أو حسابك .

للبدا في مزاولة هذه التجارة تحتاج اولا الى و سيط فوركس أو ما يسمى سمسار الفوركس و سمي بذلك لأنه بلعب دور الوساطة بين التاجر من جهة و بين سوق العملات من جهة أخرى.  لن تحتاج إلى الذهاب إلى مقر تواجده بل يكفي البحث عن موقعه في الانترنيت(موقع الف حل يختصر عليك الطريق بتوفير اهم و افضل و سطاء الفوركس.  ) و من هناك يمكن فتح حساب حقيقي . او يمكن البدا بحساب تجريبي حتى تتعلم بعض اساسيات هذا السوق.

اقرأ كذلك  وسيط سوق الفوركس

الوسيط سيوفر لك برنامج صغير يسمى منصة تداول يمكن تنزيله على هاتفك أو على جهاز الكمبيوتر أو التابليت أو يمكن التداول مباشرة مستعملا متصفح الانترنيت.

تختلف منصات التداول حسب نوع الوسيط لكن الأساس واحد هو تنفيد صفقات البيع و الشراء بالإضافة إلى توفرها على بعض التقنيات لتسهيل أوامر البيع و الشراء كتنفيد امر بعد وصول السعر إلى حد معين. او إغلاق صفقة بعد الوصول الأرباح إلى مستوى معين. او امر الحد من الخسارة.

و كما ذكرت سابقا تعلم هذا السوق سهل جدا. تحتاج فقط 3 ايام امام منصة تداول و حساب تجريبي. من خلال هذه المنصة ستتعلم كل أسرار هذه التجارة. الشىء الوحيد الذي يجب أن تعرفه الان هو أن هذا الحل الذي نقترح عليك في موقع الف حل يعد أهم حل . لا للقضاء على البطالة فحسب. بل الحصول على ثروة كبيرة في وقت وجيز دون عناء أو تعب.

هذا في موضوع اليوم لا تنسى أن تسأل عن مشروعية هذه السوق دينيا

كما لا تنسى أن في  هذا السوق يمكن أن تخسر كل اموالك. وان هذه السوق غير ملائمة لكل التجار. هذا التنبيه ستجده في موقع كل وسيط أو أي موقع يهتم بالتداول في البورصة لإخلاء المسؤولية أو عدم تحمل مسؤولية في حالة الخسارة . و نحن كذالك.

لا تنسى قراءة كتابنا المتواضع الذي يتطرق لاهم ما يجب ان تعرفه عن سوق الفوركس . من هنــــا

 

 

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

لا يوجد اي تصويت لحد اللحظة. كن سباقا لذلك

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

اقرأ كذلك  ماهو التداول عن طريق ثنائي الخيارات؟ او الخيارات الثنائية

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

اخبرنا كيف يمكن ان نرضيك

مقالات ذات صلة:

لماذا الفوركس بطيء جدا في هذا اليوم؟
اذا كنت من تجار سوق العملات الفوركس فقد تلاحظ أحيانا بل كثيرا أن حركة أسعار أزواج العملات في سوق الف...
كيف تحسب الارباح و الخسارة في سوق الفوركس؟
طبعا الكل يطمح أن يحقق ربحا من هذا السوق لكن الخسارة بدورها واردة بل قد تكون قاصية احيانا. في هذا ا...
بناء راسمال في ظرف خمس سنوات؟
قبل سرد تفاصيل هذه الخطة اريد ان اشير انها موجهة بالدرجة الاولى لاشخاص الذين لهم ذراية وعلم بعالم ا...
الرافعة و الهامش في سوق الفوركس
في الصفحة الاولى من هذا الكتاب قلنا ان التاجر يحتاج ان يدفع فقط التسبيق او العربون للمتاجرة في مبال...
كتاب دليل تعلم سوق العملات الاجنبية: الفوركس
في هذا الكتاب ستجد اهم الاشياء التي يجب ان تكون على علم بها حتى تسطيع مزاولة سوق العملات الاجنبية ب...
كيف تحسب قيمة الارباح او الخسارة في سوق العملات الفوركس؟
حساب الارباح او الخسارة يتم بطريقة اتوماتيكية عن طريق منصة التداول التي يوفرها وسيط التداول الذي تت...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.