انواع المساعدات السكنية التي يحصل عليها المقيم في الولايات المتحدة الامريكية

يستطيع المواطن الامريكي او المقيم بصفة قانونية بامريكا الحصول على امتيازات سكنية و مساعدات لدفع الايجار او لشراء منزل مستقل من طرف الحكومة الامريكية او من طرف مؤسسة الخدمات الاجتماعية في الولاية التي يقيم بها.

كراء او شراء منزل في امريكا يكلف الكثير لذا فان الادارة الامريكية حريصة على ان لا يستنفد السكن اكثر من 30 في المائة من دخل كل مقيم بامريكا. فمثلا اذا كان دخلك الشهري هو 3000 دولار. فان المبلغ الذي ستدفعك مقابل الحصول على سكن سواء كان ايجارا او شراء يجب ان لا يتعدى 900 دولار شهريا.

فاذا كان المبلغ الذي تدفعه شهريا للمالك يفوق 30 في المائة من دخلك الكلي فلك الحق في الحصول على مساعدات لدفع الايجار او لشراء منزل. المنزل الذي تصل قيمته شهريا اكثر من 1500 دولار يمكن ان تحصل عليه فقط بدفع 100 دولار او حوالي ذلك. لكن هذا يتوقف على عدة عوامل هي.

  • عدد افراد عائاتك الذين يعيشون معك
  • جميع مداخيلك ومداخيل افراد عائلتك إن كانت.
  • نوع البرنامج او الخدمة المطلوبة
  • المنطقة و الولاية التي تعيش بها
  • نوع السكن المطلوب

الخدمات السكنية المتوفرة في ولايتك

هناك عدة خدمات توفرها الادارة الامريكية لمواطنيها و للمهاجرين المقيمين بصفة قانونية لمساعدة اصحاب الدخل الضعيف و المحدود على دفع كلفة الكراء او لمساعدتهم ماديا و اداريا على شراء منزل خاص بهم لكن سنقتصر على ذكر ثلاثة افضل خدمات هما خدمة Voucher Program المعروفة باسم Section 8 و خدمة Low and Median Income Housing. بالاضافة الى خدمة مساعدة كبار السن 55 سنة و اكثر و في بعض الولايات 65 سنة و اكبر من اجل الكراء او الشراء.

خدمة housing choice vouchers Program او خدمة برنامج الوصل إن صحت الترجمة معروفة اكثر باسم Section 8. توجد هذه الخدمة في اغلب الولايات. و يحصل المستفيدون من هذه الخدمة على وصل عبارة عن وثيقة تتبت اسشتفادتهم من هذه الخدمة . و للحصول على هذا الوصل او هذه الوثيقة يجب ان تتوفر فيك بعض الشروط التي تختلف من ولاية لاخرى و من منطقة لاخرى في نفس الولاية. لكن هناك شرط اساسي يوحد جميع الولايات مع اختلاف بسيط هو شرط الدخل حيت يجب ان يكون دخلك ضعيف او بتعبير اخر انك تؤدي اكثر من 30% من دخلك من اجل السكن. و ان تشارك في قرعة سحب الفائزين به هذه الخدمة. السحب العشوائي يتم من حين لاخر

كيف تستفيد من خدمة Section 8 او Vouchers Program ؟

تختلف اجراءات طلب هذه الخدمة حسب كل ولاية و حسب كل منطقة من نفس الولاية. و على العموم اغلب الولايات يعتمدون على الفرز العشوائي لاختيار الفائزين في هذه الخدمة.

و للمشاركة في عملية السحب العشوائي تحتاج فقط ملاء استمارة اولية عن طريق الانترنيت او ارسال طلبك بالبريد يمكن ان تجد عناوين و مواقع هذه الخدمة في منطقتك على الرابط Hud.gov

اذا تم اختيارك عشوائيا في السحب العشوائي فان ملفك سيوضع في لائحة الانتظار. و نظرا لعدد الطلبات الكبير فان الانتظار قد يستغرق مدة طويلة تزيد عن سنتين.

بعدما يصل دورك سوف تتوصل برسالة من ادارة هذه الخدمة بمنطقتك تخبرك بوصول دورك و بالوثائق المطلوبة لاتمام اجراءات الحصول على وصل خدمة Section 8. و فور حصولك على الوصل سيصبح بامكانك كراء المنزل الذي تريد و لن تدفع سوى 30 في المائة من ثمن الكراء على ان يتم تسديد الباقي من طرف خدمة Section 8 شرط ان يكون صاحب المنزل يقبل كراء بيته لاصحاب هذه الخدمة.

لاشارة يمكن ان تنتقل الى اي مكان اخر في امريكا و تستعمل وصل هذه الخدمة شرط ان تبقى على الاقل سنة كاملة في المنطقة التي منحتك الخدمة.

كما نريد ان نشير ان هناك خدمة اخرى لها نفس مميزات هذه الخدمة لكنها تكون لصيقة بالمشروع و ليس بالمكتري. الخدمة التي تحدتنا عنها تكون لصيقة بالمكتري يمكن ان ينتقل الى اي مكان يريد و يبقى يستفيد من الخدمة اما الاخرى اللصيقة بالمشروع فتهم محل السكن اذا انتقل المستفيد تتحول هذه الخدمة الى الذي سيحل محله.

خدمة مساعدة اصحاب الدخل الضعيف و المتوسط للحصول على سكن

حضوض الحصول على هذه الخدمة كبيرة جدا مقارنة مع الخدمة السابقة Section 8. لكن نسبة مشاركة في دفع كلفة السكن اكبر تصل الى اكثر من 60 في المائة. كما تتميز الخدمة بانها لا تقتصر على الكراء بل تشمل كذللك الشراء. و هي بدورها تختلف حسب كل ولاية وحسب كل منطقة

كما ان المبلغ الذي ستدفعه يختلف حسب مجموع دخل افراد عائلتك و عدد افراد عائلتك فمثلا المنزل الذي ثمن كراءه هو 1500 دولار يمكن ان تدفع فقط حوالي 600 دولار بالنسبة لاصحاب الدخل الضعيف و حوالي 900 دولار لاصحاب الدخل المتوسط و 1200 دولار لاصحاب الدخل المرتفع.

اما بالنسبة للشراء فان المنزل الذي ثمنه حوالي 180 الف دولار قد تستطيع شراءه باقل من 80 الف دولار اذا كان دخلك الكلي ضعيف. و سيزيد ثمنه كلما كان دخلك الكلي كبير.

اجراءات الحصول على هذه الخدمة تشبه كثيرا اجراءات الخدمة السابقة Section 8 . و للحصول على مساعدات من هذا النوع يمكن ان تستعين بموقع بحث Google للبحث في ولايتك عن Affordable houssing و التي تعني منازل باثمنة مناسبة.

خدمة مساعدات سكنية لكبار السن:

هي نفس الخدمات السابقة لكن تقتصر فقط على كبار السن. و يختلف مفهوم كبار السن منولاية لاخرى بل حتى في نفس الولاية. لكن العموم يبتدأ هذا السن من 55 سنة .

اذا كان المنزل الذي تنوي كراءه او شراءه خاص بكبار السن فستجد كلمة Seniors مرفوقة في شروط كراء او شراء المنزل

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
اذا لم يسبق لك أن اشتريت سروال من نوع دجينز jeans فمن البديهي ان السؤال
تعمل مجموع من شركات الخطوط الجوية لنقل المسافرين من امريكا الى العالم و الدول العربية
تمتاز الاسواق الممتازة في الولايات المتحدة الامريكية بعرض منتوجات ذات جودة عالية و تحت علامات(
امتلاك منزل خاص من الاحلام التي يسعى الى تحقيقها كل مواطن او مهاجر مقيم في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.