تريد ان تعيش في نيويورك. اليك 25 حقيقة ستساعدك على اتخاد القرار الصحيح

يعيش في ولاية نيويورك ما يقارب 20 مليون نسمة حتى كتابة هذه السطور؛ و يعيش في نيويورك المدينة ما يزيد قليلا عن 8.5 مليون نسمة . تحتل المرتبة الاولى في الولايات الامريكية و الرتبة 24 على الصعيد العالمي. فهل تعتقد ان كل هؤلاء الناس الذين يعيشون في مدينة نيويورك مرتاحون عندما اختاروا  العيش في هذه المدينة العملاقة.

سنحاول التطرق في هذا الموضوع الى اهم ما يميز مدينة نيويورك : الاشياء التي يمكن ان تجلب الناس للعيش فيها و الاشياء التي يمكن ان  تجعل من الناس لا يفكرون في العيش فيها.

اعتمدت في كتابة هذه المقالة على معلوماتي عن مدينة نيويورك نظرا لزيارتي لها لعدة مرات و على عدة معلومات جمعتها من اصداقائي لهم معرفة كبيرة عن نيويورك و كذا بعض المعلومات الاخرى التي استخلصتها من مواقع متعددة من الانترنيت.

1 بالغ في تقديراتك:

عندما تريد ان تبدا مشروع ما اوان تقوم برحلة او تنتقل من مكان لمكان لاشك انك ستاخد قلم و ورقة و ستحاول حساب المداخيل و الارباح الممكنة؛ فاذا كانت المداخيل في الغالب ثابتة او متغيرة بنسبة جد ضعيفة فان المصاريف في مدينة نيويورك ستتحرك صعودا بشكل كبير عن ما كنت عليه لذا انصحك بوضع تقديرات اكثر من مضاعفة؛ ساعود الى اثمنة بعض الضروريات في نقط اخرى في هذه المقالة.

2 انا ذاهب الى وسط المدينة و اعود فورا … حسنا اراك بعد اربع ساعات

اذا كنت تقيم في احد اطراف المدينة و اردت شىئ من وسط المدينة فاعلم ان الذي سيقوم باحضار ما تريد لن يعود الا بعد ان بفقس بيض الدجاج.

3 : رواتب سمينة :

مستوى الدخل عالي جدا يصل الى 75 الف دولار سنويا؛ و سيصل الحد الادنى لاجور في ولاية نيويورك مع مطلع سنة 2018  الى 15 دولار في الساعة بالنسبة الى المؤسسات التي بفوق عدد عمالها 11 عامل و 13.50 بالنسبة لشركات الصغرى اقل من 11 عامل.

4  المواصلات

لن تحتاج الى شراء سيارة اذا كنت تريدها فقط من اجل الذهاب الى مقر عملك.سيارات الاجرة منتشرة في المدينة يمكن ان توصلك الى حيت تريد. القطارات Subway و الحافلات بالاضافة الى سارات تطبيقات الهاتف كلها وسائل مواصلات ستساعدك على التنقل داخل نيويورك و خارجها

5 غلاء المواصلات:

اثمنة الطاكسيات في نيويورك 2.56 دولار عن كل 1 ميل زائد ثمن البداية 2.50 فمثلا 3 ميلات ستكلفك 10.18 دولار.

6 السكن :

ان تنام وسط هرج و ضوضاء نيويورك عليك ان تدفع على الاقل  2500 دولار و قد يتجاوز كراء شقة ثلاثة غرف اكثر من 7000 دولار وهذا معدل الكراء و الشراء  في مدينة نيويورك.

الكراء

شقة من غرفة:3071 دولار في المدينة و 1872 خارجها

شقة من ثلاثة غرف:5900 في المدينة و 3750 دولار خارج المدينة

الشراء

معدل شراء شقة في المدينة هو 1227دولار للقدم المربع اما خارج المدينة 656 دولار للقدم المربع

7:الاكل بعد الاقامة

اسعار المواد الغدائية تتغير حسب الزمان و المكان.وحتى تاخد فكرة قبل رحيلك الى رحيلك الى نيويورك هذه بعد اسعار المواد الغدائية خلال شهر نونبر 2017

كالون حليب : 4 دولار

باوند واحد ارز : 3.26 دولار

12 بيضة : 3.06 دولار

1 بوند صدر دجاج : 4.90 دولار

1 بوند كفته لحم بقر 6.80 دولار

7 الاكل في الشوارع و المطاعم

اذا كنت عربي مهاجر او سائح في شوارع نيويورك فستجد العديد من  المهاجريين العرب اصحاب المحلات المتنقلة او اصحاب العربات يبيعون اكلات خفيفة و لذيذة في شوارع نيويورك . لا تنسى ان تسالهم عن قنصلية بلدك اذا كان ذلك هو سبب زيارتك لنيويورك.

اما في المطاعم فان الاسعار  غالية مقارنة مع باقي الولايات. فطور لشخصين قد يكلفك حوالي 38 دولار.

اما وجبة غداء لشخصين في مطعم متوسط الجودة و الخدمات قد يكلفك حوالي 80  دولار

لنحسبها جيدا 80+38  = 118 تكلفة وجبتين فقط دون احتساب وجبة العشاء و الساندويش. اذا كان عامل يتقاضى الحد الادنى في الساعة اي 15 دولار في الساعة  فلن يبقى له سوى دولاريين فقط… عليه ان يتوقف عن الاكل في المطاعم او ان يضاعف ساعات عمله الى 8 ساعات اخرى.

8: ضجيج و حركية

اهم ما يميز المدن الكبيرة في جميع انحاء العالم خاصة اذا كانت مدن اقتصادية هو الضجيج و الحركية الدائمة. قد ترى الامر عادي اذا كنت تعيش في مثل هذا الازدحام .

 

9:كاميرات العالم تلتقط صورك:

مدينة نيويورك مدينة سياحية .فلا عجب اذا رايت اغلب الناس يحملون كاميرات او عدسات هواتفهم لالتقاط صور من هنا وهناك. لا تتصرف بغرابة و حمق  ربما قد تكون اضحوكة الغير.

10: زحمة المواصلات

قبل ان توقع عقد العمل تاكد من ان صاحب العمل او المدير لا يمانع اذا تاخرت يوميا عن العمل خاصةاذا كنت تسكن خارج المدينة و كان مقر عملك في وسطها

11: تاءه في المدينة

شوارع و ازقة مدينة نيويورك منظمة و مرتبة جيدا . يسهُلُ على اي كان ان يصل الى و جهته بسهولة فشوارعها مرقمة  تتقاطع مع شوارع اخرى تحمل اسماء مختلفة.لكن ….. عندما تحاول ركوب Subway  فقد تصل الى وجهة لم تكن تريدها؛ او عندما تقود سيارتك فتسير شرقا رغم انك كنت تريد غربا.

12: قريبة من اكبر مطار:

نصف ساعة و 50 دولار كافية لإيصالك الى بيتك في مدينة نيويورك وهذه ميزة جد حسنة. قد تعتقد ان الامر عادي . لانك ربما لم تجرب بعد مشقة السفر .

13: احتكاك بالبشر وتكوين اصدقاء

من السهل ان تتعرف على العديد من الاصداقاء في نيويورك خاصة من جنسيات اخرى . …حذاري معرفة الاصدقاء احيانا نقمة وليست نعمة.

14: العالم يعيش هناك

في هذه النقطة من الكرة الارضية يمكن ان تسمع عدة لغات ولهجات من مختلف بقاع العالم … اذهب الى محطة الحافلات في و سط المدينة و ستتاكد من كلامي.

15: غلاء سيارات الاجرة كن حذرا

لن تجد صعوبة في البحث عن سيارة الاجرة “🚕 Taxi” . لكن حذرا قد يكلفك ركوبها مبالغ كبيرة . فلا تستعملها الا لمسافات قصيرةِ.

16 :سابواي او القطار الارضي

يختبأ القطار اسفل شوارع نيويورك. هذا ليس هو المشكل . الاشارات و العلامات ستبين لك اين هو … لكن عليك ان تعرف وجهتك قبل ركوبه

17 :متشردون

ينتشر في وسط المدينة بشكل ملفت للنظر المتشردون. وهذا قلما تجده في ولايات اخرى بامريكا . صحيح لا اعرف حال الولايات الاخرى لكن الذي انا متاكد منه هو ان نيويورك بها متشردون اكثر من نيوجيرسي و بنسلفانيا و الولايات الاخرى المحيطة بنيويورك. لكن لا تقلق لن يشكلون لك عائق اذا كنت تريد العيش بنيويوركِ.

18 : أغلب السفارات

تتواجد معظم سفارات الدول العربية في مدينة نيويورك . لن تضطر الى قطع مسافات من اجل تجديد جواز سفرك او تسجيل مولودك او اي خدمة اخرى.

19 :سياحة اصطناعية:  

مدينة نيويورك مدينة سياحية على طول السنة. لا ادري ماذا يعجبهم فيها. هل تعتقد ان وجود بعض المتاحف و البنايات الشاهقة و تمثال الحرية من اسباب توافد عدد من السواح . ممكن …!

التلوث الجوي:

رغم وجود حدائق و سيارات لا تصدر ادخنة كثيرا فان مدينة نيويورك من المدن التي تعرف نسبة تلوت مرتفعة.

نسبة تلوت الهواء تصل الى 52.78

تلوت ماء الشرب :30.41

الاوساخ: 64.67

وهذهمعلومات اخرى من موقع كلفة العيش

التلوت في نيويورك
هذه صورة من موقع ثكلفة العيش عن التلوت في نيويورك

 

 

20 : شوارع باتجاه واحد

كل شوارع مدينة نيويورك One Way الاتجاه الواحد . لا تنسى القيادة في الاتجاه الخاطىء ستكلفك 3 نقط من رصيد رخصتك  للقيادة

 

21: دخول المدينة اوخارجها بالاداء

ابواب المدينة مفتوحة للجميع . لكن عليك ان تدفع مقابل كل زيارة او وداع لمدينة نيويورك. في كل مداخيل المدينة ستجد محطات الاداء خاصة بمستعملي الطريق Road Toll.القادمون من نيوجيرسي مثلا سيدفعون حوالي 32 دولار ذهابا و ايابا.

22 : موقف السيارات

بعد ان دفعت ثمن الدخول الي المدينة عبر محطات الاداء. عليك ان تبحث عن موقف السيارات . لن تجد واحدا مجانا بل عليك ان تدفع ما يزيد عن 20 دولار هذا ان وجدته.

23 : الشرطة

الشىرطة في كل مكان راجلين و راكبين على درجات او على سيارات. لكن هذا لا يمنع من وجود بعض حالات الاجرام في شوارعه امريكا

24 :الجريمة:

انخفضت نسبة الجريمة في مدينة نيويورك انطلاقا من 1990. حاليا و حسب احد المواقع المتخصصة فان نسبة الجريمة في نيويورك هي 3.80 في المائة. اي حوالي 38 جريمة عن كل 1000 نسمة.

25 : استعمال السيارة

اذا فكرت في الاستغناء عن وسائل المواصلات العامة و استعمال سياراك الشخصية فيجب ان تضع في الحسبان ان استهلاك السيارة للغاز يتضاعف في السرعات المحدودة و التوقف المستمر و ان ثمن الغاز متقلب؛ حاليا في المتناول لكن لا تدري كيف سيكون في المستقبل؛ و ان نسبة  حوادث الاصطدام مرتفعة في الطرق المزدحمة.وان اصلاح هياكل السيارات في هذه المدينة جد مكلف حتى انه بفوق احيانا قيمة  السيارة اذا كانت قديمة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يمكن ان ابدأ في تجارة العملات الفوركس دون سابق معرفة>>>> اقرا ها مهم جدا