ماذا تفعل اذا ضاعت بطاقة الاقامة الامريكية ؟

ماذا تفعل اذا ضاعت او او انتهت صلاحية بطاقة الاقامة الامريكية و انت في زيارة لبلد اخر؟

نهاية صلاحية بطاقة الاقامة في الولايات المتحدة الامريكية او ضياعها او سرقتها لا يعني انك ستفقد اقامتك القانونية في هذا البلد. بطاقة الاقامة هي مجرد وثيقة اتبات على ان لك صفة قانونية للعيش و الاقامة الدائمة في امريكا. اذا ضاعت او سرقت منك وانت في الولايات المتحدة الامريكية يكفي ان تقوم بأعادة طلبها من جديد. و في حالة انتهت صلاحيتها يستحسن ان تقوم بذلك ثلاثة اشهر قبل نهاية الصلاحية لكن مع ضغوطات الحياة قد ينسى المرء ان بطاقته قد انتهت صلاحيتها مند مدة. في هذه الحالة لا عليك حاول ان تقوم بتجديدها في اقرب وقت ممكن. ليست هناك مخالفة او عقوبات و لاشيء سيحدث باستناء الاجراءات التي يجب ان تقوم بها عن تجديد البطاقة و الاثعاب العادية التي يجب ان تدفع سوااء قبل او بعد نهاية الصلاحية.

لتذكير مدة صلاحية بطاقة الاقامة الدائمة عشر سنوات بينما مدة صلاحية بطاقة الاقامة المشروطة سنتين فقط. و نظرا لعدم استعمال بطاقة الدائمة بصفة دائمة قد لا يتدكر حاملها ان عليه تجديدها بعد مرور هذا الوقت. وهذا قد يترتب عليه مشاكل سواء كان داخل امريكا او خارجها كعدم قدرة حاملها على التقدم الى عمل او وظيفة اخرى لان صاحب العمل سيطلب منك اظهار البطاقة الخضراء.هنا ستجد ما يجب فعله عند فقدان البطاقة الخضراء أو سرقتها وكذا في حالة انتهاء صلاحيتها:

إذا فقدت بطاقتك الخضراء أو سُرقت من داخل الولايات المتحدة


إذا كنت داخل الولايات المتحدة عند فقدان البطاقة الخضراء أو سرقتها ، فستكون عملية استبدالها بسيطة. ستحتاج إلى تقديم نموذج I-90 ، طلب استبدال بطاقة الإقامة الدائمة ، في أقرب وقت ممكن. قد يستغرق الأمر أكثر من ستة أشهر للحصول على بطاقتك الجديدة. قد يكون ذلك مشكلة إذا كنت بحاجة إلى بدء عمل جديد أو السفر إلى الخارج.

إذا كنت مستعجلا وبحاجة إلى السفر إلى الخارج قبل أن تحصل على البطاقة الخضراء البديلة ، يمكنك تحديد موعد مع مكتب خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة باستخدام InfoPass. لتحديد موعد وهناك اطلب ختم I-551 في جواز سفرك. الختم هو دليل مؤقت على إقامتك الدائمة. بشكل عام ، سيكون الطابع المؤقت صالحًا لمدة عام واحد. يمكن استخدام طابع I-551 لأغراض أخرى. كطلب عمل او الحصول على رخصة القيادة

إذا فقدت بطاقتك الخضراء أو سُرقت خارج الولايات المتحدة


إذا كنت خارج الولايات المتحدة عند فقد البطاقة الخضراء أو سرقتها ، فيمكنك إخطار قسم الشرطة في البلدالتي سُرقت من خلالها البطاقة للحصول على تقرير من الشرطة. والأهم من ذلك ، ستحتاج إلى الاستمارة I-131A ، طلب وثيقة السفر، وقم بتقديمها في أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية. يمكن تحميلها من الانترنيت او الحصول عليها من اقرب قنصلية امريكية في ذلك البلد.

اما في حالة لم تفقد البطاقة الخضراء لكن مدة صلاحيتها انتهت و انت خارج امريكا فلا عليك يمكن استعمال البطاقة المنتهية الصلاحية للعودة الى امريكا بدون مشاكل. لكن يجب ان تتاكد من شركة التي ستسافر معها.

عند العودة إلى الولايات المتحدة ، يجب عليك أيضًا تقديم نموذج I-90 ، طلب استبدال بطاقة الإقامة الدائمة ، لاستبدال البطاقة الخضراء المفقودة او المنتهية الصلاحية

فقدان او انتهاء صلاحية جواز السفر

اذا ضاع منك جواز سفرك بسبب الاهمال او السرقة او اي سبب اخر او انتهت مدة صلاحيته سواء كنت في الولايات المتحدة الامريكية او خارجا فان هناك حل وحيد هو اعادة طلبه من جديد و انتهى الامر. الاجراءات ستستغرق حوالي شهر او اكثر خاصة اذا كنت خارج امريكيا لكن اذا كنت مستعجل فيمكن ان تطلب جواز السفر المستعجل. اثعابه اكبر لكن يمكن ات تحصل عليه في 24 ساعة اذا كنت في امريكا و حوالي 5 ايام اذا كنت خارج امريكا بسبب اجراءات الشحن و البريد

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
ما ستقرأه الآن ليس عن تجربة خاصة لكن عن تجارب أشخاص عملوا في شركة امازون
بدات اداراة الضرائب الامريكية IRS بارسال المساعدات المالية المرتبطة بفيروس كرونا مع بداية شهر ابريل
هل توصلت مؤخرا بمثل هذا النوع من الرسائل على هاتفك او على ايميلك او حتى
هذا الموضوع يهم فقط الجالية العربية المقيمة في الولايات المتحدة الامريكية. من المتوقع ان يصادق
هذا المقالة خاصة بالمقيمين في ولاية نيوجيرسي و الذين يريدون ان يتقدموا بطلب تعويضات عدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.