مدن في امريكا تمنحك اموالا من اجل العيش فيها

تقدم الادارة الامريكية عدة مساعدات اجتماعية لمواطنيها خاصة ذوي الدخل المحدود. و تشمل هذه الإعانات التغطية الصحية و مساعدات في السكن و التعليم و التغدية وعدة مساعدات اخرى. موضوع اليوم عن المساعدات المالية التي يمكن ان تمنحها بعض الولايات او المدن من اجل الاقامة و العيش فيها.

هناك بعض المدن او ولايات في امريكا مستعدة لاعطاءك اموال مقابل الاقامة و العيش فيها. هذا النوع من المساعدات التحفيزية لا يشمل جميع ولايات امريكا لكن يقتصر على بعض الولايات او فقط مدن معينة نظرا لقلة عدد السكان بتلك المنطقة التي توفر هذا البرنامج التحفيزي.

كانت فيرمونت واحدة من أوائل الولايات التي اطلقت برنامجا يهدف الى تشجيع العمال من اجل العيش في الولاية و العمل عن بُعد ، حيث قدمت للأفراد ما يصل إلى 10،000 دولار على مدار عامين للانتقال إلى فيرمونت Vermont. القائمة التالية تضم مدن وولايات امريكية تقدم لك اموالا من اجل الاقامة و العيش بها.

ولاية ألاسكا

توفر ألاسكا برنامجًا يسمى “صندوق ألاسكا الدائم” ، والذي يدفع حسب موقع الولاية على شبكة الإنترنت ، مبلغًا مساويًا من عائدات النفط في الولاية لكل مقيم من خلال عائد سنوي. في عام 2018 وصلت هذه الأرباح إلى 1600 دولار للشخص الواحد.

يتلقى المقيمون الذين يسجلون للحصول على النقد كل عام من يناير إلى مارس مدفوعاتهم في أكتوبر. يقال إنهم يستخدمون المال لأشياء مثل حالات الطوارئ الطبية والسفر وقرض القروض الطلابية.

ولاية أيوا

يقدم مارن ، برنامج القرعة المجانية في ولاية أيوا ، قطع أرض – تبلغ مساحتها 9600 قدم مربع – للأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستقرار في الغرب الأوسط. يجب ألا يقل حجم المنازل عن 1200 قدم مربع ، ويجب على المتقدمين التقيد بإرشادات معينة ، بما في ذلك كونك مقيمًا قانونيًا في الولايات المتحدة ، وبناء فقط للأغراض السكنية واتباع قوانين بناء محددة ، كما هو موضح في حزمة الطلب والمتطلبات المجانية.

ولاية كانساس

قدم ولاية كانساس الكثير من العقارات المجانية التي تتراوح مساحتها ما بين 12000 إلى 36000 قدم مربع إلى الراغبين في بناء منازلهم لكن عليهم ان يلبوا الشروط المحددة في حزمة تطوير الإسكان. تسلم هذه العقات حسب ترتيب “من يأتي أولاً يخدم أولاً” ، وفقًا للمدينة ، وللاستفادة من البرنامج ، يجب على البناة المحتملين إكمال البناء في غضون 18 شهرًا من البداية.

ولاية ماريلاند

قد تستطيع الحصول على مساعدة مالية قيمتها 5000 دولار اذا كنت ترغب شراء منزل في مدينة بالتيمور. تتم العملية عن طريق اجراء قرعة سنوية من اجل اختيار 30 فائز كل سنة و بالتالي الاستفادة من هذا المبلغ. لكن لا يجب ان تتعدى قيمة المنزل الذي ستشتري 517 الف دولار.

تقدم ميريلاند أيضًا برنامج الداعم لـ Vacants to Value ، والذي يوفر مبلغًا قدره 10000 دولار كدفعة مقدمة وتكاليف الشراء عقارات شاغرة سابقًا في بالتيمور.

يجب أن يكون المنزل شاغرًا لمدة عام أو أكثر قبل إعادة تأهيله وجعله مؤهلاً للبيع ، وفقًا لما ذكرته هيئة الإسكان في بالتيمور. يمكن لأي شخص التقدم ، ما دام المنزل الذي يرغب في شرائه يفي بمتطلبات البرنامج.

ولاية مينيسوتا

تأمل Harmony في ولاية مينيسوتا ، التي تقع على بعد ساعتين خارج Minneapolis ، في جذب سكان جدد مع خصم على بناء المنازل ، يتم حسابه على أساس القيمة السوقية المقدرة لمنزلك النهائية. إن المنزل الجديد الذي تقدر قيمته السوقية في حدود 125000 دولار إلى 150،000 دولار سيحصل على خصم قدره 5000 دولار ، في حين أن المنزل الذي تبلغ قيمته 250،001 دولار أو أكثر سيكون مؤهلاً للحصول على خصم قدره 12000 دولار.

لا توجد قيود على عمر مقدم الطلب أو مستوى دخله ، ولكن يتم تحديد مدى توفر الخدمة على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً.

ولاية أوهايو

تقدم منحة هاميلتون بولاية أوهايو لبرنامج منح المواهب لخريجي الجامعات ما يصل إلى 10000 دولار من أجل ديون قروض الطلاب إذا انتقلوا إلى هناك. تُدفع الأموال بزيادات شهرية قدرها 300 دولار.

يجب أن يكون المتقدمون قد تخرجوا خلال السنوات السبع الماضية من برنامج يركز على العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الفن أو الرياضيات ، ويوفر دليل على التوظيف في هذا المجال. وتقول مؤسسة هاميلتون كوميونيتي إن المدينة تفضل أيضًا أولئك الذين لديهم “رغبة في رد الجميل للمجتمع والانخراط في الأنشطة”.

ولاية أوكلاهوما

في مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما ، يدفع برنامج تولسا ريموت الناس 10،000 دولار للانتقال إلى هناك والعمل عن بعد. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم المبادرة إيجارًا مخفضًا وتقترح أنشطة مجتمعية.

للتأهل ، يجب على المتقدمين تلبية أربعة متطلبات رئيسية ، وفقا للمدينة: يجب أن يكونوا 18 سنة على الأقل ؛ مؤهل للعمل في الولايات المتحدة ؛ قادرة على الانتقال إلى تولسا في غضون ستة أشهر ؛ ولديك بالفعل وظيفة بدوام كامل خارج مقاطعة تولسا مع القدرة على العمل عن بعد.

ولاية فيرمونت

و اخيرا ولاية فيرمونت التي بدأ فيها برنامج منح العمال عن بُعد في قبول الطلبات في أوائل عام 2019. ويعتزم تقديم 100 منحة للسنوات الثلاث الأولى و 20 طلبًا إضافيًا كل عام اعتبارًا من ذلك الحين.

يمكن لمتلقي المنح تلقي 5000 دولار سنويًا على مدار عامين إذا تمكنوا من التحقق من أنهم يعملون لدى منظمة خارج Vermont.

كانت هذه نظرة خاطفة عن بعض برامج المساعدات المالية او العقارية التي تقدمها بعض الولايات من اجل الانتقال الى اليها للعيش فيها. للمزيد من المعلومات يجب الاطلاع على كافة المعلومات و الشروط المطلوبة من موقع البرنامج المعني.

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
القائمة التالية تضم مجموعة من اكبر المدن الامريكية Metro area مرفوقة بالراتب السنوي الذي يجب
الكثير من المهاجريين العرب اشتغلوا في محلات بيع المؤكلات الخفيفية و المشروبات و القهوة كمحلات
اذا لم يسبق لك أن اشتريت سروال من نوع دجينز jeans فمن البديهي ان السؤال
تعمل مجموع من شركات الخطوط الجوية لنقل المسافرين من امريكا الى العالم و الدول العربية
يستطيع المواطن الامريكي او المقيم بصفة قانونية بامريكا الحصول على امتيازات سكنية و مساعدات لدفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.