لماذا موقع كوكل للبحث لا يريد اضافة صفحات موقعي الى نتائج البحت

0
()

9 أسباب لعدم قيام Google بفهرسة صفحات موقعك

بدون محركات البحث كموقع كوكل او قوقل او جوجل اوكما يجب البعض ان يسميه او محرك البحت بينغ او ياهو لا يمكن لمتصفحي الانترنيت العثور على موقعك او صفحتك من بين الملايين الملايين الصفحات و الموقع على الانترنيت. لكن رغم ان مواقع البحت توجد فهناك بعض المواقع او صفحات غير مرئية في نتائج البحث لاسباب تعود في الغالب لاصحاب المواقع.

اليك في القائمة ادناه تسعة اسباب تمنع كوكل او اي محرك بحث اخر من فهرست موقعك و اضافته الى نتائج البحث

  1. عدم تحديت الموقع
  2. مخالفات ضد الموقع
  3. أخطاء في عمليات الزحف
  4. ربط بين الصفحات ضعيف
  5. توقف الموقع عن العمل المتكرر
  6. محتوى غير غني بالمعلومات
  7. المنع من الزحف
  8. صفحات لا توجد او لم تعد موجودة
  9. خادم او راعي الموقع غير جيد

يمكن ان تقرا كذلك : كيف تضيف موقعك الى محركات البحث في اقل من خمس دقائق

1: عدم تحديت الموقع

عندما تعطي لموقعك راحة اي انك لم تضف مواضيع و مقالات ولا لا تقوم بتحديث مدونتك بانتظام و استمرار فان محرك البحث كوكل يعلم ذلك فيتوقف عن الزحف نحو موقعك و بالتالي اضافة روابط الى نتائج البحت.ما عليك فعله هو إقناع Google بأن مدونتك اوموقعك لم ينتهي اجله بعد؟ و انه لا يزال نشط على شبكة الانترنيت؟

لست بحاجة إلى إضافة المزيد من المشاركات كل يوم. بدلا من ذلك ، قم بتحديث المنشورات القديمة. أضف محتوى ومعلومات محدثة وقم بالترويج لها على الشبكات الاجتماعية بهذه الحركة البسيطة لن تقنع Google بأنك مدون نشط فحسب ، بل ستجذب أيضًا بعض الزيارات الاضافية.

لكن انتبه عند تحديث مقالة اوموضوع او اي مشاركة على موقعك ،يجب ان تتبع بعض الاجراءات المهمة:

تأكد من أن مقالتك صحيحة نحويًا: كتابة مقالات مليئة بالأخطاء قد يقلل من شأن موقعك. بل ان بعض يمكن ان يتخلى عن إتمام مقالة بسبب تعدد الاخطاء او تاعبير غير مفهومة او استعمال لهجات محلية. حاول أن تستعين ببرامج التدقيق و التصحيح الإملائي. و لا تنسى ان تستعمل الكلمات الاكثرا بحثا في محركات البحث.

اربط مقالتك بروابط ذات صلة: سيؤدي ذلك إلى زيادة كفاءة روبوت Googlebot في الزحف إلى صفحات موقعك. أضف بعض الروابط الواردة والصادرة ذات الصلة في مقالتك. لا تفرط في استخدام هذا لأن المزيد من الروابط المضافة سيكون من الصعب استهلاك المحتوى الخاص بك.
انتبه كذلك عند تحديث المحتوى القديم قد تجد أن معظم المحتويات التي عملت قبل بضع سنوات لم تعد مناسبة حاليا. على سبيل المثال ، الصور المستخدمة منذ بضع سنوات لا تتوافق مع هذا الوقت. لذلك ، تأكد من عدم حصول القراء على محتوى قديم.

اقرأ كذلك  تعرف على بعض الحقائق بالارقام عن موقع اليوتوب


2: مخالفات ضد موقعك

موقع Google تعاقب ما يزيد عن 400 ألف موقع يدويًا كل شهر؟ اولا احرص على ان لا يصبح موقعك منهم ثانيا يجب ان تعلم نوع هذه المخالفة؛ اذا قمت بنسخ حتوى موقع اخر و اضافته الى موقعك فمن المحتمل ان يطالب صاحب المحتوى الاصلي بحدف المحتوى المنسوخ من نتائج البحث أو بحدف رابط ذلك المحتوى و قد يطالب بما هو أسوأ.

إذا لاحظت انخفاضًا كبيرًا ومفاجىء في عدد الزيارات و المشاهدات ، حة تحكم Google Search Console وتاكد ما إذا كانت Google قد أرسلت لك رسالة مهمة.

3: أخطاء الزحف Crawl Errors


يعد وجود الكثير من أخطاء الزحف سببًا كبيرًا لعدم قيام Google بالزحف إلى موقع الويب؟ يمكن أن تجد كل الاخطاء التي اكتشفها كوكل في موقعك بزيارة Google Search Console و اصلاح كل الاخطاء. ستجد دليل و مساعدة من كوكل على كيفية اصلاح كل انواع الاخطاء. هذه الاخطاء قد تكون سببا في فقدان عدد كبير من المشاهدات و الزيارات كما ستؤدي الى توقف محرك البحث كوكل و كل المحركات الاخرى عن الزحف على موقعك.

بعد إصلاح كل الاخطاء ينبغي عليك إعادة طلب زحف على صفحة او صفحات موقعك. او يمكن ان تنتظر حتى يقوم كوكل بالزحف تلقائيا على صفحات موقعك. لكن هذا لا ينصح به و ستجد في لماذا عليم الاسراع في اضافة موقعك الى محركات البحث.

4: لا تستطيع الروبوتات فهرسة صفحات موقعك

اذا كنت تستطيع الوصول الى ملف Robots.TXT و هو ملف يمنع محركات البحث ( ليس دائما) من فهرست بعض صفحات او ملفات موقعك تاكد من ان الصفحة المراد اضافتها الى كوكل ليست منهم. ملف Robots.TXT ملف تستطيع الوصول اليه اذا كان راعي موقعك Web hosting يوفر لك لوحة تحكم.

احيانا لا يريد اصحاب المواقع و المشرفين عليها اضافة رابط صفحة ما أو عدة صفحات الى محركات البحث فيلجأون الى اضافة ملف نصي يسمى Robots.txt يضعون فيه كل الصفحات التي يريدون ان لا تظهر في نتائج بحت كوكل و المحركات الاخرى كبينغ و ياهو …

اقرأ كذلك  خدمة كوكل ادسنس الذاتي Google Adsense : Auto Ads

5: لا توجد روابط داخلية او خارجية او غير كافية

الروابط الداخلية هي التي تربط صفحة بصفحة اخرى في نفس الموقع بينما الروابط الخارجية تحول المتصفح الى صفحة في موقع اخر. وهي تلعب دور مهم في عمليات زحف روبوات محركات البحت. كلما زادت جودة الروابط الخلفية لموقعك ، سيتبع Googlebot الروابط ويزحف إلى موقعك للحصول على فهرسة أسرع للمنشورات الجديدة و القديمة.

6: ضعف الترابط بين محتويات الموقع:


هذا السبب شبيه بالسابق لكن يمكن اضافة القوائم و كذا الروابط التي بواسطتها يستطيع المتصفح التنقل بين الصفحات بسهولة و دون ان يتيه في البحث عن محتويات الموقع. فكلما كان الموقع اكثر انتظاما كلما كانت نسبة الارتداد ضعيفة؛ اي ان المتصفح لا يقم بزيارة موقعك تم يغادر بسرعة.

7: الصفحات الميتة

الصفحات الميتة هي الصفحات التي لا يمكن للأشخاص وروبوتات محركات البحث العثور عليها على موقعك. تعرف عادتا بصفحة خطأ 404. هي الصفحات التي لا توجد اصلا او لم تعد موجودة في الموقع او انها توجد لكن هناك مانع يجعلها غير مرئية للجيمع و بالتالي غير مرئية لمحرك البحث كوكل. اذا كان موقعك او احد صفحاته يحتاج الى كلمة مرور فان كوكل للبحث لا يستطيع بدوره رؤية موقعك او صفحاته و بالتالي لن يستطيع الزحف على كل صفحات موقعك و لن يستطيع فهرست الصفحات.

8: راعي الموقع معطل


راعي الموقع هو من يقوم بربط موقعك بشبكة الانترنيت كما انه يوفر لك وسائل بناء موقع و نشره. يوجد في السوق العديد من شركات الراعيةللموقع. و لهذا السبب يجب إختيار راعي موقع بعناية. عندما يتعطل نظام تشغيل راعي موقعك فان موقعك ستعطل بدوره. و بالتالي لن تستطيع محركات البحث الزحف على كامل موقعك. و هذا ما يؤدي الى عدم فهرست الصفحات الجديدة بسرعة و الى ترتيبها في اخر القائمة حيت لا يستطيع المتصفح الوصول اليها.

9: سبق لك أن طلبت إزالة صفحة او اكثر من فهرسة كوكل

في الحقيقة اذا قمت باستعمال خاصية كوكل لحدف الصفحات من فهرسة كوكل فانك لن تحتاج الى فهرستها من جديد ما دامت انت من يريد حدفها. لكن احيانا قد يحدت ان تطلب بحدفها عن طريق الخطا او ان احد اخر قام بحدفها دون ان تعلم. و هذا ما يؤدي الى عدم زحف مواقع البحت على صفحات موقعك

اقرأ كذلك  اربع 4 اسرار للنجاح في اليوتيوب

يتيح لك Google search console فرصة إلغاء حدف صفحة على كوكل و إعادة طلب فهرستها

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

لا يوجد اي تصويت لحد اللحظة. كن سباقا لذلك

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

اخبرنا كيف يمكن ان نرضيك

مقالات ذات صلة:

وضع اشهارات كوكل ادسنس اتوماتيكيا في موقعك
من اروع خدمات عملاق الانترنيت كوكل و التي تخص اصحاب المواقع و البولجات و المتنديات هي خدمة وضع ...
كيف تترك كوكل Google يظهر صفحتك في اول صفحات البحث وفي اقل من خمس دقائق
في هذه المقالة ستقرا معلومات عن طرق جعل محرك البحث كوكل Google او غيره على اضافة صفحة او صفحات موقع...
لماذا قامت اليوتوب بتعطيل الارباح من الاشهار عن قناتي؟
هل يوجد في لوحة تحكم قناتك مثل هذه العبارة التي تقول : تبيّن لنا أنّ قناتك لم تعُد مؤهّلة لتحقيق الر...
المواضيع الاكثر ربحا في مواقع الانترنيت و كم تصل هذه الارباح؟
في هذا الموضوع سنتعرف على ارباح موقع اومنتدى على الانترنيت يستعمل برنامج كوكل ادسنس Google Adsense....
كيف تربح من الفايس بوك Facebook؟
الفايس بوك غني عن التعريف . موقع اجتماعي دوره الأساسي هو التعرف على اصدقاءك القدامى و البحث عن اصدق...
تعرف على خدمة المحتوى المتطابق من كوكل ادسنس و ارفع من قيمة ارباحك وشهرة موقعك
من بين خدمات كوكل ادسنس الخاصة باصحاب المواقع و الذين يتوفرون على حساب ادسنس فعال هناكخدمة المحتوى ا...

تعليق واحد

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *