في هذه الصفحة ستـــقراون عن من يحق له بالمطالبة بالجنسية الكندية؟ او الشروط المطلوبة.

اذا كنت مقيما بالولايات المتحدة الامريكية وتستاجر منزلا او شقة فلا شك انك ستواجه بعض المشاكل مع المالك خلال اقامتك في المنزل المستاجر.بعض هذه  المشاكل يستدعي ضرورة المثول ف

يعيش في ولاية نيويورك ما يقارب 20 مليون نسمة حتى كتابة هذه السطور؛ و يعيش في نيويورك المدينة ما يزيد قليلا عن 8.5 مليون نسمة .

في يوم المقابلة مع موظف الهجرة و المواطنة الامريكية سيختبر قدرتك على معرفة بعض اساسيات الحكومة الامريكية و بعض المعلومات العامة عن تاريخ و جغرافية امريكا.

,
Select test: Reading Test Writing Test<

بعد نهاية ولاية الرئيس ترامب وبداية الرئيس الأمريكي جو بايدن تم إجراء بعض التعديلات على اختبارات الحصول على الجنسية الأمريكية.

السكن في ولاية نيويورك يتوفر فيها مجموعة واسعة من الخيارات السكنية المختلفة، بدءًا من الشقق والمنازل المستقلة إلى المجمعات السكنية والشقق الفاخرة في الأبراج.

اذا كنت مقيما في الولايات الامريكية بصفة قانونية  اقامة دائمة اي حاصل على البطاقة الخضراء Green Card او حاصل على الجنسية الامريكية فان ذلك يخول لك الحق في جلب زوجتك او زوجك

هذه المقالة عن التقاعد في الولايات المتحدة والفرق بين الاستفادة منه في وقت مبكر وعند الوقت المحدد، بالإضافة إلى تأخيره حتى سن السبعين أو بعده.

,

 1. الاستفادة من التقاعد في وقت مبكر (Early Retirement)

  لا تعرف كيف ستجري اختبار الجنسية الامركية؛ كيف سيكون يقاءك مع مراقب الامتحان وماهي الاسئلة التي سيطرحها عليك؛ وهل عليك ان تقف او تجلس وكيف تكون طريقة طرح الاسئلة و الاجرا

نعم، بإمكانك استخدام رخصة القيادة الصادرة عن بلدك الأصلي في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة مؤقتة.

كيف اجد سكنا بكندا؟

السكن في كندا

كندا هي بلد  شاسع و من الدول التي لازالت تستقبل العديد من المهاجرين  سنويا. اذا كنت من الذين يفكرون في الهجرة نحو كندا لكن لا تعرف احد هناك و ان مسالة السكن تشغل بالك اريد ان اخبرك ان في كندا يوجد العديد من الخيارات للسكن الفعلي سواء  للقادمين الجدد او المقيمين فعلا في كندا.

مشاكل تواجه المقيمين الجدد في كندا

يواجه المقيمون الجدد في كندا عدة تحديات فيما يتعلق بمسألة السكن. من بين المشاكل الشائعة التي يمكن أن يواجهها المهاجرون الجدد في هذا السياق:

  • 1. ارتفاع تكاليف الإيجار: تعتبر تكاليف الإيجار مرتفعة في بعض المدن الكندية الكبيرة، مما يجعل العثور على سكن بأسعار معقولة تحديًا.
  • 2. نقص الإسكان: في بعض المناطق، قد يكون هناك نقص في الإسكان بسبب الطلب الكبير على العقارات. هذا يمكن أن يؤدي إلى منافسة قوية بين المستأجرين للحصول على سكن مناسب.
  • 3. صعوبات في العثور على سكن مؤقت: قد يواجه المقيمون الجدد صعوبات في العثور على سكن مؤقت لحين إيجاد خيار دائم. ذلك لأن السكن المؤقت قد يكون محدودًا وغالبًا ما يكون مكلفًا.
  • 4. تحديات التفاوض والفهم الثقافي: قد يكون التفاوض على عقد الإيجار وفهم اللوائح السكنية تحديات، خاصة إذا كان لديهم صعوبات في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
  • 5. البعد عن وسائل النقل العامة: في بعض الأحيان، يتعين على المهاجرين الجدد البقاء في أماكن بعيدة عن وسائل النقل العامة الرئيسية، مما يعيق وصولهم إلى الخدمات الأساسية والأماكن الهامة.
  • 6. التعامل مع التغييرات المناخية: في بعض المناطق، يمكن أن تكون الظروف المناخية تحديًا إضافيًا، خاصة إذا لم يكونوا على دراية بالشتاء البارد والثلوج الكثيفة في بعض المناطق.

لتخفيف هذه المشاكل، يمكن للمهاجرين الجدد الاستعانة بخدمات المساعدة التي تقدمها الحكومة المحلية أو المنظمات الغير حكومية، وكذلك البحث عن مجتمعات داعمة وموارد متاحة للمساعدة في هذه التحديات.

في غياب وجود اصدقاء و احد افراد العائلة او احد معاريفك في كندا فان الامر سيكون صعب بعض الشىء. لكن مع وجود بعض الاموال في جيبك قد يساعدك كثيرا على العيش في كندا في ايامك الاولى قبل ان تصلح احوالك و تبدا حياتك الطبيعية في كندا. ولهذا ننصح بكل قادم جديد الى كندا او اي بلد مهجر اخر ان يجلب معه مبلغ يعادل كلفة العيش في كندا لازيد من شهر. و من الافضل ان لا يجلب معه افراد عائلته حتى تستقر احواله المادية و المعيشية.

طرق ايجاد سكن في كندا

توجد عدة طرق لإيجاد السكن في كندا عن طريق الحصول على مساعدة من الحكومة الكندية والمنظمات الخاصة بخدمة اللجوء. ويمكن للمهاجرين الذين يحصلون على الحق في الدخول إلى البلاد الاطلاع على الخيارات المتاحة للسكن الفعلي. كما يمكن للمهاجرين الذين يقيمون في كندا التطلع إلى الحصول على السكن الوطني من خلال الحصول على الإقامة الدائمة.

إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للبحث عن سكن في كندا:

  • 1. البحث عبر الإنترنت:
      - استخدم مواقع الإعلانات المبوبة على الإنترنت مثل Kijiji وCraigslist.
      - تفضل بزيارة مواقع الوكالات العقارية المحلية والوطنية.
      - تحقق من المواقع الخاصة بالإسكان الاجتماعي والتعاوني.
  • 2. توجيه الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي:
      - انضم إلى مجموعات محلية على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook للبحث عن إعلانات السكن.
      - ابحث عن صفحات خاصة بالسكن في المناطق التي تهمك.
  • 3. التوجه إلى المواقع الحكومية:
      - قم بزيارة موقع "Canada Mortgage and Housing Corporation (CMHC)"، حيث يمكنك العثور على معلومات حول الإسكان والمساعدة المالية.
  • 4. استخدام تطبيقات الهواتف الذكية:
      - قم بتحميل تطبيقات البحث عن السكن مثل Zillow، Realtor، أو أي تطبيق محلي يحظى بشعبية في المنطقة التي تفضل العيش فيها.
  • 5. زيارة المواقع العقارية:
      - توجه إلى المناطق التي ترغب في العيش فيها وابحث عن لافتات العقارات المعروضة للإيجار.
  • 6. التوجه إلى مراكز الاستقبال للمهاجرين:
      - اسأل في مراكز الاستقبال للمهاجرين والمنظمات الغير حكومية المحلية عن الموارد المتاحة للبحث عن السكن.
  • 7. الاستعانة بوسائل الإعلانات التقليدية:
      - تفحص الصحف المحلية والإعلانات الورقية في مراكز التسوق والمؤسسات العامة.
  • 8. التوجه إلى المكاتب العقارية:
      - زر مكاتب العقارات المحلية واطلب المساعدة في البحث عن سكن مناسب.

عندما تقوم بالبحث عن سكن، تأكد من أن تنظر إلى موقع السكن بالقرب من وسائل النقل العامة والخدمات الأساسية، وتحقق من شروط الإيجار والتكاليف المالية بدقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمهاجرين الجدد التجوال من مكان إلى آخر بحثًا عن الخيارات المتاحة للسكن في كندا. يمكن لهم أيضًا البحث عن عقارات للإيجار والمنازل للشراء، وكذلك البحث عن الشقق المفروشة أو الشقق البيوت العصرية.

 

 

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.