أحصل على رخصة نيويورك للسواقة بسهولة

1.3
(3)

في هذه الصفحة ستجد إختبار تجريبي من عشر 10 اسئلة في ولاية نيويورك. حاول أن تاخد اكثر عدد ممكن من المحاولات حتى تتمكن من رؤية أغلب الاسئلة. كل محاولة سنعرض عليك عشر اسئلة مختلفة عن سابقتها. لكن قبل البدأ في إجراء الاختبار اريد ان اقدم لك بعض المعومات و المعطيات عن كيفية الحصول على رخصة القيادة في ولاية نيورك.

رخصة القيادة التي تسمح لك بقيادة السيارات الصغيرة على الطرق العامة تسمى بالرخصة الاساسية أو رخصة نوع D. و هي الرخصة التي انت هنا من اجلها حيت تريد أن تجرب اختبار تجريبي للحصول على رخصة القيادة في نيويورك. ستجد الاختبار في اسفل الصفحة. الاصناف التالية هي انواع الرخص في نيويورك بما في ذلك الرخص الاساسية:

  • صنف D هذا ما يمتلكه معظم الأشخاص (أو DJ – بالنسبة للسائق المبتدئ ، إذا كان أقل من 18 عامًا)
  • رخص تجارية من نوع A او B او C لقيادة العربات التجارية كالشاحنات الثقيلة الوزن و الحافلات و حافلات المدرسية
  • النوع M خاص بقيادة دراجات نارية
  • نوع E يهم سائقي سيارات الاجرة( تاكسي)

رخصة القيادة الاساسية في نيويورك هي بمثابة بطاقة هوية بالاضافة الى رخصة للقيادة كما يمكن استعمالها للتنقل جوا بين الولايات الامريكية لكن ابتداءا من 3 مايو 2023 ، سوف لن يكون بالامكان استعماله في الرحلات الجوية الداخيلة وسيحمل العبارة”ليست للأغراض الفيدرالية” في الواجهة” اما بالنسبة لبطاقة الهوية المسلمة من ادارة الرخص و السيارات فيمكن استعمالها في الرحلات الداخلية.

اقرأ كذلك  إمتحان القيادة في كاليفورنيا

هل تعرف كل الاشارات و علامات الطرق او التشوير؟ جرب هذا الاختبار

الاختبارات الثلاثة للحصول على رخصة القيادة في نيويورك

يتعين على كل مترشح ان يجتاز ثلاثة اختبارات هي اختبار الرؤية و المعرفة و اختبار على الطريق. لاجتياز اختبار الرؤية ، يجب أن يكون لديك رؤية 20/40 في عين واحدة على الأقل مع تصحيح أو بدون تصحيح العدسات. إذا لم تتمكن من اجتياز هذا الاختبار أو إذا كنت ترتديهعدسات خاصة ، اتصل بمركز اتصال DMV من اجل ـتعليمات إضافية.
الاختبار الكتابي على اجهزة الكومبيوتر من اجل قدرتك على معرفة قواعد الطريق وتقنيات القيادة الآمنة وعلامات الطرق و القوانين المتعلقة بتعاطي الكحول والمخدرات أثناء القيادة.


لإجتياز الاختبار الكتابي يجب أن تجيب بشكل صحيح على 14 سؤالاً على الأقل من بين 20 سؤالاً ، ولكن يجب عليك الاجابة بشكل صحيح على اثنين من الأسئلة الأربعة حول إشارات الطريق.

يتم تقديم اختبارات المعرفة من الفئة D بعدة لغات من بينها اللغة العربية. ويمكن أن تؤخذ عن طريق اختبار الشاشة التي تعمل باللمس أو على الورق.

اقرأ كذلك  اتوفر على رخصة سياقة ممنوحة من بلدي الاصلي؛ هل يمكن القيادة به بامريكا؟


يمكنك التدرب على الاختبار الكتابي من خلال الاختبارات التجريبية التالية من عشر اسئلة فقط تتغير باستمرار بشكل عشوائي في كل اختبار تاخده.

اختبارات القيادة في نيويورك من عشر اسئلة

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت 1.3 / 5. عداد التصويت: 3

لا يوجد اي تصويت لحد اللحظة. كن سباقا لذلك

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

اخبرنا كيف يمكن ان نرضيك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *