افضل و سطاء تداول الفوركس في الامارات و السعودية و الكويت و دول عربية اخرى

السعودية و الامارات المتحدة و الكويت و دول عربية اخرى من الدول المستهدفة من قبل شركات وهمية نصابة في عالم سوق الفوركس. و لذا من المتوقع أن تجد العديد من شبه شركات تحاول النصب على زبائن من هذه الدول. او انها شركات حقيقية لكن تهدف بالدرجة الاولى الى الربح من الزبائن. في هذه المقالة ستجد نصيحة عن الوسيط الذي يجب ان تختار إن كنت مقيما او مواطنا سعوديا او امارتيا او كويتيا او من اي دولة عربية اخرى و كنت تتداول في الفوركس او تخطط لذلك.

اخي المتداول لاشك انك تعلم أن خسارتك في سوق الفوركس هي ربح لشركة الوساطة. و لهذا السبب فهي تسعى كلما اتيحت لها الفرصة ان تجعلك تخسر. و تعتمد على طريقتين حسب علمي لتحقيق هذفها المثمتل في خسارتك

  1. تشجيع المتداول على استعمال رافعة جد عالية رغم انهم يضعون تحذيرا يكاد يرى يحذر الزبائن بخطورة استعمال رافعة مالية كبيرة. فهم كشركة السجائر التي تبيع علب السجائر وتكتب عليه التدخين مضر بالصحة. و يظهر تشجيع الوسطاء جليا من خلال استعمال رافعة مالية كبيرة التي تظهر في اللوحات الاشهارية او الاعلانات التجارية التي تخبرك بامكانية التداول في مبالغ جد كبيرة و براسمال صغير جدا و هذا يعني بكل بساطة استعمال رافعة مالية كبيرة.
  2. التحكم في فارق السعر حيت يستطيع تغيره و التلاعب فيه. و يمكن ان تلاحظ ذلك عندما تكون حركة سوق الفوركس بطيئة جدا ستلاح ان فارق السعر ارتفع بشكل كبير مثلا قد يصل فارق السعر لزوج العملات اليورو مقابل الدولار EURUSD الى حوالي 20 نقطة بعدما كان في ذروة حركة السوق نقطتين او اقل. اذا كان راسمالك صغيرا او اذا كنت تقوم بصفقات عالية و برافعة مالية عالية فقد تكون شبه آمنا عندما تكون حركة السوق قوية لكن لا اعتقد ذلك عندما تكون حركة السوق بطيئة.

كما لاحظت حتى ولو كان الوسيط جيد سيسعى الى خسارتك لانك انت الخصم فلابد ان يعمل على خسارتك الا اذا كانت توقعاتك جد دقيقية و اتجه السوق الى الوجهة التي تريد. انذاك سيقوم الوسيط بتحويل الصفقة الى السوق. و مع ذلك سيستفيد من تلك الصفقة عن طريق اتعاب التي يحصل عليها.

اذا كنت تريد إغلاق صفقة لانك اكتفيت بالارباح التي حققت او انك لاتريد المزيد من الخسارة فمن الافضل ان تقوم باغلاق الصفقة عندما تكون حركة السوق قوية او بتعبير دقيق عندما يكون فارق السعر صغير حتى لاتؤدي اثعاب كبيرة. و نفس عندما تريد فتح صفقة ما لان الوسيط ياخد اتعابه في الاتجاهين عندما تفتح صفقة و عندما تغلقها.

افضل وسطاء التداول في السعودية و العالم العربي

كما قلنا هناك العديد من الوسطاء الذين يتاخدون من الوطن العربي خاصة الدول النفطية مصدر رزق لهم. من بين هؤلاء الوسطاء هناك شركات تتاخد من جزر جد نائية و غير معروفة مقر لها. او انها تتواجد في دول مجهرية غير معروفة غالبا توجد في جزر المحيط الاطلسي او الهندي. هؤلاء يعتمدون على على عدة طرق لنصب عليك او على الطرق السابقة الذكر في خسارة الزبائن و بالتالي جني ارباح. ومنهم من يستعمل طرق النصب المباشر حيت يوهم الزبون بارباح كبيرة لكن سيختفي بمجرد ان يتوصل بدفعتك الاولى.

وحتى تتجنب كل هذه المشاكل انصحك بنصيحتين

الاولى التعامل مع وسطاء من دول لها قوانين مالية صارمة خاصة الدول المتقدمة التي تقوم بمراقبة كل ادارة مالية بشكل دوري كما توفر عدة ادارات اخرى موازية دورها هو مراقبة هذا النوع من المؤسسات المالية. من بين هذه الدول و التي اعتبرها الافضل هناك الولايات المتحدة الامريكية و كندا كما ان هاته الدول تفرض على وسطاءها عدم تجاوز رافعة مالية تفوق 2% اي 1:50 . اما الوسطاء الذين ينشطون في هاتين الدولتين و يعملون في سوق الفوركس انصح بالتعامل مع اوندا الكندية او Forex.com الامريكية. اقرا عن افضل وسيط فوركس جيد في الولايات المتحدةالامريكية من هنا

الثانية: إن كان من الضروري التعامل مع وسيط اخر مقره الرئيسي في السعودية او في اي دولة عربية اخرى حتى يسهل الاتصال به او لاسباب اخرى فمن الافضل ان تختار الوسيط الذي يوفر رافعة مالية صغيرة لا تتعدى 2% و ان يكون فارق صغير في فترات حركة سوق قوية وحى في الفترات البطيئة. او ان يكون ثابتا سواء كان السوق قويا او بطيئيا

أخيرا اريد ان اشيه ليس كل وسطاء الفوركس يسعون الى النصب عليك. لكن كلهم يسعون بالدرجة الاولى بطرق قانونية وذكية الى خسارتك في الفوركس. إما عن طريق تحويل خسارتك الى ارباح لهم او من خلال الاثعاب التي يتوصلون بها من حسابك. فكن اذكى منهم و انتصر عليهم بخطة منطقية للربح من هنـــا

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
هذا الوسيط الكويتي مرخص و مراقب من طرف وزارة التجارة والصناعة الكويتية. يتدوال في العملات
إن كنت مقيما في نيوزيلندا او انك تفضل فتح حساب مع شركة وساطة من نيوزيلندا
بلاك بول ماركت BlackBull Market شركة وساطة في سوق الفوركس و المعادن النفيسة و الطاقة.
بدأ الوسيط swissfs.com العمل في اسواق التداول منذ سنة2006 حاليا يتوفر على فرعين في الكويت
سيتي انديكس City Index وسيط بريطاني يعمل في عدة اسواق البورصة العالمية. من بينها سوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.