كيف تعمل كسائق حافلة مدرسية في أمريكا

اريد ان اعمل كسائق حافلة مدرسية، لكن لا اعرف هل تتطلب خبرة معينة، وهل لها شروط، وهل رخصة القيادة المطلوبة عادية او نوع خاص،واخيرا كم هو الدخل الاسبوعي لسائق حافلة مدرسية. اذا كنت تبحث عن الإجابة لهذه الاسئلة واصل القراءة حيت ستجد الإجابة الكافية.

شروط العمل كسائق حافلة مدرسية

أن تكون حاصل على رخصة القيادة التجارية CDL ” Comercial Driver License و أن تتوفر على الإذن “Endorsement إن صحت” بنقل الركاب و باستعمال الحافلة المدرسية. يشار الى إذن نقل الركاب بالرمز “P” و هي اول حرف من كلمة Passanger و الحرف “S” يشار الى الحافلة المدرسية “School Bus”

الشرط أعلاه تخول لك الحق في قيادة حافلات مدرسية صغيرة الحجم كالسيارات العادية و سيارات المتوسطة الحجم و كذلك حافلات المدرسية 16 راكب و أقل. سواء كان الركاب ذوي إعاقة او ركاب العادين. و نقصد بالركاب اطفال المدارس العمومية او الخاصة او مدارس الحالات الإستتنائية.

أما بالنسبة للحافلات المدرسية الكبيرة الحجم اكثر من 16 راكب فتحتاج الى اضافة أذن اخر Endorsement هو الإذن بقيادة عربات ذات فرامل الهوائية Air brake.

شروط الحصول على رخصة قيادة حافلة مدرسية

  • أن تكون حاصل على رخصة القيادة العادية ” صنف د ” لمدة لا تقل على سنة.
  • أن يكون عمرك لا يقل على 18 سنة
  • حدة بصرك لا تقل على 20/40
  • تستطيع التميز بين الاحمر و الاخضر و الاصفر
  • ان تكون جسمانيا سليما

كيف يمكن الحصول على الرخصة التجارية CDL؟

كما ذكرنا سابقا تحتاج الى الإذن بقيادة العربات بالركاب و هذا يحتاج الى إجراء اختبار Passanger و تحتاج الى الاذن بقيادة حافلات مدرسية و هذا يحتاج الى اختبار School Bus كم تحتاج الى إجراء اختبار ثالث في المعرفة العامة. هذا الاختبار الاخير يحتاجه كل مترشح للحصول على رخصة تجارية CDL.في حالة كنت تريد حافلات كبيرة الحجم 16 راكب و اكثر تحتاج الى إجراء اختبار رابع عن الفرامل الهوائية

  • أختبار المعرفة العامة General Knowledge: خمسون سؤال 50
  • إختبار الركاب Passanger : خمسة وعشرون 25 سؤال
  • إختبار الحافلات المدرسية : عشرون 20 سؤال
  • إختبار الفرامل الهوائية : خمسة و عشرين 25 سؤال

يكفي الاجابة على 80 في المائة عن كل اختبار لاجتيازه بنجاح. يمكن أن تبدأ بأي اختبار تريد كما يمكن أن تمتحن فيهم كلهم مرة واحدة او بعضهم فقط.

إختبار الطريق

بعد نجاحك في الاختبارات النظرية و التي تتم عن طريق الكومبيوتر يتوجب عليك تحديد موعد لإجراء إختبار تطبيقي على الطريق لإختبار قدرتك على قيادة عربة النقل المدرسي. الاختبار من ثلاثة اجزاء هي إختبار قدرتك على فحص العربة ثم اختبار قدرتك على قيادة العربة بالخلف و تركين العربة بشكل صحيح و أخيرا إختبار قدرتك على قيادة العربة في الطريق العام.

كل الاختبارات الثلاثة تتم في يوم واحد و لا تاخد اكثر من نصف ساعة. و في حالة فشلك في اجتياز احد هذه الاختبارات الثلاثة ستحتاج الى إعادة ذلك الاختبار فقط و ليس كل الاختبارات.

ادارة الرخص لا توفر لك عربة لاجراء الاختبار بل تحتاج ان تجلب عربة رفقة سائق يحمل رخصة القيادة التجارية. يمكن ان تحصل على رخصة عن طريق التسجيل في احد مدارس تعليم القيادة وهذا يتطلب منك دفع مبالغ كبيرة. أو يمكن ان تلجأ الى الشركة التي تنوي العمل لذيها حيت يمكن أن توفر لك حافلة مدرسية و سائق بدون أن لاتدفع شيئا. كما سيقدمون لك إراشادات قد تساعدك في إجراء اختبار بنجاح. خاصة اذا كانوا في حاجة الى سائقين.

الراتب الذي ستحصل عليه

الراتب الذي يمكن ان تحصل عليه يختلف من شركة لاخرى و من ولاية لاخرى .كما يختلف حسب نوع العربة التي ستقود و طول المسافة. على العموم ستحصل على 80 دولار في اليوم الى غاية 140 دولار في اليوم. اما عدد الساعات التي يمكن أن تعمل فلا يتعدى خمس ساعات كاقصى حد. و يمكن أن تشتغل فقط ساعة واحدة في الصباح و اخرى في المساء و ستحصل على الاقل على خمس ساعات عمل رغم أن فترة عملك كانت قصيرة.

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
ما ستقرأه الآن ليس عن تجربة خاصة لكن عن تجارب أشخاص عملوا في شركة امازون
بدات اداراة الضرائب الامريكية IRS بارسال المساعدات المالية المرتبطة بفيروس كرونا مع بداية شهر ابريل
هل توصلت مؤخرا بمثل هذا النوع من الرسائل على هاتفك او على ايميلك او حتى
هذا الموضوع يهم فقط الجالية العربية المقيمة في الولايات المتحدة الامريكية. من المتوقع ان يصادق
هذا المقالة خاصة بالمقيمين في ولاية نيوجيرسي و الذين يريدون ان يتقدموا بطلب تعويضات عدم

One thought on “كيف تعمل كسائق حافلة مدرسية في أمريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.