لماذا الفوركس بطيء جدا في هذا اليوم؟

اذا كنت من تجار سوق العملات الفوركس فقد تلاحظ أحيانا بل كثيرا أن حركة أسعار أزواج العملات في سوق الفوركس بطيئة جدا. قد تتساءل عن سبب هذا البطء الممل. في هذه المقالة سنحاول طرح بعض الأسباب التي تجعل من سوق الفوركس يقلد حركة السلحفاة.

انتظار اخبار جديدة:

انتظار أخبار جديدة  عن  اقتصاد بلد معين ستصدر مساءا أو في اليوم التالي أو خلال ذلك الاسبوع يؤدي إلى توقف التجار خاصة الكبار منهم  عن تنفيد اي صفقة في هذا السوق مما يؤدي إلى عدم تحرك أسعار أزواج العملات . او قد تتحرك صعودا أو نزولا بنقط قليلة دون أن تظهر اتجاها واضحا. 

العطل و ايام الاعياد 

عندما يكون يوم عطلة مثلا  في الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا  فإن أغلب التجار ذلك البلد يفضلون قضاء يومهم مع أسرهم او اصدقاءهم بعيدا عن اجهزة الكومبيوتر و الهاتف. و هذا يعني عدم دخولهم في اي صفقة بيع أو شراء للزواج العملات خاصة الزوج الباوند مقابل الدولار GBPUSD . هذا الزوج الذي له ارتباط كبير بباقي الأزواج. عدم تحركه من الممكن أن يؤثر على أغلب أزواج العملات.

تحرك بطىء مباشرة بعد تحرك قوي

 ستكون هناك أوقات يكون فيها العديد من أزواج العملات الرئيسية  ان لم تكن كلها في اتجاهات صعودية أو هبوطية قوية  حتى انك يمكن ان ترى فجوات كتيرة في تقلبات اسعار السوق، ولكن سيكون هناك أيضًا أوقات تتداول فيها الأزواج الرئيسية في نطاق تداول جانبي لعدة أيام متتالية. لذلك عندما يحدث هذا ، سترى حتما بضعة أيام بطيئة مع انخفاض التقلبات ، وسيتعين عليك ببساطة الانتظار لظهور اتجاه جديد طويل الأجل قبل أن تبدأ الحياة في عالم سوق الفوركس  مرة أخرى.

كيف تتصرف عندما يكون السوق بطيء.؟

تحرك السوق بشكل بطيء صعودا و نزولا دون أي اتجاه واضحا يجعل من جلوسك أمام شاشة الكومبيوتر او من وضع هاتفك قريبا من عيناك مملا و لا يطاق. فلا تضيع وقتك حاول أن تبتعد قليلا. لتكن هذه الأيام عطلتك.  ليس من الضروري أن تشتري أو تبيع في تلك الأيام بل أنتظر حتى تتغير أحوال السوق. 

خلاصة الكلام

عندما يكون السوق بطيء تكون أتعاب وسطاء الفوركس مرتفعة جدا. فمثلا قد يصل فارق السعر أو السبريد الزوج العملات النيوزيلاندي مقابل الدولار NZDUSD إلى أكثر أحيانا من 16 نقطة في حين أنه لا يتعدى 3 نقطة عندما يكون السوق نشطا و يتحرك بشكل عادي أو قوي. 

و لك أن تتخيل كم ستكون الخسارة اذا قمت بصفقة كبيرة مثلا شراء مليون وحدة من الزوج NZDUSD في الأوقات التي يتحرك بها السوق بطيئا. 1600 دولار عن صفقة مليون دولار مجرد أتعاب زائد الخسارة عن اي نقطة ضد اتجاه صفقتك. و لك أن تتخيل عندما يكون  رأسمالك ضعيف و تتاجر برافعة كبيرة جدا .  طبعا ستخسر  بعض اموالك و قد تخسر كل رأسمالك.

هناك بعض التجار يفضلون دخول السوق في مثل هذه الاوقات عندما يكون السوق بطيء الحركة. و لا يغامرون باموالهم عندما يكون السوق نشطا و قوي الحركة.هم عكس ما قلنا سابقا و طبعا لا يتفقون مع ما جاء في هذا المحتوى. هذا النوع من التجار سيكون غالبا من اصحاب رؤوس اموال كبيرة و يتاجر على الامد الطويل. اي انه لا يهتم بالارباح إن جاءت اليوم اوبعد شهر اوحتى بعد سنة او سنوات. الاهم هو انه سيربح في الاخير. و ان السلحفاة رغم انها بطيئة جدا فإنها في الاخير ستصل الى وجهتها.

 

 

 

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
في الحقيقة كنت اريد ان اضع لهذه المقالة عنوان الربح من الفوركس بدون خسارة. غير
سؤال جد مهم و الاجابة عنه تحتاج الى صفحات متعددة لكن سنكون اكثر اختصارا و
وسيط الفوركس او سمسار الفوركس عبارة عن مؤسسة مالية قد تكون شركة خاصة او بنك
شركة الوساطة في تجارة الفوركس هي التي تربط مابين جميع المتداولين حول العالم سواء كانوا
كثيرا ما نسمع  او نقرا عن اسرار الربح من سوق الفوركس. و أن بعض تجار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.