كيف تربح ماديا عن طريق شراء و بيع الأسهم

الأسهم تعتبر كجزء صغير من الشركة. إن امتلاك حصة واحدة من شركة  يكفي ان تقول عن نفسك انك مالك وان تطالب بجزء من أصول الشركة وأرباحها. عادةً ما تكون الأسهم هي الأساس لمعظم المحافظ. حيث تفوقت تاريخياً على معظم اسواق البورصة  الأخرى على المدى الطويل. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها المشاركة في سوق الأوراق المالية ، ولكن يمكنك تقسيمها إلى طريقتين أساسيتين: “الشراء والحفاض على ما اشتريت لمدةاطول” أو المضاربة قصيرة الأجل.

نهج الشراء والاحتفاظ هو لأولئك المستثمرين أكثر راحة مع اتباع نهج طويل الأجل. إنهم يقومون بإجراء أبحاث أساسية حول الأرباح السابقة والحالية للشركة ، وينظرون إلى توقعات الصناعة الخاصة بهم ، ويقرأوا تعليق الخبراء حول الأسهم. الهدف هو العثور على أسهم ذات جودة عالية والاستثمار فيها والتي ستوفر عائدًا أو أرباحًا على المدى الطويل. وبالتالي فإن المستثمر الذي يشترى الشراء والاحتفاظ أقل قلقًا بشأن حركة السعر اليومية.

يركز المضارب على المدى القصير ، أو المتداول ، بشكل أكبر على تقلبات الأسعار اليومية أو اليومية للسهم. غالبًا ما يتخذون نهجًا تقنيًا أكثر ، حيث ينظرون في الرسوم البيانية والإحصائيات التي قد توفر بعض الرؤية عن الاتجاه الذي قد يتجه إليه السهم. الهدف هو شراء منخفضة وبيع عالية لتحقيق الربح بسرعة. قد يشاركون أيضًا في “تقصير” الأسهم ، مما يسمح لهم ببيع الأسهم التي لا يمتلكونها بالفعل. يتم استخدام هذه الاستراتيجية عندما يعتقد المتداول أن سعر السهم سينخفض ​​في الأسعار ، مما يسمح له بالربح من السوق الهابطة. يمكن أن يؤدي بيع أي مركز إلى خطر غير محدود نظريًا إذا ارتفع الأمن في القيمة السوقية.

هذان المنهجان العامان هما مجرد عينة أساسية لكيفية استخدام الأسهم إما كاستثمار طويل الأجل ، أو كأداة للمضاربة على المدى القصير. يجب أن تعتمد الطريقة التي تقرر الاستثمار بها وتداولها في الأسهم بشكل مباشر على أهدافك وتحمل المخاطر.

المزيدعن الاسهم في هذا الموقع

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
اذا قمت باستثمار 1000 دولار امريكي في احد الاسهم الامريكية من بين عشر اسهم لافضل
اغلب الشركات المسجلة في البورصات العالمية و التي تمتلك اسهم يتم تداولها في اسواق البورصة
هناك العديد من السلع التي يمكن التداول فيها. نحن في هذه المقالة سنقتصر على مقارنة
اخيرا قررت التداول في سوق الأسهم. درست السوق جيدا و تعلمت كيف تشتري و كيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.