فوائد ورثة العامل المتوفي من الضمان الاجتماعي

من مزيا الضمان الاجتماعي المتاحة لصالح ورثة (او الاحياء  ) العامل المتوفي اي الزوج او الزوجة و الاطفال او الاباء الاستفادة من مستحقات هذا العامل من الضمان الاجتماعي شرط ان يكون قد عمل في حياته لفترة كافية تؤهله للحصول على مستحقات الضمان الاجتماعي او تؤهل ورثته بعد وفاة العامل.تمامًا كما تخطط لحماية عائلتك  عندما تكون حيا فان ادارة الضمان الاجتماعي تخطط لحماية عائلتك ما بعد وفاتك

كيف يستفيد شريك الحياة كوريث لك من الضمان الاجتماعي ؟ 

يمكن للعامل كسب ما يصل إلى أربعة نقط كل عام. على سبيل المثال ، يمكن للزوج الحصول على نقطة واحدة مقابل كل 1320 دولار من الأجور أو دخل العمل الحر. عندما يكسب زوجك / زوجتك 5280 دولار ، فقد حصل  على نقطه الأربعة المطلوبة لذاك العام.

ترتبط منافع الورثة بعمر العامل عند وفاته. يمكن دفع الاستحقاقات لأطفال العامل والزوج الباقي على قيد الحياة الذي يرعى الأطفال حتى إذا لم يكن لدى العامل العدد المطلوب من النقط

حالة خاصة : يمكن الحصول على الفوائد إذا عمل العامل سنة ونصف فقط في اخر ثلاثة سنوات قبل وفاته.

عندما يموت أحد أفراد العائلة
لا يمكنك الإبلاغ عن الوفاة أو التقدم بطلب استحقاقات الورثة  عبر الإنترنت. يجب أن يتم إبلاغ عن الوفاة الى ادارة الضمان الاجتماعي القريبةمن محل سكناك في أقرب وقت ممكن.

في معظم الحالات ، ستقوم دار الجنازة بالإبلاغ عن وفاة الشخص. يجب عليك إعطاء جنازة رقم التأمين الاجتماعي للشخص المتوفى إذا كنت تريد منهم تقديم التقرير.

هل يدفع الضمان الاجتماعي مساعدات لاهل الميت ؟
نعم يمكن الحصول على مبلغ 255 دولار دفعة واحدة فقط  للزوج الباقي على قيد الحياة إذا كان هو أو هي تعيش مع المتوفى ؛ أو ، إذا كان يعيش بعيدا  عنه ،و كان يتلقى بعض مزايا الضمان الاجتماعي على سجل المتوفى.

إذا لم يكن هناك زوج على قيد الحياة ، يتم الدفع إلى الابن المؤهل للحصول على إعانات على سجل المتوفى في شهر الوفاة.

ماذا يحدث لو  كان المتوفي يتلقى في حياته  فوائد شهرية من الضمان الاجتماعي؟

مباشرة بعد وفاة العامل الذي كان يستفيد من مستحقات التقاعد يجب على الزوج او الزوجة او الابناء او الاباء استرجاع الشيك الذي سيأتي باسم المتوفي الى ادارة الضمان الاجتماعي؛ او يمكن الاتصال بالبنك اذا كان يستعمل الايداع المباشر ثم يطلب منهم اعادة كل الاموال الواردة في ذاك الشهر و الشهور القادمة.

على سبيل المثال ، إذا توفي الشخص في شهر يوليو ، فيجب عليك إعادة الاستحقاقات المدفوعة في غشت.

من هم افراد عائلة العامل المتوفي المؤهلين للحصول على فوائد الضمان الاجتماعي؟:

  1. ارمل او ارملة اذا كان اوكانت1 يبلغ او تبلغ 60 سنة  .
    2 معاق او معاقة وتبلغ 50 سنة
    3 يرعى او ترعى احداطفاله او اطفالها دون 16 سنة او معاق
  2. الزوج او الزوجة المطلق(ة) في ظروف معينة
  3. طفل غير متزوج اصغر من 18 سنة او حتى اصغر من 19 سنة اذا كان يتابع دراسته او عمره اكبر من 18 سنة وله اعاقة بدات قبل سن 22.
  4. بعض افراد العائلة  في ظروف معينة كالحفيد و الطفل بالتبني و الاباء البالغين 62 عاما  وكانوا يعتمدون على المتوفي على الاقل في نصف دعمهم

الان سنرى كيف يمكن لافراد عائلة العامل المتوفي الحصول على  مستحقاتهم

1 : أرملة أو أرمل
إذا كنت الأرملة أو أرمل الشخص الذي عمل لفترة كافية في إطار الضمان الاجتماعي ، فيمكنك:

  • الحصول على الفوائد الكاملة في سن التقاعد الكامل أو تخفيض الفوائد في سن مبكرة.
  • البدء باستلام المنافع في سنّ الخمسين إذا كنت معاقًا وبدأت الإعاقة قبل أو في غضون سبع سنوات من وفاة العامل.

إذا كانت الأرملة أو الأرمل الذي يرعى أطفال العامل يحصل على استحقاقات الضمان الاجتماعي ، فإنهم لا يزالون مؤهلين إذا بدأت إعاقتهم قبل أن تنتهي هذه المدفوعات أو في غضون سبع سنوات بعد انتهائها.

يمكن ان تحصل على الفوائد  في أي عمر إذا كنت تعتني بطفل العامل المتوفى دون سن 16 أو اذا كان الطفل  معاقا ويتلقى مخصصات على سجل العامل.

إذا تزوجت مرة أخرى بعد أن تصل إلى سن الستين او فقط في سن 50 إذا كنت عاجزًا، فلن يؤثر زواجك مرة أخرى في أهليتك لاستحقاقات الورثة.

اذا كان الارمل او الارملة لذيه تقاعده الخاص فيمكن مقارنة بين فوائد تقاعده او فوائد المتوفي تم يختار الافضل له.

2 : الزوج او الزوجة المطلقة 
إذا كنت الزوج المطلق للعامل الذي يموت ، يمكنك الحصول على منافع مماثلة للأرملة أو الأرمل ، بشرط أن يستمر زواجك 10 سنوات أو أكثر.

إن الفوائد المدفوعة لك كزوجة مطلقة على قيد الحياة تستوفي شرط السن أو العجز كأرملة أو أرمل لن تؤثر على فوائد المستفدين  الآخرين.

إذا تزوجت مرة أخرى بعد بلوغك سن الستين (في سن الخمسين إذا كنت عاجزًا) ، فإن الزواج الثاني لن يؤثر على أهليتك للحصول على الاعانات.
إذا كنت ترعى طفلاً يقل عمره عن 16 سنة أو معاق يحصل على إعانات على سجل زوجك السابق ، فلن يتعين عليك التقيد بمدة الزواج.

3 : الطفل الصغير أو المعاق
إذا كان  الابن ﻏﻴﺮ متزوج ﺗﺤﺖ ﺳﻦ 18 ﻋﺎﻣﺎً او ﺣﺘﻰ ﻋﻤﺮ 19 ﺳﻨﺔ إذا كان لازال يتابع دراسته في   اﻟﻤﺪرﺳﺔ اﻻﺑﺘﺪاﺋﻴﺔ أو اﻟﻤﺪرﺳﺔ اﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﻓﻘﺪ يكون  ﻣﺆهﻼً ﻟﺘﻠﻘﻲ ﻣﺰاﻳﺎ الورثة  ﻣﻦ اﻟﻀﻤﺎن اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ.

ويمكنك الحصول على مخصصات في أي عمر إذا كنت معاقا قبل سن 22 .

إلى جانب الأطفال الطبيعيين للعمال ، قد يحصل أولادهم أو أحفادهم أو أطفالهم المتبنون على فوائد في ظل ظروف معينة.

4 : الاباء
إذا كنت الوالد المعال ، الذي يبلغ من العمر 62 سنة على الأقل ، للعامل الذي يموت ، فقد تكون مؤهلاً لتلقي إعانات الاحياء من الضمان الاجتماعي.

يجب أن تكون قد تلقيت على الأقل نصف دعمك من ابنك  العامل ، ويجب ألا تكون مؤهلاً للحصول على استحقاقات تقاعد أعلى من الفائدة التي يمكن أن ندفعها على سجل ابنك. يجب ألا تتزوج بعد وفاة ابنك البالغ المتوفى.

إلى جانب كونك الوالد الطبيعي ، يمكنك أيضًا أن تكون الوالد أو الوالد بالتبني إذا أصبحت والد\الوالدة العامل المتوفى قبل أن يبلغ 16 عامًا.

المبلغ المستحق للورثة
يرتبط بأرباح الشخص الذي توفي. فكلما دفع أكثر الى الضمان الاجتماعي ، كلما ارتفعت المنافع.

المبلغ الشهري الذي ستحصل عليه هو نسبة من إعانة الضمان الاجتماعي الأساسية للمتوفى. يعتمد ذلك على العمر ونوع المنفعة التي ستحصل عليها.

هذه أمثلة على الفوائد التي قد يتلقاها الورثة :

1 : أرملة أو أرمل :  سن التقاعد الكامل أو كبار السن – 100 في المائة من مبلغ مخصصات العامل المتوفى .
2 : أرملة أو أرمل : سن 60  الى غاية سن التقاعد الكامل سيتلقى مابين  71 إلى 99 في المائة من المبلغ الأساسي للعامل المتوفى .و تختلف النسبة من 71 الى 99 في المئة حسب عدد الشهور مابين سن ٦٠ سنة و سن المطالبة بالتقاعد
3 : أرملة معاقة أو أرمل معاق تتراوح أعمارهم بين 50 و 59 سنة سيتلقى  71 في المائة ؛
أرملة أو أرمل في اي عمر ،و يقوم اوتقوم  برعاية اطفال تحت سن 16 سيتلقى او ستتلقى 75 في المائة .
4 : طفل أقل من 18 عامًا (19 عامًا إذا كان لا يزال في المدرسة الابتدائية أو الثانوية) أو معاق سيحصل على  75 بالمائة.
5 : الوالد أو الوالدان المعالون من العامل المتوفى ، وعمره 62 سنة أو أكثر:
اذا كان والد واحد سيحصل على 82 في المائة
الوالدين معا  على قيد الحياة – 75 في المئة لكل والد.
اﻟﻨﺴﺐ اﻟﻤﺌﻮﻳﺔ ﻟﻠﺰوج اﻟﻤﻄﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﻗﻴﺪ اﻟﺤﻴﺎة هي ﻧﻔﺴﻬﺎ لما هو  ﻣذكور أﻋﻼﻩ.

اﻟﻨﺴﺐ اﻟﻤﺌﻮﻳﺔ ﻟﻸرﻣﻠﺔ اﻟﻤﻄﻠﻘﺔ أو اﻷرﻣﻞ اﻟﻤﻄﻠﻘﺔ ﺳﺘﻜﻮن هي نفسها لما هو مذكور هنا.

الحد الأقصى لمبلغ الأسرة

هناك حد للمبلغ الذي يمكن لأفراد العائلة تلقيه كل شهر. هذا الحد حسب كل حالة و حسب عدد المؤهلين كورثة. لكن بشكل عام فهو  يساوي  حوالي 150 إلى 180 في المائة من معدل الفائدة الأساسي.

إذا كان مجموع المنافع المستحقة لأفراد العائلة أكبر من هذا الحد ، فسيتم تخفيض المنافع بالتناسب.غير ان الاستحقاقات المدفوعة إلى أحد الزوجين المطلقين على أساس العجز أو العمر لا يتم احتسابه في هذا المبلغ الأقصى).

ماهي العوامل التي تؤثر على قيمة مستحقات الورثة؟

1 : الزواج

إذا تزوجت مرة أخرى قبل أن تصل إلى سن الستين (في سن 50 إذا كنت عاجزًا) ، فلا يمكنك الحصول على المزايا كزوجة  او زوج على قيد الحياة وأنت متزوج.
إذا تزوجت مرة أخرى بعد بلوغك سن الستين (في سن 50 إذا كنت عاجزًا) ، فستستمر في التأهل للحصول على مخصصات على سجل الضمان الاجتماعي للزوج المتوفى الخاص بك.
ومع ذلك ، إذا كان زوجك الحالي مستفيدًا من الضمان الاجتماعي ، فقد ترغب في التقدم بطلب للحصول على مزايا الزوج في سجله. إذا كان هذا المبلغ أكثر من فائدة أرملتك أو أرملك ، فستتلقى مجموعة من المزايا التي تساوي المبلغ الأعلى.
إذا كنت تتلقى مزايا كأرملة أو أرمل أو زوجًا مطلقًا على قيد الحياة ، يمكنك التبديل إلى استحقاقات التقاعد الخاصة بك في سن مبكرة في سن 62. هذا يفترض أنك مؤهل للحصول على استحقاقات التقاعد ومعدل تقاعدك أعلى من سعرك كأرملة ، أرمل ، أو الزوج المطلق على قيد الحياة.

2 : العمل

اذا كنت تتلقى مستحقات الوارث قبل سن التقاعد الكامل  و كنت تعمل فيمكن ان تؤدي ارباحك من العمل الى خفض ارباحك من تقاعد الورثة اذا تجاوزت  الحد الاقصى  17040 دولار حسب سنة 2018.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *