هل يمكن التداول في العملات بدون وسيط او سمسار؟

4.4
(10)

قد يبدو مفهوم التداول بدون وسيط في السوق المالية سخيفًا تمامًا للوهلةالاولى. ولكن مع تبادل العملات ، قد لا يكون هناك حاجة دائمًا إلى وسيط للقيام بالتداول. على سبيل المثال ، إذا قررت السفر إلى أرض أجنبية ، هل تتصل بالوسيط لتبادل عملتك المحلية؟ يمكنك ببساطة زيارة البنك او محلات الصرف  وإنجاز عملية التبادل. يعتمد الفوركس بدون وسيط على مفهوم مماثل ، وفي بعض الأحيان ، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا.

كيف يمكنك تداول الفوركس بدون وسيط؟

الفوركس ليس سوى صرف العملات. إذا كنت ترغب في تحويل USD إلى اليورو ، فقد يكفي زيارة أحد البنوك المناسبة. يمكنك دائمًا التحقق من عرض السوق الحالي عبر الإنترنت ومعرفة توقعات سوق اليورو وزيارة البنك لتحويل دولاراتك إلى اليورو. وبعد فترة من الزمن عندما يرتفع  السوق ، يمكنك اتباع نفس الإجراء لتحويل هذه اليورو إلى دولار من جديد. وبالتالي تحقيق الربح بعملك هذا . قد تكون قيمة الارباح صغيرة . الا اذا كنت تقوم بعملية صرف لمبالغ كبيرة و هذا قد لا يكون متوفر لجميع الناس. و لهذا السبب جاء دور وسيط الفوركس. حيت يجعل من رأسمالك  الصغير قادر على أن يتداول في أموال كبيرة.

ما الفرق بين تداول الفوركس بدون وسيط و بوسيط؟

التجارة بدون وسيط تأتي مع ميزة عدم دفع أي عمولة من أرباحك! كل ما تكسبه بسبب ارتفاع قيمة العملة يبقى معك تمامًا. ومع ذلك ، فإن عدم اختيار خدمة السمسار له بعض العيوب وقد ينتهي بك الأمر إلى الفشل.

الوسيط يوفر لك رافعة مالية. هنا ، يمكنك التداول بأحجام عقود ضخمة من خلال استثمار مبالغ أولية صغيرة. ومع ذلك ، يجب الاحتياط  فإن الخسائر المتكبدة على الرافعة المالية 200: 1 يتم تضخيمها بهذا المبلغ ، وقد ينتهي بك الأمر إلى خسارة كل أموالك في فترة قصيرة

بالنسبة للتداول الفوري مع الوسطاء ، لن يتحقق الربح إلا عند إجراء عملية بيع بتجاوز هامش الهامش المسموح به. تعتمد فوركس بدون وسيط على الفائدة وتدفع بشكل عام على أساس شهري.

أيضًا ، يمتلك معظم الوسطاء الأدوات المناسبة لإجراء تحليل تقني وأساسي دقيق للسوق وتزويدك بالتنبؤات والتنبؤات. سيتطلب منك التداول بدون وسيط إجراء التحليل الخاص بك والذي قد لا يكون دقيقًا بدون الأدوات المناسبة.

أيضًا ، يأتي السماسرة بعروض أسعار في الوقت الفعلي لأزواج عملات متعددة في وقت واحد. وبالتالي ، ليس عليك البحث في كل زوج في كل مرة تقرر فيها تقديم طلب.

يتقاضى السماسرة مستويات مختلفة من العمولة من أرباحك ، لكن الخدمات التي يقدمونها لها قيمة وتعمل لصالحك. ومع ذلك ، إذا لم تكن مرتاحًا باستخدام نظام العمولة ، فيمكنك دائمًا تداول العملات الأجنبية بدون وسيط. يمكنك أيضًا إلغاء الاشتراك في خدمة السمسرة بعد الحصول على تجربة قيمة. قرر ما يناسبك واتخاذ قرار حكيم.

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت 4.4 / 5. عداد التصويت: 10

لا يوجد اي تصويت لحد اللحظة. كن سباقا لذلك

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

اخبرنا كيف يمكن ان نرضيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks
Advertisment ad adsense adlogger