و أخيرا الرئيس ترامب يوقع بتمديد الدفعات المالية عن البطالة

وقع الرئيس ترامب يوم السبت عدة أوامر تنفيذية  من شأنها حسب ما قال أن توفر الإغاثة الاقتصادية لملايين الأمريكيين خاصة بعد تعثر كل محاولات الاتفاق مع الديمقراطيين

من بين هذه الاوامر هناك أمر بتمديد الإعانة التي يحصل عليها الأشخاص العاطلين عن العمل بسبب وباء الكرونا لكن مع تخفيض قيمتها الى  400 دولار عوض 600 دولار كمساعدة أسبوعية للبطالة لملايين الأمريكيين الذين انتهت صلاحية إعاناتهم الأسبوعية آخر الشهر الماضي. ستدفع الولاية التي تقيم 100 دولار اسبوعيا بينما تدفع الدول 300 دولار الباقية.

الاوامر الاخرى التي وقع عليها الرئيس ترامب اليوم السبت 8 غشت 2020 ما يتعلق بقروض الطلبة و كذا بتأجيل الضرائب عن الأشخاص الذين يقل دخلهم عن مائة ألف دولار من سبتمبر إلى ديسمبر . قال الرئيس إنه في حالة فوزه بإعادة انتخابه فإنه سيسعى إلى تمديد التأجيل و “إنهاء” الضريبة بطريقة ما.

أما فيما يتعلق بمبلغ الشيك الذي توصل به عدد كبير من الأمريكيين وكذا المقيمين بأمريكا في المرحلة الأولى من المساعدات التي قدمتها الحكومة الى الافراد والعائلات و وصلت قيمته الى غاية  1200 دولار عن الفرد و 2400 دولار للمتزوجين بالاضافة الى 500 دولار عن كل طفل الى غاية ثلاثة اطفال. فقد فشلت كل المفاوضات بين الديمقراطيين والجمهوريين بالخروج بقرار موحد يهدف إلى مساعدة الأمريكيين و المقيمين بأمريكا.

للاشارة اعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذين من المفروض أن يقوموا بالتصويت على مثل هذه القرارات سيحصلون على اجازة قريبا. و هذا يعني ان حلم الامريكان بالحصول على شيك اخر سيتأجل الى غاية شهر شتنبر بعد رجوع أعضاء مجلس الشيوخ الى العمل.

على اية حالة ما يهم الجالية العربية خاصة الجالية العاطلة عن العمل بسبب داء الكرونا أنهم سيحصلون الى جانب مبلغ تعويضات البطالة على 400 دولار إضافية أسبوعيا الى غاية 31 يناير 2021

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
ما ستقرأه الآن ليس عن تجربة خاصة لكن عن تجارب أشخاص عملوا في شركة امازون
مسلم تعيش في بلدان المهجر باوربا او امريكا او في استراليا او اي بلد اخر
طبيعة الحال العنوان ليس له علاقة مباشرة بالكورونا. و لا نقصد أننا سنقوم بتوضيع كيف
هذه المقالة هي ترجمة باختصار من الانجليزية للعربية لاحد مقالات موقع cnn العالمي. فحسب ما
مع انتشار الوباء الذي اصاب مختلف مناطق العالم. اليوم عند كتابة هذه السطور تجاوز عدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.