ماذا سيحدت لقناتك على اليوتوب بعد تحميل فيديوهات مكررة؟

كل فيديو تضيفه الى قناتك يشبه فيديو اخر في نفس القناةاوقناة اخرى  سيعرض قناتك الى توقيف خدمة الربح من الاعلانات لمدة 30 يوم. خلال هذه الفترة ينبغي عليك ان تقوم بتعديل اوحدف كل الفيديوهات المخالفة لقوانين و شروط الاستعمل و بعد نهاية هذه الفترة  عليك ان تقوم  بطلب اعادة تفعيل الخدمة من جديد. و بعد مراجعة قناتك و التي تستغرق لغاية 20 يوم او اكثر سترسل ادارة اليوتوب اميل بقبول طلبك او عدم قبوله. اذا لم يتم قبول طلبك مرة اخرى فسيتم تمديد توقيف خدمة الارباح عن قناتك لمدة 30 يوم اخرى.تم بعد طلب اعادة التفعيل ستحتاج الى الانتظار لفترة اخرى  اضافية قد تصل الى 20 يوم او اكثر.

يقصد بتكرار محتوى ليس نسخ فيديو فحسب بل حتى محاولة القيام بتعدل طفيف عن  فيديو اخر. فحسب ادارة موقع اليوتوب الغرض من هذه الفيديوهات المكررة هو الحصول على نسبة مشاهدات عالية وبالتالي تحقيق المزيد من الارباح. و حسب ادارة اليوتوب يمكن تحميل فيديو مكرر لكن يجب ان يحمل قيمة اضافية حتى يمكن التميز بينه و بين الفيديو السابق. و . المقصود بالقيمة الاضافية هي ان يكون الفيديوالجديد رسالة تختلف عن الفيديو السابق. او قمت بادخال تعديلات جوهرية في تصميم و شكل الفيديو او قمت بشرح موضوع الفيديو بدقة اكثر او العكس باختصار شديد.

من الامثلة عن الفيديوهات المكررة حسب ادارة اليوتوب تحميل فيديوهات لموضوع واحد لكن مجزئة لعدة اجزاء وكل جزء في فيديو. وهذا يبدوا كأن هذه الفيديوهات مكررة رغم انها تختلف بعض الشيء. او القيام بتعديل فقط العنوان و ترك محتوى الفيديو بدون تغير. او مجرد القيام بتعديل بسيبط جدا لا يكاد احد ان ينتبه اليه.

لاشارة ان عدم وجود مخالفات حقوق النشر Copyright لا يعني ان قناتك غير مهددة بتوقيف خدمة الارباح. فرغم ان قناتك غير مخالفة لقوانين حقوق النشر من الممكن ان تتعرض لتوقيف الارباح اذا كانت تتوفر على فيدوهات متشابهة اومكررة. كما ان تكرار الفيديوهات او الفيديوهات المتشابهة ليست المخالفة الوحيدة التي ستمنع عن قناتك ارباح الاشهار. بل هناك مخالفات اخرى قد تودي الى توقيف قناتك لفترة زمنية معينة او بشكل نهائي لكن نكتفي بمخالفة تكرار المحتوى.

 

 

 

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
لا يمكن تحديد الارباح اليومية او الشهرية ولا سنوية لصاحب قناة معينة على اليوتوب. لكن
نسخ ونقل محتوى اشخاص اخرين ليس بالعادة الحسنة. لا يعقل ان يتعب شخص في اعداد
هل يوجد في لوحة تحكم قناتك مثل هذه العبارة التي تقول : تبيّن لنا أنّ
نسبة مشاهدة كبيرة لفيديوهات اليوتوب تعني طبعا تحقيق ارباح كبيرة. لكن هذا قد لا يتحقق
اذا كنت تتوفر على قناة على اليوتوب او دايلي موشن او صفحة على الفايس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.