كل ما تريد معرفته عن العمل في مستودعات شركة أمازون

4.6
(5)

ما ستقرأه الآن ليس عن تجربة خاصة لكن عن تجارب أشخاص عملوا في شركة امازون ومن المعلومات التي تقدمها الشركة عن نفسها في موقعها على الانترنيت و في المراجعات التي توفرها مواقع العمل وبعض المواقع الأخرى.

لاشارة شركة أمازون Amazon شركة غنية عن التعريف لها عدة فروع في امريكا و في عدة دول اخرى تهتم بعالم التسويق الالكتروني لمختلف أنواع البضائع. في هذا الموضوع سنجيب على كل الاسئلة التي يمكن ان تطرحها قبل أن تعمل مع أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية. وماذا قال عنها الأشخاص الذين عملوا هناك؟

شروط العمل في مستودع امازون Amazon warehouse

الشرط الأساسي للعمل عند أمازون هو توفرك على الشهادة الثانوية High school لكن في الحقيقة لا يطلبون منك إحضار سيرتك الذاتية و لا خبرة في العمل في المستودعات. كما أنك عند ملأ طلب العمل عند أمازون تُقِرُ على أن لا أحد قام بمساعدتك و لم تستعين بأي وسيلة أخرى في الاجابة المطروحة عليك. وهذا يعني ان اللغة الانجليزية مطلوبة كذلك.

كم سيدفعون لك؟

يختلف سعر ساعة عمل عند أمازون حسب كل منطقة وحسب وقت ساعات العمل.و على العموم يتراوح في الغالب بين 15 دولار و 19.20 دولار هذا بالنسبة لعمال المستودعات. و يمكن ان تشتغل بين يومين او ثلاثة ايام أو اربع أيام في الاسبوع لمدة عشر ساعات مع أخذ قسط من الراحة سنعود الى هذا في فقرة اخرى. أمازون تدفع السعر الاساسي للعمال الذين يعملون في التوقيت العادي و تضيف على ذلك ما بين 0.60 دولار الى غاية 3.25 دولار عن كل ساعة عمل في أوقات غير العادية كالعمل ليلا أو العمل يومي السبت و الاحد.

على العموم يمكن أن تحقق اسبوعيا على الاقل 404 دولار اسبوعيا اذا اشتعلت فقط يومي السبت و الاحد من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الرابعة ونصف مساء. و يمكن ان يصل هذا العدد الى حوالي 730 دولار اذا اشتغلت 42 ساعة في الأسبوع.

كيف يمكن العمل عند أمازون؟

البحث و ايجاد عمل عند أمازون أسهل مما تتوقع. يكفي البحث عن فرص عمل مع امازون في الانترنيت و ستجد مبتغاك. يمكن أن تستعمل موقع امازون نفسه في البحث عن عمل أو يمكن استعمال مواقع اخرى كموقع indeed.com او موقع https://www.craigslist.org/

الموقعين معا سيأخذك الى موقع أمازون للشعر.و هناك يمكن فتح حساب ثم ملأ استمارة طلب الشغل. وإذا كنت تملأ الاستمارة لأول مرة فمن الممكن أن يطلب منك إجراء شبه إختبار لمعرفة قدرتك على فهم الأوامر. وبعد نهاية كل المعلومات المطلوبة سيظهر لك صفحات بها الايام والساعات المتوفرة أو الشاغرة و الراتب الذي يمكن أن تحصل عليه و سيطلب منك إختيار الخيار الذي يناسبك. ثم سيطلب منك تحديد يوم وساعة زيارة المستودع لاستكمال الاجراءات.

طبيعة العمل في مستودعات أمازون

في امازون ستقوم بجمع و ترتيب و التقاط الشحن ووضعها في أماكنها. أمازون تريد منك ان تكون سريع في عملك و اكثر انتباها لكل التفاصيل الدقيقة. معدل العلب او الشحن التي يمكن أن تمر بين يديك يصل الى 400 شحنة في الساعة. يتطلب منك العمل في مستودع امازون الوقوف في مكان واحد لساعات طويلة ويمكن أن تتنقل بين الرفوف أو صاعدا نازلا في درج المستودع لساعات طويلة. ويمكن أن تستعمل آلة السحب والجر والدفع Forklift إذا كانت لك خبرة في قيادتها و تتوفر على شهادة مزاولتها. للإشارة الحصول على شهادة forklift يتطلب فقط 3 ساعات أو أقل و مبلغ مالي لا يتعدى 150 دولار.

الأشياء الجيدة في العمل مع أمازون

راتب لاباس به خاصة للقادمون الجدد او الطلاب و بعض المميزات الحسنة للتغطية الصحية و الادوية و طبيب الأسنان أو طبيب العيون. والاستفادة من نظام تقاعد إضافي المعروف باسم 401 k. وتمنح إجازة ممنوحة الأجر و تدفع لك عن أيام المرض Sick days. و تخفيضات خاصة بالعمال في حالة اقتنائك لسلعها. كما تعطيك أمازون حرية إختيار الجدول الزمني الذي يناسبك او يمكن ان تحدد جدول زمني من اختيارك

عدد عمال مستودعات أمازون يمكن ان يصل الى 500 عامل و اكثر في أيام الذروة. وهذا قد يكون من الاشياء الجميلة لبعض العمال الراغبين تكوين صداقات جديدة والتعرف على أشخاص من جنسيات متعددة

الأسوأ في العمل في مستودع امازون

من خلال مجموعة من التعاليق والآراء التي عبر عنها عمال كانوا ولا زالوا يشتغلون لذا أمازون خاصة في المستودع Warehouse و التي يمكن أن تجدها في مواقع البحث عن العمل ستجد عدد من العمال على ما يبدوا انهم تركوا اعمالهم و انتقلوا لمزاولة أعمال أخرى عبروا عن آرائهم في مستودعات أمازون بسلبية. ذكر بعضهم أن ساعات العمل طويلة جدا و متعبة وأن المديرين هناك غير لطفاء و لا يهتمون بأمور العمال و لا يبالون إن واصلت العمل معهم او رحلت. لاسيما انهم يستطيعون جلب عدد كبير من العمال جدد بسهولة عن طريق الانترنت.

كما قال البعض أن هناك من يتجنب الذهاب الى المراحيض بسبب طول المسافة بين موضع عمله و مكان المراحيض. و لأن هذا قد يسبب بعض المشاكل مع مديره كما أنه لا يريد ان يضع وقت استراحته في التنقل لمسافة طويلة في مستودع امازون.

جاءت بعض التعاليق و الاراء الأخرى أن فرص طردك من العمل كبيرة جدا لأسباب جد بسيطة تاخرك المتكرر مثلا عن موضع عملك و لو لفترة قصيرة جدا تصل الى دقيقة واحدة. و الحديث الكثير مع رفاقك في العمل غير مرغوب فيه.

السرعة في إنجاز عملك من الأمور التي يحبها كل مكان عمل في جميع أنحاء العالم بما في ذلك أمازون. لكن أن تنجز ما يزيد عن 400 علبة او شحنة في ظرف ساعة على ما يبدوا انها من الامور التي لم تعجب عدد من العمال و عبروا عن ذلك في تعاليقهم.

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت 4.6 / 5. عداد التصويت: 5

لا يوجد اي تصويت لحد اللحظة. كن سباقا لذلك

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

اخبرنا كيف يمكن ان نرضيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enable Notifications    OK No thanks
Advertisment ad adsense adlogger