كيف تربح من اليوتوب دون عدد مشاهدات كبير؟

نسبة مشاهدة كبيرة لفيديوهات اليوتوب تعني طبعا تحقيق ارباح كبيرة. لكن هذا قد لا يتحقق دائما لكل اصحاب قنوات اليوتوب. فرغم ان بعض القنوات تطرح فيدويهات مفيدة و تستحق المشاهدة لكن عدد المشاهدين يبقى قليل جدا مقارنة مع بعض القنوات التي اقل ما يقال عنها انها قنوات تافهة لكن تلقى نسبة مشاهدة عالية تصل الى الملايين. 

اذا كنت من هؤلاء الذين يجتهدون و يتعبون من اجل انتاج فيديو لائق و مفيد و غني بالمعلومات لكنك تعاني من انعدام او قلة المشاهدين فان هذا الموضوع لك.

لاشك انك تعلم ان ثمن النقرات و المشاهدات يختلف من بلد لاخر مثلا ثمن النقرات في الولايات المتحدة الامريكية او استراليا او نيوزيلاندا و اليابان وكندا اغلى بكثير من تلك في بعض الدول العربية بل حتى بعض الدول الاوربية. كما لا يخفى عليك أن محتوى الفيديو باللغة الانجليزية  افضل و احسن بكثير من باقي اللغات من حيت ثمن النقرات و المشاهدات. بالاضافة الى عامل المكان و اللغة هناك عامل موضوع محتوى الفيديو خاصة العنوان و الوصف. فالمحتوى الذي يتكلم مثلا عن شيء له علاقة بالمؤسسات المالية  او مؤسسات التامين او الاثتمان او العقار … تكون اكثر ربحا من مواضيع اخرى.

حتى العامل الزمني يمكن ان يؤثر على مداخيلك من اليوتوب. قد تكتشف هذا اذا كانت قناتك موجهة الى العالم العربي الاسلامي حيت ترتفع نسبة المشاهدة و بالتالي الارباح خلال شهر رمضان و تنخفض في الاعياد الدينية. 

يمكن الاستفادة من هذه العوامل المؤثرة على مداخيل اليتوب خاصة اذا كانت نسبة مشاهدة قناتك ضعيفة. حيت يمكن تحقيق ارباح جد مهمة كتلك التي يتم تحقيقها بنسبة مشاهدات عالية لقنوات مشهورة لكن تفتقر الى العوامل السابقة.

اذا استطعت ان تحقق فقط ما بين 1000 و 2000 مشاهدة  يومية لمحتوى انجليزي موجه للولايات المتحدة الامريكية اواحد الدول المتقدمة فستحقق ارباح كتلك التي يحققها صاحب قناة عربية و موجهة لدولة عربية وعدد مشاهدتها  يتراواح ما بين 100 الف و 200 الف مشاهدة يومية. اذا لم تستطع ان تنشا فيديو باللغة الانجليزية يمكن ان تنشا فيديو بالعربي لكن موجه للجالية العربية المقيمة بتلك الدول و ستحقق تقريبا نفس المبلغ اواقل قليلا من المحتوى الانجليزي.

فحسب تجربتي الخاصة مداخيل يوتوب عن 1000 مشاهدة تترواح ما بين 10 دولار و 20 دولار بالنسبة للمحتوى الموجه للولايات المتحدة الامريكية بينما لا يتعدى دولار واحد حتى خمس دولارت في الدول العربية مع اختلاف طبعا بين شمال افريقيا و دول الخليج العربي. وهذا يعني ان مليون مشاهدة ستعطي لقناة موجهة لدولة متقدمة حوالي 20 الف دولار. بينما لن تتعد 5000 دولار كاقصى حد بالنسبة لدول عربية بل لن تتعدى 1000 في دول شمال افريقيا.

السؤال الذي يمكن ان تطرح الان بعد قراءة الاسطر السابقة هو: ماهي المواضيع التي يمكن ان اقدم لمواطني هذه البلدان؟ وكيف ساخاطبهم اذا لم اتكلم لغتهم الانجليزية؟ و ماذا عن الجالية العربية المقيمة هناك ماذا يشاهدون في اليوتوب؟ اجوبة هذا الاسئلة ساطرحها في موضوع خاص مستقل اذا كان هناك من يريدها. رجاءا ضع تعليقك اذا كنت ترغب في اضافة هذه الاجوبة.

كم كانت هذه المقالة مفيدة

اضغط على النجمة للتصويت

معدل التصويت / 5. عداد التصويت:

بما انك وجدت هذه المقالةمفيدة ...

رجاءا كن معنا مشاركا في قناتنا على اليوتوب او صفحتنا على الفايس بوك

كل الاسف لان المقالة لم تفيدك!

دعنا نعرف السبب!

مقالات ذات صلة
لا يمكن تحديد الارباح اليومية او الشهرية ولا سنوية لصاحب قناة معينة على اليوتوب. لكن
نسخ ونقل محتوى اشخاص اخرين ليس بالعادة الحسنة. لا يعقل ان يتعب شخص في اعداد
هل يوجد في لوحة تحكم قناتك مثل هذه العبارة التي تقول : تبيّن لنا أنّ
كل فيديو تضيفه الى قناتك يشبه فيديو اخر في نفس القناةاوقناة اخرى  سيعرض قناتك الى
اذا كنت تتوفر على قناة على اليوتوب او دايلي موشن او صفحة على الفايس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.