تساقط او فقدان الشعر من مقدمة الرأس والوسط يعتبر مشكلة شائعة ويمكن أن يحدث للرجال والنساء على حد سواء.

يعد النوم من الأمور الأساسية التي تحتاجها الجسم للحفاظ على الصحة والعمل بشكل صحيح، لكن في المقابل نجد الارق او عدم القدرة على النوم العادي و كذلك من ناحية اخرى هناك النوم المبال

الاجابة المختصرة عن السؤال أعلاه هو لا. الاطعمة الحارة التي تسبب البواسير. لكن دعنا نتعرف أولا عن مرض البواسير تم من ذلك نعرف هل أنها بالفعل مسببة لمرض البواسير كما هو شائع

االفلفل هو نبات من الفصيلة الباذنجانية، وهو من الخضروات المهمة التي تستخدم في العديد من الأطباق حول العالم.

الشيخوخة المبكرة ، والمعروفة أيضًا باسم الشيخوخة المبكرة ، هي حالة تؤثر على العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

هل لتغير الشامبو دور في ضهور القشرة في الشعر؛ وهل من وصفة طبية لازالة القشرة
,

الوزن المثالي هو الوزن الانسب او المناسب لطول الانسان.قد يكون اقل من الوزن الحقيقي وهنا نقول ان صاحب هذا الوزن ضعيف الجسم.

,

حاسبة الوزن المثالي والدهون الطبيعية (BMI)

يمكن ان تسعين بهذه الحاسبة لحساب وزنك المثالي من خلال وزنك الحقيقي الحالي و طولك

يشكل الشعور بارتفاع حرارة أسفل القدم مشكلة صحية قد تواجه العديد من الأشخاص. وتعد هذه الحالة مزعجة ومؤلمة، وتتطلب تشخيصًا دقيقًا لمعرفة الأسباب المحتملة واتخاذ العلاج المناسب.

تشير أدلة جديدة إلى أن مادة الليكوبين التي توجد في الطماطم ليست مجرد مركب يكافح مرض السرطان، فهناك سبب آخر يدفع لتناول الطماطم، إذ توصلت دراسة حديثة في مجال علم الأعصاب إلى أنها

تعتبر مشكلة نزيف اللثة أحد المشاكل الصحية الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص حول العالم.

الاطعمة الخضراء تطيل العمر

الاطعمة الخضراء
يؤكد العلماء و المختصون التغذية الصحية على قوة مادة الكلوروفيل المتواجدة في النباتات الخضراء في علاج العديد من الأمراض، مثل البول السكري والقرح والجروح والأمراض الجلدية ورائحة الجسم السيئة. 

وقد ثبت أن العناصر الغذائية النباتية التي تتكون منها الأطعمة الخضراء تمتلك تأثيراً تعاونياً لا تجابهه العقاقير الاصطناعية والمكملات الغذائية معاً. ومن أكثر الأطعمة الخضراء المعروفة بقدرتها العلاجية نجد البروكلي والسبانخ والجوافة والشاي الأخضر والكرنب.
 
والبروكلي هو أحد الخضراوات التي لا ينكر أهميته أحد، فمنذ أن نشرت جامعة جون هوبكينز دراستها عن أهمية البروكلي في الوقاية من السرطان أصبح يعد من أوسع وأقوى الخضراوات المعترف بأهميتها في أي نظام غذائي صحي، بالإضافة لقدرته على الوقاية من السرطان, فإن البروكلي يمكن أن يساعد في الوقاية من العيوب الخلقية عند المواليد ويحسن من قدرة الجهاز المناعي للجسم ويقوي العضلات، كما أنه يعد مصدراً هائلاً للعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A, B6, C, E and K بالإضافة للحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز.

ومن الخضراوات الخضراء الأخرى التي لها تأثير قوي في علاج الكثير من الأمراض نجد الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ، وذلك لغناها بالألياف وحمض الفوليك والفيتامينات A and C. بالإضافة لفوائدها في تحسين الهضم والشفاء من الإمساك والإسهال فإن هذه الخضراوات تمتلك خصائص تفيد في صحة العين ومسالك الهضم. 

وتعرف السبانخ بقوتها في الوقاية من العديد من الأمراض، من بينها أمراض القلب وسرطان البروستاتا والقلب. كما تحتوي الخضراوات الورقية على خصائص مضادة للالتهابات.

وتعد الجوافة من الفواكه ذات الفوائد العلاجية الهائلة، وهي من الفواكه الاستوائية ذات التأثير العالي في التحكم بالوزن. كما تساعد في تنظيم حركة الأمعاء، فهي تمتلك خصائص تقي الشخص من الإصابة بالسرطان، بالإضافة للوقاية من أمراض القلب والبول السكري ومشاكل البشرة، وتفيد هذه الفاكهة أيضاً في التغلب على مشاكل خصوبة الرجال.

وعلى الجانب الآخر يعرف عن الشاي الأخضر أنه من مضادات الأكسدة، كما أن له تأثيراً في تقليل الالتهابات ويساعد على الهضم ويحسن من قدرة الجهاز المناعي ويقوي أجزاء الخلية، وقد ثبت نجاح الشاي الأخضر كعلاج لالتهاب المفصل الرثواني ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الجلد.

وأما الكرنب فهو من الأطعمة الغنية بفيتامين K and C، وقد أظهرت عدة دراسات قدرة الكرنب على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان المثانة والرئة والقولون والثدي والمبيض، ويمكن للكرنب أن يعالج الحساسية والإمساك ونزلات البرد والسعال والروماتيزم والاكتئاب.

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول عناوين صفحات الويب وعناوين البريد الإلكتروني إلى روابط تلقائيًا
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
التحقق
Image CAPTCHA
انسخ حرفيا ما في الصورة
احسب أو اكتب الحروف التي في الصورة أو اجب عن السؤال حسب نوع التحدي الذي يظهر لك