ان كنت مقيما بالوليات المتحدة بصفة دائمة وحامل لبطاقة الاقامة الدائمة او تحمل الجنسية ؛ واردت ان تعبأ استمارة الضرائب المستردة tax return فعليمك باللجوء الى اقرب محل خاص بملأ وح

اذا لم يسبق لك أن اشتريت سروال من نوع دجينز jeans فمن البديهي ان السؤال المطروح في عنوان هذه الموضوع يبدو لك انه لا داعي لطرحه او انه سؤال غبي او انك لست ف

وأخيرا حصلت على تأشيرة الدخول الى الوليات المتحدة الامريكية من اجل العيش و الاقامة الدائمة عن طريق يانصيب تاشيرة  امريكا او ما يعرف باسم قرعة امريكا او عن طريق تأشيرة الالت

تختلف معدلات الجريمة في الولايات المتحدة من ولاية إلى أخرى ، مع وجود معدلات أعلى في بعض الولايات من غيرها.

,

    كي تستفيد من تعويضات البطالة يجب ان تتوفر فيك الشروط التالية: عاطل كليا أو جزئيا بدون سبب يعود اليك. و ان تكون قادر جسديا على العمل.و متاح للعمل.

    أدنى و أعلى خمس ولايات أمريكية حسب معدل نسبة ضرائب عن المنازل

    اغلبية التجار بالوطن العربي لا يحبون ان تعاد اليهم بضاعتهم التي باعوها وحصلوا على ربحها ؛ وحتى ان قبلوا باعادتها اذا لم ترضى عنها ؛ فانه سي

    تعتبر مدينة نيويورك واحدة من أكثر المدن ازدحامًا وحيوية في العالم، حيث تشتهر بأبراجها الشاهقة وشوارعها النابضة بالحياة.

    عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل مكان للعيش فيه ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها. ولايتان مشهورتان في الولايات المتحدة هما نيويورك وكاليفورنيا.

    كيف تعمل كسائق حافلة مدرسية في أمريكا

    اريد ان اعمل كسائق حافلة مدرسية، لكن لا اعرف هل تتطلب خبرة معينة، وهل لها شروط، وهل رخصة القيادة المطلوبة عادية او نوع خاص،واخيرا كم هو الدخل الاسبوعي لسائق حافلة مدرسية. اذا كنت تبحث عن الإجابة لهذه الاسئلة واصل القراءة حيت ستجد الإجابة الكافية.

    شروط العمل كسائق حافلة مدرسية

    أن تكون حاصل على رخصة القيادة التجارية CDL " Comercial Driver License و أن تتوفر على الإذن "Endorsement إن صحت" بنقل الركاب و باستعمال الحافلة المدرسية. يشار الى إذن نقل الركاب بالرمز "P" و هي اول حرف من كلمة Passanger و الحرف "S" يشار الى الحافلة المدرسية "School Bus"

    الشرط أعلاه تخول لك الحق في قيادة حافلات مدرسية صغيرة الحجم كالسيارات العادية و سيارات المتوسطة الحجم و كذلك حافلات المدرسية 16 راكب و أقل. سواء كان الركاب ذوي إعاقة او ركاب العادين. و نقصد بالركاب اطفال المدارس العمومية او الخاصة او مدارس الحالات الإستتنائية.

    أما بالنسبة للحافلات المدرسية الكبيرة الحجم اكثر من 16 راكب فتحتاج الى اضافة أذن اخر Endorsement هو الإذن بقيادة عربات ذات فرامل الهوائية Air brake.

    شروط الحصول على رخصة قيادة حافلة مدرسية

    • أن تكون حاصل على رخصة القيادة العادية " صنف د " لمدة لا تقل على سنة.
    • أن يكون عمرك لا يقل على 18 سنة
    • حدة بصرك لا تقل على 20/40
    • تستطيع التميز بين الاحمر و الاخضر و الاصفر
    • ان تكون جسمانيا سليما

    كيف يمكن الحصول على الرخصة التجارية CDL؟

    كما ذكرنا سابقا تحتاج الى الإذن بقيادة العربات بالركاب و هذا يحتاج الى إجراء اختبار Passanger و تحتاج الى الاذن بقيادة حافلات مدرسية و هذا يحتاج الى اختبار School Bus كم تحتاج الى إجراء اختبار ثالث في المعرفة العامة. هذا الاختبار الاخير يحتاجه كل مترشح للحصول على رخصة تجارية CDL.في حالة كنت تريد حافلات كبيرة الحجم 16 راكب و اكثر تحتاج الى إجراء اختبار رابع عن الفرامل الهوائية

    • أختبار المعرفة العامة General Knowledge: خمسون سؤال 50
    • إختبار الركاب Passanger : خمسة وعشرون 25 سؤال
    • إختبار الحافلات المدرسية : عشرون 20 سؤال
    • إختبار الفرامل الهوائية : خمسة و عشرين 25 سؤال

    يكفي الاجابة على 80 في المائة عن كل اختبار لاجتيازه بنجاح. يمكن أن تبدأ بأي اختبار تريد كما يمكن أن تمتحن فيهم كلهم مرة واحدة او بعضهم فقط.

    إختبار الطريق

    بعد نجاحك في الاختبارات النظرية و التي تتم عن طريق الكومبيوتر يتوجب عليك تحديد موعد لإجراء إختبار تطبيقي على الطريق لإختبار قدرتك على قيادة عربة النقل المدرسي. الاختبار من ثلاثة اجزاء هي إختبار قدرتك على فحص العربة ثم اختبار قدرتك على قيادة العربة بالخلف و تركين العربة بشكل صحيح و أخيرا إختبار قدرتك على قيادة العربة في الطريق العام.

    كل الاختبارات الثلاثة تتم في يوم واحد و لا تاخد اكثر من نصف ساعة. و في حالة فشلك في اجتياز احد هذه الاختبارات الثلاثة ستحتاج الى إعادة ذلك الاختبار فقط و ليس كل الاختبارات.

    ادارة الرخص لا توفر لك عربة لاجراء الاختبار بل تحتاج ان تجلب عربة رفقة سائق يحمل رخصة القيادة التجارية. يمكن ان تحصل على رخصة عن طريق التسجيل في احد مدارس تعليم القيادة وهذا يتطلب منك دفع مبالغ كبيرة. أو يمكن ان تلجأ الى الشركة التي تنوي العمل لذيها حيت يمكن أن توفر لك حافلة مدرسية و سائق بدون أن لاتدفع شيئا. كما سيقدمون لك إراشادات قد تساعدك في إجراء اختبار بنجاح. خاصة اذا كانوا في حاجة الى سائقين.

    الراتب الذي ستحصل عليه

    الراتب الذي يمكن ان تحصل عليه يختلف من شركة لاخرى و من ولاية لاخرى .كما يختلف حسب نوع العربة التي ستقود و طول المسافة. على العموم ستحصل على 80 دولار في اليوم الى غاية 140 دولار في اليوم. اما عدد الساعات التي يمكن أن تعمل فلا يتعدى خمس ساعات كاقصى حد. و يمكن أن تشتغل فقط ساعة واحدة في الصباح و اخرى في المساء و ستحصل على الاقل على خمس ساعات عمل رغم أن فترة عملك كانت قصيرة.

    إضافة تعليق جديد

    Filtered HTML

    • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
    • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd>
    • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.