في الولايات المتحدة ، يعد التأمين الصحي نوعًا من التغطية التأمينية التي تدفع التكاليف الطبية والجراحية التي يتكبدها المؤمن عليه.

سائق الأجرة هو الشخص الذي يقود سيارة أجرة مقابل أجر. في كندا، هناك نوعان رئيسيان من سائقي سيارات الأجرة: سائقي سيارات الأجرة المستقلين وسائقي سيارات الأجرة التابعين لشركات.

بالنسبة للكثير من الأفراد حول العالم، قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، المعروفة بشكل شائع باسم "قرعة الهجرة الخضراء"، تمثل فرصة حقيقية للبدء في حياة جديدة في أمريكا.

السويد، والمعروفة بالفعل بسياساتها ، يجري الاعتراف بها باعتبارها أفضل بلد في العالم حيت يمكن للمهاجر ان يعيش فيها.

من اهم الشروط المتطلبات الأساسية للحصول على الجنسية الكندية هو إثبات أن لديك معرفة كافية بكندا.

تختلف تكلفة المعيشة في أستراليا من مدينة إلى أخرى ومن ولاية إلى أخرى ، وكذلك اعتمادًا على خيارات نمط الحياة الفردية.

الكثير منا عند بحثه عن عمل  في الولايات المتحدة الامريكية قد لاحظ ان هناك عبارة في اعلانات الشركات و ارباب العمل الباحثين عن عمال او موظفين تقول ان الشركة تطابق نسبة معينة

هناك عدة طرق للحصول على البطاقة الخضراء (الإقامة الدائمة) في الولايات المتحدة اهمها الهجرة عن طريق الالتحاق بالعائلة و يناصيب الهجرة الى امريكا السنوية و الهجرة من اجل الاستثمار

عشر 10 حقائق يجب ان تعرفها عن المهاجرين الشرعين وغير شرعين في امريكا

الهجرة الى امريكا

يسكن في بلاد العم سام اكثر من 325  مليون نسمة .ازيد من43.3 مليون نسمة منهم  مهاجرين  ما يمثل 13.5 في المائة من سكان امريكا. الحقائق العشر التالية عن المهاجرين المقيمين بامريكا بصفة قانونية او غير قانونية

تاريخ الهجرة إلى الولايات المتحدة:


تمتلك الولايات المتحدة تاريخًا طويلاً من الهجرة، حيث وصل الأفراد من مختلف أنحاء العالم بحثًا عن حياة أفضل وفرص جديدة. بدأت موجات الهجرة في العصور الوسطى واستمرت عبر القرون، وشهدت ذروة الهجرة في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. تاريخ الهجرة إلى الولايات المتحدة يمتد عبر فترات طويلة. إليك نظرة عامة:

  • 1. الفترة الاستعمارية (1607-1776):
      - بدأت المهاجرين الأوروبيين في الوصول إلى أمريكا الشمالية في أوائل القرن السابع عشر.
      - استعمار المستعمرات الأمريكية البريطانية جذب المهاجرين الذين كانوا يبحثون عن الحرية الدينية والفرص الاقتصادية.
  • 2. الهجرة الأيرلندية والألمانية (1820-1870):
      - شهدت الفترة بين 1820 و1870 تدفقًا كبيرًا من المهاجرين الأيرلنديين والألمان إلى أمريكا. كانت الأسباب تتنوع من الجوانب الاقتصادية إلى الأوضاع السياسية.
  • 3. الهجرة الإيطالية والشرق الأوروبي (1880-1920):
      - في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، شهدت الهجرة اندفاعًا جديدًا من المهاجرين، خاصةً من إيطاليا وشرق أوروبا، بحثًا عن حياة أفضل وتحسين الظروف المعيشية.
  • 4. الهجرة في القرن العشرين:
      - شهدت أواخر القرن التاسع عشر ومع بداية القرن العشرين استمرار تنوع المهاجرين، بما في ذلك المهاجرين من أمريكا اللاتينية وآسيا.
      - قانون الهجرة والجنسية في عام 1965 كان له تأثير كبير على توجيهات الهجرة، حيث تم التركيز على المهارات والعلاقات العائلية.
  • 5. الهجرة الحديثة:
      - في السنوات الأخيرة، استمرت الهجرة من مختلف أنحاء العالم. تأثرت توجيهات الهجرة بالأحداث العالمية والظروف الاقتصادية.

تاريخ الهجرة إلى الولايات المتحدة يعكس تطورات كبيرة في العالم والتأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية على المجتمع الأمريكي.

عشر حقائق عن الهجرة نحو أمريكا

  1. يوجد في الولايات المتحدة اكثر من 43 مليون من المواليد الأجانب. وتشكل هذه المجموعة مجتمعة حوالي 13.5  في المائة من مجموع السكان. هذه النسبة لا تزال أقل بكثير من سنة  1890 التي كانت نقطة  جد عالية للهجرة، عندما كان 14.8 في المئة من السكان المولودين في الخارج.
  2. غالبية المولودين في الخارج هم من أمريكا اللاتينية وآسيا، مع عدد قليل يصلون من أوروبا وأفريقيا. اعتبارا من عام 2013، ولد ما يقرب من 52 في المئة من المهاجرين الأمريكيين في أمريكا اللاتينية، ما يقرب من 30 في المئة في آسيا، 11.6 في المئة في أوروبا، و 4.4 في المئة في أفريقيا.
  3. اللاتينيين والأمريكيين الآسيويين هم شريحة متزايدة من الناخبين الأمريكيين. في عام 2012، كانت لاتينوس تتألف من 11 في المئة من الناخبين المؤهلين، مع الأمريكيين الآسيويين يشكلون 6 في المئة. وبحلول عام 2024، من المتوقع أن ترتفع هاتان المجموعتان إلى 15 في المائة و 8 في المائة على التوالي.
  4. في جميع أنحاء البلاد، هناك أكثر من 904،000 مهاجر من المثليات والمثليين ومزدوجي الميولات  الجنسية والمتحولين جنسيا. من بين هؤلاء المهاجرين، 30 في المئة، أو 267،000، غير موثقة او لا تتوفر على الاقامة.
  5. يلعب المهاجرون دورا هاما في الاقتصاد الأمريكي. هناك دراسات تقول ان  المهاجرين اكثر احتمالا من الامريكيين المولودين فى الولايات المتحدة لانشاء  مشاريع تجارية و تسيرها،
  6.  هناك 11.2 مليون مهاجر غير موثق في الولايات المتحدة اعتبارا من كانون الثاني / يناير 2012. وهذا يمثل انخفاضا عن عدد السكان المقدر ب 12.2 مليون مهاجر غير موثق في عام 2007. وبالإضافة إلى ذلك، يعيش 16.6 مليون شخص في أسر مختلطة تضم كلا من أفراد الأسرة المأذون لهم وغير المصرح لهم ، بما في ذلك 5.5 مليون طفل أمريكي المولودين.
  7. واعتبارا من آذار / مارس 2015، تقدم ما يقرب من 750،000 شخص بطلب للحصول على العمل المؤجل من على أجل الحصول  برنامج داكا، نجح حوالي 665 شخص في الحصول على هذا البرامج. برنامجداكا للعمل المؤقت
  8. سيحصل 5 ملايين آخرين من الآباء والأمهات على برامج عمل مؤقتة وتأجيل عمليات الترحيل في إطار برامج العمل المؤجلة. ويوجد ما يقرب من 3 ملايين من المؤهلين من المكسيك وأمريكا الوسطى، بالإضافة إلى 000 630 آخرين من آسيا.
  9. وستعزز برامج العمل المؤجلة الاقتصاد الامريكى بشكل كبير. وعلى مدى السنوات العشر القادمة، سيزداد الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، أو الناتج المحلي الإجمالي، بما يقدر ب 230 بليون دولار. ومع نمو الاقتصاد، سيشهد الأميركيون أيضا زيادة في الدخل بنسبة 124 مليون دولار تراكمي على مدى عقد من الزمان، وسيتم إنشاء ما متوسطه 29 ألف فرصة عمل سنويا لكل الأمريكيين.
  10. دفع المهاجرون غير الموثقين 11.84 مليار دولار في الضرائب الحكومية والمحلية في عام 2012. وفي حالة تنفيذ توجيهات الإجراءات المؤجلة تنفيذا تاما، فإن الإيرادات الضريبية المحلية والمحلية ستزداد بمبلغ إضافي يقدر بنحو 845 مليون دولار سنويا.

   

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.