في البحث عن عمل في الولايات المتحدة الأمريكية، هناك العديد من المصادر والمواقع الإلكترونية التي يمكنك الاستفادة منها للعثور على وظيفة مناسبة وتحقيق النجاح المهني.

في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة معرفة هل تستطيع شراء منزل بثمن معين ودفع كل اقساطه الشهرية دون مشاكل مادية او ضيق في حياتك المعيشية؟.مثلا اذا كان سعر منزل هو 300 ألف دولار و كان

,
هل تستطيع ان تشتري منزلا في الولايات المتحدة الامريكية؟ هل ارباحك الشهرية كافية لمصاريف عائلتك الشهرية و نفقات المنزل من ضرائب و تامين و الأقساط الشهرية و نفقات اخرى؟

نعم، في العادة، شركات التأمين تتكفل بتغطية تكاليف إصلاح سيارتك في حالة الاصطدام بأشياء، طالما تمتلك وثيقة تأمين سارية المفعول.

تقدم الادارة الامريكية عدة مساعدات اجتماعية لمواطنيها خاصة ذوي الدخل المحدود.

مع انتشار الوباء الذي اصاب مختلف مناطق العالم.

القائمة التالية تضم مجموعة من اكبر المدن الامريكية Metro area مرفوقة بالراتب السنوي الذي يجب ان تحصل عليه حتى تستطيع شراء منزل في هذه المدن.

اولا مبروك لحصولك على فيزا زيارة الولايات المتحدة الامريكية من اجل العيش فيها بصفة دائمة عن طريق يانصيب تاشيرة امريكا او عن طريق لم الشمل او اللجوء السياسي او اي طريقة اخرى.

تعتبر مدينة نيويورك واحدة من أكثر المدن ازدحامًا وحيوية في العالم، حيث تشتهر بأبراجها الشاهقة وشوارعها النابضة بالحياة.

الاختبار الذي يحتاجه التلاميذ قبل المرور الى الجامعات في أمريكا

لا اعتقد أن تلاميذ السنة الاخيرة "12grades "من الثانوية العامة " High School" او البكالوريا سيقراون هذا الموضوع رغم انه يهمهم بالدرجة الاولى. لذا فإن هذه المقالة موجهة الى كل من له ابناء في مدارس امريكا و سيلتحقون قريبا بالكليات و الجامعات الامريكية.

ربما قد يكون ابناءك على علم بهذه الاختبارت لكن لم يخبروك بذلك.كما لا يجب ان يتوقع الاباء ان ابناءهم سيتكلفون بكل شيء يهمهم في الدراسة. لذا وضعنا هنا معلومات جد مهمة عن الاختبارات. و أول شيء يجب أن تعرف ان هناك نوعين من الاختبارات

  1. إختبار Scholastic Aptitude Test: SAT و التي تعني إختبار القدرات الدراسية
  2. و إختبار American College Test : ACT و التي تعني اختبار الكلية الأمريكية

في هذا المقالة سنقتصر فقط على إختبار SAT لان معلومات الاختبار الثاني شبيهة بالاول فلاداعي لتكرار نفس المعلومات. و سنشير الى بعض الفوارق مثل مواد الاختبارات حيت يزيد ACT عن SAT باختبار في العلوم

إختبار القدرة الدراسية

Scholastic Aptitude Testإختصارا SAT

اختبار SAT هو اختبار جد مهم يجب على كل تلميذ في اخر سنة من الثانوية إجراءه؛ يعتبر بمثابة قنطرة عبور نحو الجامعة تستخدمه معظم الكليات والجامعات لاتخاذ قرارات القبول اي بدونه لا يمكن لجل الجامعات أن تقبلك. هذا أن الجامعات التي تعتمد SAT او ACT لا تقبل طلاب لم يحصلو على نقط جيدة في هذه الاختبارات او انهم لم يقوموا بأحد الاختبارين.

اختبار SAT هو اختبار متعدد الاختيارات اي سؤال مرفوق بإجابة من ثلاثة او أربع خيارات على الطالب أن يختار الخيارات الصحيحة فقط. الإختبار حضوري وليس عن طريق الانترنيت بقلم الرصاص والورق تم إنشاؤه وإدارته من قبل مجلس الكلية.

الغرض من اختبار SAT هو قياس استعداد التلاميذ للجامعة او الكلية. فهوبمتابة مقياس قدرات التلميذ الدراسية. كما انها تمنح الكليات بيانات مشتركة يمكن استخدامها لمقارنة جميع المتقدمين. سيقوم مسؤولو القبول بالكلية بمراجعة درجات الاختبارات الموحدة جنبًا إلى جنب مع المعدل التراكمي في المدرسة الثانوية ، والفصول التي درستها في المدرسة الثانوية ، وخطابات التوصية من المعلمين أو الموجهين ، والأنشطة اللامنهجية وكل تاريخ التلميذ الدراسي.

أهمية درجات SAT في عملية التقديم للكلية يختلف من مدرسة إلى أخرى كما أن وكل كلية تحدد معايير معينة لقبول او رفض التلاميد. كما أن بعض الجامعات لا تتطلب هذا الاختبار او اي اختبار اخر. لكن مع ذلك التلميذ الذي يتوفر على نقط جيدة في احد الاختبارين تكون حضوضه أكبر للالتحاق بالكلية.

متى يجب على التلاميذ أخذ SAT؟


يأخذ معظم طلاب المدارس الثانوية SAT أو ACT أو كليهما خلال ربيع عامهم 11 من الثانوية العامة أو خريف عامهم الأخير. من المهم أن تترك وقتًا لإعادة إجراء الاختبار إذا كنت بحاجة إلى رفع درجاتك قبل التقدم إلى الكلية. يتم تقديم اختبار SAT على المستوى الوطني كل عام في الولايات المتحدة الامريكية في الشهور: أغسطس وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر ومارس ومايو ويونيو.

ما هي المواد التي سيختبر فيها الطالب في إختبار SAT؟

  • رياضيات
  • القراءة والكتابة المبنية على البراهين

بالنسبة لاختبار ACT هناك مادى اخرى هي مادة العلوم

يتضمن SAT و ACT أيضًا قسمًا اختياريًا هو Essay . يتم الإبلاغ عن درجات Essay بشكل منفصل عن درجات الاختبار الإجمالية. قد تطلب منك بعض الكليات إكمال Essay. و حتى تعرف شروط كل كلية اوجامعة يتعين على الطالب مراجعة الكلية من خلال موقعها على الانترنيت او زيارة عينية.

ما هي مدة إختبار SAT؟


يستغرق اختبار SAT ثلاثة ساعات. إذا اخترت إجراء اختبار SAT مع Essay فسيكون الاختبار 3 ساعات و 50 دقيقة.

بالنسبة لاختبار ACT فيستغرق 3 ساعات و 35 دقيقية بالاضافة الى 40 دقيقية ل"Essay " لكن إختياري

نظام التنقيط في إختبارSAT؟


تنقيط Svore في مادة الرياضيات في اختبار SAT بين 200 إلى 800 نقطة.و نفس الشيء بالنسبة لمادة القراءة و الكتابة مجموع درجاتك في اختبار SAT هو مجموع درجات القسم الخاص بك. أعلى درجة ممكنة في اختبار SAT هي 1600 و اغلب الطلاب يطمحون في الحصول على الاقل على 1200 نقطة. إذا أخذت Essay ، فستحصل على درجة منفصلة.

هل يجب علي أخذ SAT أو ACT؟


تقبل معظم الكليات والجامعات درجات إما من SAT أو ACT ، ولا تفضل اختبارًا على الآخر. ومع ذلك ، فإن الطلاب الملتحقين بالكلية يأخذون بشكل متزايد كلاً من SAT و ACT. و لاشارة فإن تغيرات قام بها المسؤولين على اختبار SAT ادت الى سهولة إجراء الاختبارين معا دون مشاكل.

كيف يمكن التسجيل SAT؟


أخر موعد للتسجيل في اختبار SAT قبل خمسة أسابيع تقريبًا من كل موعد اختبار. التسجيل عبر الإنترنت على موقع College Board. قد يطلب مجلس الكلية تسجيل SAT عن طريق البريد في ظل ظروف خاصة. و كلفة التسجيل 55 دولار ( سنة 2021)

كيف يمكن للتلاميذ التحضير لامتحان SAT؟


هناك مواقع متعددة مدفوعة الاجر و مجانية يمكن أن يجد الطالب أختبارات تجريبية شبيهة لاختبار SAT.

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول عناوين صفحات الويب وعناوين البريد الإلكتروني إلى روابط تلقائيًا
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
التحقق
Image CAPTCHA
انسخ حرفيا ما في الصورة
احسب أو اكتب الحروف التي في الصورة أو اجب عن السؤال حسب نوع التحدي الذي يظهر لك