كي تستفيد من تعويضات البطالة يجب ان تتوفر فيك الشروط التالية: عاطل كليا أو جزئيا بدون سبب يعود اليك. و ان تكون قادر جسديا على العمل.و متاح للعمل.

تعتبر مدينة نيويورك واحدة من أكثر المدن ازدحامًا وحيوية في العالم، حيث تشتهر بأبراجها الشاهقة وشوارعها النابضة بالحياة.

القائمة التالية تضم مجموعة من اكبر المدن الامريكية Metro area مرفوقة بالراتب السنوي الذي يجب ان تحصل عليه حتى تستطيع شراء منزل في هذه المدن.

ما ستقرأه الآن ليس عن تجربة خاصة لكن عن تجارب أشخاص عملوا في شركة امازون ومن المعلومات التي تقدمها الشركة عن نفسها في موقعها على الانترنيت و في المراجعات ال

في البحث عن عمل في الولايات المتحدة الأمريكية، هناك العديد من المصادر والمواقع الإلكترونية التي يمكنك الاستفادة منها للعثور على وظيفة مناسبة وتحقيق النجاح المهني.

ان كنت مقيما بالوليات المتحدة بصفة دائمة وحامل لبطاقة الاقامة الدائمة او تحمل الجنسية ؛ واردت ان تعبأ استمارة الضرائب المستردة tax return فعليمك باللجوء الى اقرب محل خاص بملأ وح

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل مكان للعيش فيه ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها. ولايتان مشهورتان في الولايات المتحدة هما نيويورك وكاليفورنيا.

شراء منزل في الولايات المتحدة الامريكية من أهم القرارات الصعبة التي ستتخد في حياتك. نعم اصعب من الزواج إن رفرف الزواج في دماغك في هذه اللحظة.

التأمين الصحي في أمريكا

مفاهيم و مصطلحات في التامين الصحي الامريكي

فهم التغطية الصحية في الولايات المتحدة ليس مهمة سهلة. إن عالم التأمين الصحي معقد ومليء بالمصطلحات والمفاهيم التي يجب أن نكون على دراية بها لضمان الحصول على الرعاية الصحية الأفضل لنا ولأسرنا. في هذه المقالة، سنستكشف مجموعة من المصطلحات الأساسية في ميدان التغطية الصحية في الولايات المتحدة ونشرح كيف يتعلق كل مصطلح بالنظام الصحي الأمريكي. 

فهم هذه المصطلحات ستساعدك كثيرا على اختيار مخطط صحي يناسبك و يناسب عائلتك. للاشارة ان بعض هذه المصطلحات قد تجدها كذلك في عالم الطريق و السيارات عندما يتعلق الامر بتامين العربات عن حوادث السير.

الكلمات الاكثر شيوعا في التامين الصحي في أمريكا

في ما يلي مجموعة من الكلمات الشائعة و الاكثر اهمية ستجدها في ينود و عقود شراء المخططات الصحية Health Plans المرتبطة بالتامين الصحي

  • 1. Premium (الاشتراك الشهري): المبلغ الذي تدفعه شهريًا عن تأمينك الصحي، بغض النظر عما إذا كنت قد استخدمت خدمات طبية أم لا. يتراواح مابين 0 دولار الى اكثر من 2000 دولار في الشهر. يمكن الاستفادة من المساعدة الحكومية عن طريق ما يسمى Estimated Tax Credit حيت يمكن ان تساعدك الحكومة في دفعات نفقات التامين الصحي بقسط مالي حسب دخلك السنوي. يمكن ان لا تدفع شيء اذا كان دخلك السنوي ضعيف و اخترت مخطط صحي مناسب. لكن يجب ان تنتبه الى قيم العناصر الاخرى التي قد تكون مرتفعة الى جد مرتفعة. 
  • 2. Deductible (المبلغ الذي يجب دفعه قبل التعويض): المبلغ الذي يجب عليك دفعه لخدمات الرعاية الصحية المغطاة قبل أن يبدأ تأمينك في دفع تكاليف العلاج. هذا المصطلح جد مهم كذلك فهو المبلغ الذي ستدفع من اموالك قبل ان تبدا شركة التامين في دفع نفقات العلاج عنك. مثال: اذا كانت قيمة Deductible هي 1000 دولار فهذا يعني ان عليك ان تدفع من جيبك الى ان تصل قيمة مجموع تكاليف العلاج 1000 دولار بعد ذلك ستبدأ شركة التامين في دفع التكاليف الاضافية. بتعبير اخر رغم انك اشتريت تامين صحي فانت تعد بدون تامين صحي الى ان تصل مصاريفك عن العلاج 1000 دولار انذاك يمكن تقول انك تتوفر على تامين صحي. تخيل الان اذا كانت قيمة هذا البند هي 6000 دولار او 12000 دولار. و انك  تزور الطبيب و المستشفى عدة مرات في السنة
  • 3. Copayment  او Copy (المشاركة في التكاليف): المبلغ الثابت الذي تدفعه مقابل خدمة رعاية صحية مغطاة بعد دفع الـ Deductible. عبارة عن مبلغ مالي يتراوح بين 5 دولار و حوالي 75 دولار يجب ان تدفعه عند حصولك على احد الخدمات الاستشفائية كزيارة الطبيب مثلا او شراء دواء.
  • 4. Coinsurance (المشاركة في التكاليف بنسبة): النسبة المئوية من التكاليف التي تشارك في دفعها مع شركة التأمين بعد دفع الـ Deductible.  بعد نفاذ قيمة Deductible تبدا شركات التامين في الدفع عنك لكنها لا تقوم بدفع كل الاتعاب بل انها تشترط ان تشاركها في دفع تكاليف العلاج حسب نسب مئوية تتراوح بين 15% و 50%. لذا ينبغي ان تنتبه الى قيم كل البنود عن شراءك لاي مخطط صحي. فقد يبدوا لك احيانا ان الاشتراك الشهري مجاني لكن قد تتفاجىء كثيرا عندما تتوصل بفاتورة العلاج هذا اذا لم تقم بالدفع في عين المكان
  • 5. Out-of-Pocket Maximum (الحد الأقصى للمصاريف الشخصية): أقصى مبلغ يجب عليك دفعه للخدمات الصحية المغطاة خلال سنة التأمين. بعد الوصول إلى هذا الحد، يقوم التأمين عادة بتغطية 100٪ من التكاليف الإضافية. عادتا ما يكون هذا الرقم كبير يصل الى اكثر من 18000 دولار. و هو مبلغ مجموع التكاليف العلاجية الذي عندما تصل اليه ستتوقف عن دفع اي شيء من جيبك و ستقوم شركة الدفع بذلك عنك. 
  • 6. Network (الشبكة الطبية): مجموعة من الأطباء والمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين الذين اتفقوا على تقديم خدمات لأعضاء التأمين بأسعار مفاوضة.
  • 7. In-Network vs. Out-of-Network (داخل الشبكة مقابل خارج الشبكة): مقدمو الرعاية الصحية داخل الشبكة لديهم أسعار مفاوضة مع شركتك للتأمين، بينما مقدمو الخدمة خارج الشبكة ليس لديهم تلك الاتفاقيات، مما يؤدي غالبًا إلى تكاليف أعلى للرعاية خارج الشبكة.
  • 8. Preauthorization (الموافقة المسبقة): الموافقة من شركة التأمين الصحي قبل تلقي بعض الخدمات أو الأدوية.
  • 9. Premium Tax Credit (الاعتماد الضريبي على الاشتراك): المساعدة المالية من الحكومة لمساعدة الأفراد والعائلات ذوي الدخل المنخفض على دفع أقساط التأمين الصحي.
  • 10. Medicaid (المساعدة الصحية): برنامج حكومي يقدم تغطية صحية للأفراد والعائلات ذوي الدخل المنخفض.
  • 11. Medicare (الضمان الصحي): برنامج تأمين صحي فدرالي يستهدف بشكل أساسي الأشخاص الذين تجاوزوا سن الـ 65 وبعض الأشخاص الأصغر سنًا الذين يعانون من إعاقات.
  • 12. Health Savings Account (HSA) وFlexible Spending Account (FSA) (حسابات التوفير الصحي): حسابات معفاة من الضرائب تسمح لك بتوفير الأموال لتغطية نفقات الرعاية الصحية المؤهلة.
  • 13. Open Enrollment Period (فترة التسجيل المفتوحة): الفترة الزمنية المحددة التي يمكن خلالها للأفراد التسجيل في خطط التأمين الصحي أو إجراء تغييرات عليها.
  • 14. Marketplace (Exchange) (السوق أو البورصة): منصة تسمح للأفراد والعائلات بمقارنة وشراء خطط التأمين الصحي، وعادة مع توفر دعم مالي.
  • 15. Essential Health Benefits (الفوائد الصحية الأساسية): مجموعة من الفوائد التي يجب أن تغطيها جميع خطط التأمين الصحي، بما في ذلك الرعاية الوقائية والإقامة في المستشفى والأدوية.
  • 16. Pre-existing Condition (الحالة الصحية السابقة): حالة صحية أو مرض كنت تعاني منه قبل الحصول على تأمين صحي جديد. بموجب قانون الرعاية الميسرة،

تأمين الصحة في الولايات المتحدة هو مسألة حيوية تؤثر على حياة الملايين من الأفراد والعائلات. إن فهم المصطلحات والمفاهيم المرتبطة بالتأمين الصحي يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن رعايتك الصحية وتكاليفها. سواء كنت تستخدم الألفاظ الأساسية مثل "الاشتراك الشهري" و "المشاركة في التكاليف" أو تفصل في تفاصيل "الموافقة المسبقة" و "الضمان الصحي"، فإن هذا المعرفة ستساعدك على تجنب المفاجآت الغير مرغوب فيها وتحقيق أقصى استفادة من خطة التأمين الصحي الخاصة بك. في النهاية، تتطلب مسؤولية شخصية وتفهم دقيق للمفاهيم الصحية تحقيق الصحة والرفاهية الشخصية.
 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول عناوين صفحات الويب وعناوين البريد الإلكتروني إلى روابط تلقائيًا
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
التحقق
Image CAPTCHA
انسخ حرفيا ما في الصورة
احسب أو اكتب الحروف التي في الصورة أو اجب عن السؤال حسب نوع التحدي الذي يظهر لك