في الولايات المتحدة ، يعد التأمين الصحي نوعًا من التغطية التأمينية التي تدفع التكاليف الطبية والجراحية التي يتكبدها المؤمن عليه.

اغلب الجالية العربية خاصة القادمون الجدد يلجاون الى استئجار محل سكني منزلا سكني مستقل او شقة في بناية.

اذا كنت حاصل على الجنسية الامريكية مزداد هناك او حاصل على الجنسية عن طريق اختبار المواطنة فان ادارة الهجرة و الجنسية الامريكية تسمح لك بتقديم عريضة او طلب جلب اخوتك الى امريكا ر

اذا كنت مقيما في الولايات الامريكية بصفة قانونية  اقامة دائمة اي حاصل على البطاقة الخضراء Green Card او حاصل على الجنسية الامريكية فان ذلك يخول لك الحق في جلب زوجتك او زوجك

تختلف كلفة تحويل الاموال او ارسال الاموال من شركة لأخرى و حسب مكان تواجد الشخص المستقبل للاموال و حسب كمية الاموال المرسلة.

يسكن في بلاد العم سام اكثر من 325  مليون نسمة .ازيد من43.3 مليون نسمة منهم  مهاجرين  ما يمثل 13.5 في المائة من سكان امريكا.

البطائق التالية لستة 6 اسئلة سيطرحها عليك موظف الهجرة و الجنسية يوم موعد اختبار الجنسية الامريكية؛ وهي اسئلة الاسثمارة N-400؛ كل هذه الاسئلة يجب ان تجيب عليها ب yes.

هذه المقالة عن التقاعد في الولايات المتحدة والفرق بين الاستفادة منه في وقت مبكر وعند الوقت المحدد، بالإضافة إلى تأخيره حتى سن السبعين أو بعده.

,

 1. الاستفادة من التقاعد في وقت مبكر (Early Retirement)

AD&D Insurance هو اختصار لـ Accidental Death and Dismemberment Insurance، ويعني التأمين على الوفاة والعجز العرضي الناتج عن حوادث الإصابة.

ماذا تتوقع في اول ايامك في الولايات المتحدة الامريكية؟

اختبارات الجنسية

في طريقك الى الحصول على تاشيرة الهجرة الى امريكا من اجل العيش و الاقامة الدائمة.او انك حصلت عليها بالفعل عن طريق ما يعرف بقرعة امريكا او يناصيب تاشيرة امريكا اوعن طريق فيزا تجمع عائلي او باي وسيلة اخرى. هنييئا لك و الف مبروك. لكن دعني اخبرك ببعض الامور التي قد تغيب عنك و تجهلها عن الولايات المتحدة الامريكية.

الأيام الاولى مباشرة بعد وصولك الى أمريكا

طبعا ستعرف عنها الكثير عندما تصل الى امريكا,ى و تبدا حياتك الجديدة و حيدا او رفقة افراد عائلتك. لكن الذي اريد ان اخبرك عنه هو ايامك الاولى بعد وصولك الى الولايات المتحدة الامريكية.

أول أيامك في الولايات المتحدة الأمريكية ستكون مليئة بالتحديات والتجارب الجديدة. هناك العديد من التجارب التي يمكن للمهاجرين أن يواجهوها عندما يصلون إلى الولايات المتحدة. هذه بعض الملاحظات حول ما يمكن أن تتوقعه في الأيام الأولى:

الوصول إلى الولايات المتحدة: قد تكون رحلة السفر طويلة ومرهقة. بمجرد وصولك إلى المطار الأمريكي، ستخضع لعملية التفتيش والجمارك. قد يطلب منك تقديم المستندات الضرورية مثل جواز السفر وتأشيرة الهجرة وتعبئة استمارة الدخول. قد تستغرق مدة  الاجراءات ساعات طويلة لكن هذا يحدث فقط في اول مرة تزور فيها امريكا

التسوية والإقامة: 

بعد وصولك، ستحتاج إلى العثور على مكان للإقامة. قد تكون لديك خيارات مثل الإقامة في فندق أو مكان مؤقت، أو البحث عن إيجار سكن دائم. إذا كنت تعرف أشخاصًا في الولايات المتحدة، فقد يكون لديك القدرة على الاستفادة من مساعدتهم في العثور على سكن مناسب. حاول ان تجلب معك ما يكفي من الاموال لمدة تصل الى شهرين. اغلب الوافدين الجدد يحصلون على عمل بعد اسبوع من الاقامة وتبدا تتحسن اوضاعهم بعد حوالي اسبوعين اي بعد الحصول على اول راتب من العمل.

اللغة والتواصل: 

إذا لم تكن تجيد اللغة الإنجليزية، فقد يكون التواصل محدودًا في البداية. قد تحتاج إلى التحدث بلغتك الأم أو الاعتماد على الترجمة للتواصل مع الآخرين. من الجيد أن تبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية لتسهيل حياتك اليومية والتواصل مع الناس. 

يتم اعتماد الترجمة الفورية في المستشفيات و بعض الادارات الامريكية لمساعدة الذين لا يتحدتون بالانجليزية. كما يستعين العديد من الوافدين الجدد بالاحباب و الاصدقاء في التواصل مع الادرات و المؤسسات الامريكية. لكن لا ينبغي ان يكون هذا سبب لعدم تعلم الانجليزية لاحقا.

الضمان الاجتماعي SSN

استعد لزيارة ادارة الضمان الاجتماعي. ستكون في الغالب اول ادارة تحتاجها الى استخراج بطاقة الضمان الاجتماعي. عبارة عن وثيقة صغيرة تحمل فقط اسمك و رقم ضمانك الاجتماعي. كما ستحتاج الى زيارة ادارة رخص القيادة و السيارات من اجل الحصول على رخصة القيادة بحيت بدونها سيكون من الصعب عليك العمل في امريكا خاصة مع تواجد مسافات متباعدة بين مختلف المحلات و مكان الاقامة و مكان العمل. كما تحتاج الى زيارة ادارات و مؤسسات اخرى حجومية و غير حكومية كالابناك لفتح حساب بنكي و المدارس لتسجيل الاولاد او تسجيل نفسك لتعلم اللغة او مواصلة الدراسة او زيارة المستشفى...

البحث عن عمل:

 إذا كنت تنوي العمل في الولايات المتحدة، قد تحتاج إلى البدء في البحث عن فرص عمل. و افضل من سيساعدك في ايامك الاولى هم الاصدقاء او الاحباب لكن  يمكن كذلك زيارة مراكز التوظيف المحلية أو استخدام المواقع الإلكترونية المتخصصة في البحث عن وظائف. قد تحتاج أيضًا إلى إعداد سيرتك الذاتية وتقديمها للشركات المهتمة.

التعرف على المجتمع والثقافة: 

من المهم أن تتعرف على المجتمع والثقافة الأمريكية. يمكنك الاستفادة من الفرص التي تقدمها المجتمعات المحلية للمهاجرين، مثل دورات تعليم اللغة وبرامج التواصل الاجتماعي. كما يمكنك استكشاف المناطق المحلية والمعالم السياحية لتعرف على ثقافة البلد.

المسائل المالية: 

قد تحتاج إلى فتح حساب بنكي في الولايات المتحدة والتعرف على نظام المال والعملة المحلي. يمكنك أيضًا الحصول على رقم الضمان الاجتماعي (Social Security Number) إذا كنت تعتزم العمل في البلاد.

يجب أن تكون على استعداد للتحديات والتكيف مع الحياة الجديدة في الولايات المتحدة. تذكر أن هذه التجارب المذكورة قد تختلف من شخص لآخر وتعتمد على ظروف ومواقف كل فرد.

كانت هذه باختصار حياتك خلال الايام الاولى بعد وصولك الى الولايات المتحدة الامريكية. المزيد من المعلومات ستجدها في موقع الهجرة و الجنسية

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول عناوين صفحات الويب وعناوين البريد الإلكتروني إلى روابط تلقائيًا
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
التحقق
Image CAPTCHA
انسخ حرفيا ما في الصورة
احسب أو اكتب الحروف التي في الصورة أو اجب عن السؤال حسب نوع التحدي الذي يظهر لك