في طريقك الى الحصول على تاشيرة الهجرة الى امريكا من اجل العيش و الاقامة الدائمة.او انك حصلت عليها بالفعل عن طريق ما يعرف بقرعة امريكا او يناصيب تاشيرة امريكا اوعن طريق فيزا تجمع

خطة التقاعد 401 هي نوع من خطط التوفير للتقاعد التي يقدمها صاحب العمل في الولايات المتحدة.

السكن في ولاية نيويورك يتوفر فيها مجموعة واسعة من الخيارات السكنية المختلفة، بدءًا من الشقق والمنازل المستقلة إلى المجمعات السكنية والشقق الفاخرة في الأبراج.

يلجأ الكنديون او المهاجرون من العرب وغيرهم الى عدة  خيارات من اجل الحصول على السكن المناسب لظروفهم المادية ؛ ومن اهم هذه الخيارات هنا

هاجرت من وطنك العربي المسلم الى اوربا او استراليا او امريكا او كندا او نيوزيلندا او الى اي بلد اجنبي غير مسلم من اجل العيش و الاقامة الدائمة.

الهجرة الى امريكا حلم يراود العديد من الناس خاصة الذين لا يملكون عملا قارا او ان دخلهم ضعيف لا يتماشى مع مستوى معيشهم؛ لكن هذا الحلم يصعب على العديد تحقيقه.

اغلب الجالية العربية خاصة القادمون الجدد يلجاون الى استئجار محل سكني منزلا سكني مستقل او شقة في بناية.

ماذا يعني لك ان الشركة التي تعمل عندها في امريكا ستطابق نسبة 4% في نظام التقاعد 401K

تقاعد 401

الكثير منا عند بحثه عن عمل  في الولايات المتحدة الامريكية قد لاحظ ان هناك عبارة في اعلانات الشركات و ارباب العمل الباحثين عن عمال او موظفين تقول ان الشركة تطابق نسبة معينة مثلا 4%  في نظام التوفير من نوع 401K. هل تعرف ما ذا تعني تلك النسبة.

لاشارة  برنامج 401 (k) هو برنامج توفره اغلب الشركات اللامريكية المتوسطة و الكبرى من اجل توفير المال للعمال و استعماله لاحقا عندما يتوقف عن العمل بسب كبر السن.الشركات تساهم  بنسبة مطابقةمثلا 4٪. اي أن صاحب العمل سيطابق نسبة مئوية من مساهماتك الخاصة في خطة 401 (k) ، حتى حد معين. في هذه الحالة ، ستطابق الشركة 4٪ من راتبك.

إليك مثال للمساعدة في توضيح كيفية عملها:

لنفترض أن راتبك السنوي هو 50000 دولار. 
قررت المساهمة بنسبة 6٪ من راتبك في 401 (ك) ، والتي تصل إلى 3000 دولار في السنة. 
نظرًا لأن شركتك تطابق 4 ٪ من راتبك ، فسوف تساهم بمبلغ إضافي قدره 2000 دولار (4 ٪ من 50000 دولار) في حسابك 401 (ك). 
لذلك ، بشكل إجمالي ، مع كل من مساهمتك وتطابق الشركة ، سيكون لديك ما مجموعه 5000 دولار (3000 دولار + 2000 دولار) مستثمرة في حسابك 401 (ك) لتلك السنة.

من المهم ملاحظة أن العديد من الشركات لديها حد أقصى للمساهمة المطابقة. على سبيل المثال ، قد تتطابق الشركة مع 4٪ فقط من راتبك حتى لو ساهمت بأكثر من ذلك. في هذه الحالة ، إذا ساهمت بأكثر من 4٪ من راتبك ، فستظل الشركة تساهم بنسبة 4٪ فقط.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون هناك متطلبات استحقاق تحدد المدة التي يجب أن تبقى فيها مع الشركة قبل أن يحق لك الحصول على مساهمات صاحب العمل المطابقة. تختلف جداول استحقاق الملكية باختلاف الشركة ، ولكن عادةً ما يصبح الموظفون مخولين بالكامل بعد عدد معين من سنوات الخدمة.

من الجيد دائمًا مراجعة تفاصيل خطة 401 (k) الخاصة بشركتك أو التشاور مع قسم الموارد البشرية في صاحب العمل لفهم القواعد والميزات المحددة لخطتك. 
مستخدم 
إذا ساهمت بنسبة 2٪ فقط

إذا ساهمت بنسبة 2٪ فقط من راتبك في خطة 401 (ك) الخاصة بك وكان لشركتك برنامج مطابق بنسبة 4٪ ، فستقوم الشركة بمطابقة مساهمتك مع الحد المحدد لها. دعنا نستخدم نفس المثال لراتب سنوي قدره 50000 دولار:

قررت المساهمة بنسبة 2٪ من راتبك في 401 (ك) ، والتي تصل إلى 1000 دولار سنويًا (2٪ من 50000 دولار). 
نظرًا لأن شركتك تطابق 4 ٪ من راتبك ، فسوف تساهم بمبلغ إضافي قدره 2000 دولار (4 ٪ من 50000 دولار) في حسابك 401 (ك). 
في هذا السيناريو ، سيكون لديك ما مجموعه 3000 دولار (1000 دولار + 2000 دولار) مستثمرة في حسابك 401 (ك) لتلك السنة.

تذكر أنه يمكنك دائمًا اختيار المساهمة بنسبة أعلى من راتبك للاستفادة الكاملة من برنامج المطابقة الخاص بالشركة. يُنصح عادةً بالمساهمة بما لا يقل عن حد المطابقة الخاص بالشركة ، حيث يتيح لك تعظيم فوائد البرنامج وزيادة مدخرات التقاعد.

وماذا يعنيvested immediatelyately؟


عندما تحدد خطة 401 (ك) أن مساهماتك "مخولة على الفور" ، فهذا يعني أن لديك ملكية كاملة وتحكمًا كاملاً في جميع الأموال التي تساهم بها في الخطة ، بالإضافة إلى أي مساهمات مطابقة يقدمها صاحب العمل. بمعنى آخر ، يحق لك على الفور الحصول على المبلغ الكامل لمساهماتك ومساهمات صاحب العمل المطابقة.

 

يعد الحصول على استحقاق فوري مفيدًا لأنه يسمح لك بالاحتفاظ بجميع الأموال في حسابك 401 (ك) ، بغض النظر عن المدة التي قضيتها في الشركة. إذا قررت ترك وظيفتك أو تغيير صاحب العمل ، فيمكنك أخذ الرصيد المكتسب بالكامل بحسابك 401 (ك) معك. يوفر لك أقصى قدر من المرونة والتحكم في مدخرات التقاعد الخاصة بك.

قد يكون لدى بعض الشركات جداول استحقاق ، مما يعني أنك تكتسب تدريجياً ملكية مساهمات صاحب العمل بمرور الوقت. على سبيل المثال ، قد يكون لدى الشركة جدول استحقاق يمنحك 20٪ ملكية لمساهمات صاحب العمل المطابقة لكل سنة من سنوات الخدمة. بعد خمس سنوات ، ستكون منتمًا بالكامل وستتمتع بالملكية الكاملة لجميع مساهمات صاحب العمل.

ومع ذلك ، إذا كانت خطتك تتمتع باستحقاق فوري ، فلن تحتاج إلى الانتظار لفترة معينة للحصول على ملكية كاملة لمساهمات صاحب العمل. سيكون لديك وصول فوري وكامل لجميع الأموال في حسابك.

من المهم ملاحظة أن قواعد الاستحقاق يمكن أن تختلف بين الشركات وخططها 401 (ك) المحددة. راجع دائمًا تفاصيل خطتك أو استشر قسم الموارد البشرية في صاحب العمل لفهم قواعد الاستحقاق التي تنطبق على وضعك المحدد.

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.