اذا كنت مقيما في الولايات الامريكية بصفة قانونية  اقامة دائمة اي حاصل على البطاقة الخضراء Green Card او حاصل على الجنسية الامريكية فان ذلك يخول لك الحق في جلب زوجتك او زوجك

تعتبر كندا واحدة من أكثر الوجهات جذباً للمهاجرين حول العالم، فهي تتميز بنظام هجرة متقدم وشفاف يهدف إلى جذب الكفاءات والمواهب من مختلف أنحاء العالم.

في يوم المقابلة مع موظف الهجرة و المواطنة الامريكية سيختبر قدرتك على معرفة بعض اساسيات الحكومة الامريكية و بعض المعلومات العامة عن تاريخ و جغرافية امريكا.

,
Select test: Reading Test Writing Test<

سائق الأجرة هو الشخص الذي يقود سيارة أجرة مقابل أجر. في كندا، هناك نوعان رئيسيان من سائقي سيارات الأجرة: سائقي سيارات الأجرة المستقلين وسائقي سيارات الأجرة التابعين لشركات.

يلجأ الكنديون او المهاجرون من العرب وغيرهم الى عدة  خيارات من اجل الحصول على السكن المناسب لظروفهم المادية ؛ ومن اهم هذه الخيارات هنا

عند اختيار جامعة في الولايات المتحدة، يتوجب عليك أخذ عدة عوامل في الاعتبار سواء كنت خارج الولايات المتحدة أو تعيش بالفعل فيها.

تتكون اسئلة اختبارات الجنسية الامريكية من مائة 100 سؤال.

بصفة عامة، تختلف أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء في كندا حسب النوع والجودة والمنطقة الجغرافية ووقت العام وغيرها من العوامل.

بعد نهاية ولاية الرئيس ترامب وبداية الرئيس الأمريكي جو بايدن تم إجراء بعض التعديلات على اختبارات الحصول على الجنسية الأمريكية.

السويد، والمعروفة بالفعل بسياساتها ، يجري الاعتراف بها باعتبارها أفضل بلد في العالم حيت يمكن للمهاجر ان يعيش فيها.

الهجرة الى استراليا بانواعها

الهجرة الى استراليا

أستراليا لديها برنامج هجرة متنوع ومُدار بشكل جيد ، ويهدف إلى جذب العمال المهرة ورجال الأعمال والعائلات للاستقرار في البلاد. يوجد في الدولة نظام قائم على النقاط ، والذي يقيم المتقدمين بناءً على مهاراتهم ومؤهلاتهم وكفاءتهم اللغوية. هناك العديد من فئات التأشيرات المتاحة للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى أستراليا ، بما في ذلك:

تأشيرة المستقل الماهر (الفئة الفرعية 189)
تأشيرة المرشحين المهرة (الفئة الفرعية 190)
تأشيرة الشريك
تأشيرة الوالدين
تأشيرات رجال الأعمال والمستثمرين
تأشيرات الطلاب


بالإضافة إلى التأشيرات المذكورة أعلاه ، هناك أيضًا تأشيرات مؤقتة متاحة لأولئك الذين يرغبون في العمل أو الدراسة أو زيارة أستراليا على أساس قصير الأجل.

قد تكون عملية التقدم للحصول على تأشيرة أسترالية معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً ، ومن المستحسن طلب المساعدة المهنية من وكيل هجرة مسجل.

بشكل عام ، ترحب الحكومة الأسترالية بالناس من جميع أنحاء العالم الذين يمكنهم المساهمة في اقتصاد الدولة ومجتمعها ، وتتمتع البلاد بتاريخ هجرة فخور.

تفاصيل كل نوع من أنواع التأشيرات والمؤهلات وكيفية التقديم


إليك نظرة عامة موجزة عن كل فئة من فئات التأشيرات المذكورة في إجابتي السابقة

التأشيرة المستقلة الماهرة (الفئة الفرعية 189) - هي تأشيرة إقامة دائمة للعمال المهرة الذين لا يكفلهم صاحب العمل أو أحد أفراد الأسرة. لكي تكون مؤهلاً ، يجب على المتقدمين تسجيل نقاط كافية في اختبار النقاط وتقييم مهاراتهم من قبل سلطة التقييم ذات الصلة. يأخذ اختبار النقاط في الاعتبار عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة العملية والقدرة على اللغة الإنجليزية.

تأشيرة المرشحين المهرة (الفئة الفرعية 190) - هذه أيضًا تأشيرة إقامة دائمة للعمال المهرة ، ولكنها تتطلب رعاية من حكومة ولاية أو إقليم أسترالي. معايير الأهلية مماثلة لتأشيرة المهرة المستقلة ، ولكن يجب أن يتلقى مقدم الطلب أيضًا ترشيحًا من دولة أو إقليم مشارك.

تأشيرة الشريك - هذه التأشيرة مخصصة للأشخاص المتزوجين أو المرتبطين أو المرتبطين بعلاقة فعلية مع مواطن أسترالي أو مقيم دائم أو مواطن نيوزيلندي مؤهل. تسمح التأشيرة للشريك بالعيش في أستراليا مع الزوج أو الشريك.

تأشيرة الوالدين - تسمح هذه التأشيرة لآباء المواطنين الأستراليين أو المقيمين الدائمين أو المواطنين النيوزيلنديين المؤهلين بالعيش في أستراليا على أساس دائم. هناك عدة أنواع من تأشيرات الوالدين ، بما في ذلك تأشيرات الوالدين المساهمين وتأشيرات الوالدين غير المساهمين ، والتي لها معايير أهلية وأوقات معالجة مختلفة.

تأشيرات الأعمال والمستثمرين - تقدم أستراليا العديد من التأشيرات لرجال الأعمال والمستثمرين ، بما في ذلك تأشيرة الأعمال والابتكار والاستثمار (الفئة الفرعية 188) وتأشيرة المواهب التجارية (الفئة الفرعية 132). هذه التأشيرات مخصصة لأصحاب المشاريع والمستثمرين وأصحاب الأعمال الذين يرغبون في تأسيس أو الاستثمار في شركة في أستراليا.

تأشيرات الطلاب - أستراليا هي وجهة شهيرة للطلاب الدوليين ، وتقدم الدولة العديد من تأشيرات الطلاب ، بما في ذلك تأشيرة الطالب (Subclass 500) وتأشيرة الخريجين المؤقتة (Subclass 485). تسمح هذه التأشيرات للطلاب الدوليين بالدراسة في أستراليا لفترة زمنية محددة.

للتقدم بطلب للحصول على أي من هذه التأشيرات ، ستحتاج إلى تقديم مجموعة من الوثائق ، بما في ذلك إثبات الهوية والشهادات الطبية والشخصية وإثبات مؤهلاتك وخبراتك في العمل وقدرتك المالية. قد تحتاج أيضًا إلى حضور مقابلة وتقديم القياسات الحيوية ، مثل بصمات الأصابع وصورة الوجه.

أوصي بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الداخلية للحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية وبدء عملية طلب التأشيرة. من المهم أيضًا ملاحظة أن عملية ومتطلبات طلب التأشيرة يمكن أن تتغير بشكل متكرر ، لذلك من الأفضل دائمًا التحقق من أحدث المعلومات قبل التقديم.

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.