يعيش الأميركيون العرب في جميع الولايات الخمسين، ولكن الثلثين يتركزون في 10 ولايات؛ ويعيش ثلث المجموع في كاليفورنيا ونيويورك وميشيغان.

العديد من امهات واباء او افراد العائلة او حتى اصدقاء يتوفرون على تأشيرة سياحة الى الوليات المتحدة الامريكية سارية المفعول اي لازالت صالحة ؛ لكن الجواز الذي توجد عليه ستنتهي صلاح

يستعرض هذا الفيديو مائة سؤال يتم طرحه في اختبار الحصول على الجنسية الأمريكية، بالإضافة إلى إجاباتها الصحيحة.

  لا تعرف كيف ستجري اختبار الجنسية الامركية؛ كيف سيكون يقاءك مع مراقب الامتحان وماهي الاسئلة التي سيطرحها عليك؛ وهل عليك ان تقف او تجلس وكيف تكون طريقة طرح الاسئلة و الاجرا

يجب على أرباب العمل في الولايات المتحدة التحقق من التأكد من أن جميع الموظفين ، بغض النظر عن جنسيتهم أو أصلهم الوطني ، مخوّلون بالعمل في الولايات المتحدة.

مسلم تعيش في بلدان المهجر باوربا او امريكا او في استراليا او اي بلد اخر غير اسلامي.

بصفة عامة، تختلف أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء في كندا حسب النوع والجودة والمنطقة الجغرافية ووقت العام وغيرها من العوامل.

هاجرت من وطنك العربي المسلم الى اوربا او استراليا او امريكا او كندا او نيوزيلندا او الى اي بلد اجنبي غير مسلم من اجل العيش و الاقامة الدائمة.

عند مقابلة موظف دائرة الهجرة والجنسية  من اجل اجراء اختبار الحصول على الجنسية الامريكية.

ماهي خطة التقاعد المعروفة باسم 401(k). و كيف يمكن الاستفادة منها

احد وسائل في امريكا

خطة التقاعد 401 هي نوع من خطط التوفير للتقاعد التي يقدمها صاحب العمل في الولايات المتحدة. يطلق على هذه الخطة اسم "401K" استنادًا إلى القسم المشار إليه في قانون الإيرادات الداخلية الأمريكي الذي ينظم عملها. هي تعني بكل اختصار وسيلة توفير  المال الى غاية ان تصبح عاجزا عن العمل بسبب كبر السن. 

ملخص الخطة ان العامل يقوم بتوفير قسط من راتبه الاسبوعي او الشهري او كيفما على أن يقوم صاحب باضافة مبلغ اضافي قد يصل الى نسبة مائة في المائة مما قمت بتوفيره. مثلا اذا وضعت 20 دولار اسبوعيا. فسيقوم صاحب العمل بوضع مبلغ اخر يمكن ان يصل الى 20 دولار. لكن يختلف حسب كل شركة او صاحب عمل. غالبا ما تحدد بنسبة مئوية فنقول ان ساهم بنسبة 100% من ما قام العامل بتوفيره من راتبه.

تسمح خطة 401(k) للموظفين بالمساهمة بجزء من راتبهم قبل خصم الضرائب مباشرةً في حساب التقاعد. تُخصم هذه المساهمات من راتب الموظف قبل فرض الضرائب عليه، مما يعني أنه يمكن خفض الدخل الخاضع للضريبة للعام. يمكن استثمار الأموال الموجودة في حساب 401(k) في مختلف الأدوات المالية، مثل الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المشترك، اعتمادًا على الخيارات المتاحة في الخطة.

الغرض الرئيسي من خطة 401(k) هو توفير وسيلة للأفراد للتوفير للتقاعد على المدى الطويل. تنمو الأموال المساهمة في الخطة بشكل مؤجل للضرائب، مما يعني أنها غير خاضعة للضرائب عند السحب، مما يتيح للاستثمارات أن تنمو بشكل أسرع على مر الزمن.

عادةً ما يقدم صاحب العمل خطة 401(k) لموظفيه، على الرغم من أن الأفراد العاملين بحسابهم الخاص (العمل الحر) قد يقومون أيضًا بإنشاء خطط 401(k) الفردية. ومع ذلك، ليس جميع أصحاب العمل يقدمون خطة 401(k)، ويمكن أن تختلف معايير الأهلية اعتمادًا على الخطة المحددة. في كثير من الأحيان، يصبح الموظفون مؤهلين للمشاركة في الخطة بعد فترة خدمة معينة أو عند بلوغ سن محدد، مثل سن 21 عامًا.

بالنسبة للوصول إلى الأموال الموجودة في خطة 401(k)، هناك قواعد ولوائح محددة. عمومًا، يُسمح بسحب الأموال من حساب 401(k) دون فرض عقوبة بعد سن 59 سنة ونصف (59½). ومع ذلك، إذا سحبت الأموال قبل هذا العمر، فقد يكون عليك دفع عقوبة 10% على السحب المبكر بالإضافة إلى ضرائب الدخل، ما لم تكن مؤهلاً لاستثناءات معينة مثل الضائقة المالية أو الإعاقة.

من المهم أن نلاحظ أن قوانين الضرائب قد تتغير، وتختلف الظروف الفردية، لذا يُوصى دائمًا بالتشاور مع مستشار مالي أو محترف ضريبي للحصول على توجيهات محددة بشأن خطة 401(k) الخاصة بك والضرائب المتعلقة بها.


كم نسبة مساهمة العامل وصاحب العمل ؟

نسبة مساهمة العامل والمستخدم في خطة 401(k) يمكن أن تختلف حسب السياسات التي يتبعها صاحب العمل وشروط الخطة الخاصة بكل شركة. عادةً ما يكون هناك حد أدنى وحد أقصى لنسبة المساهمة التي يمكن للموظفين أن يقدموها، ويمكن تعديل هذه النسبة عندما يقرر صاحب العمل تحديث الخطة أو إجراء تغييرات عليها.

على سبيل المثال، قد يقرر صاحب العمل أن يطابق مساهمة الموظف بنسبة محددة، وهذا يعني أنه سيقدم مساهمة مطابقة تعادل جزءًا محددًا من مساهمة الموظف. على سبيل المثال، إذا قدم الموظف 5٪ من راتبه إلى الخطة، قد يقرر صاحب العمل أن يطابق هذه المساهمة بنسبة 100٪، وبالتالي يقدم 5٪ إضافية كمساهمة مطابقة.

من الجيد أن تتحدث مع قسم الموارد البشرية في شركتك للحصول على معلومات محددة حول نسبة مساهمة العامل والمستخدم في خطة 401(k) المقدمة من صاحب العمل الخاص بك. سيكون لديهم القدرة على توفير التفاصيل الدقيقة بناءً على السياسات الخاصة بشركتك وخطة التوفير للتقاعد.


شركتي  حيت اعمل لا تتوفر على هذه الخطة هل يمكن ان استفيد بطريقة اخرى؟

 

إذا كانت شركتك لا توفر خطة 401(k)، فلا تقلق، لا تزال هناك طرق أخرى يمكنك الاستفادة منها لتوفير للتقاعد. إليك بعض البدائل الممكنة:

  • IRA الفردية (Individual Retirement Account): يمكنك فتح حساب IRA الفردي الخاص بك، سواء كان Traditional IRA أو Roth IRA. تتيح لك هذه الحسابات إيداع الأموال واستثمارها للتقاعد، وتوفر بعض الفوائد الضريبية.
  • خطط التقاعد البديلة: قد تقدم شركتك خطط توفير للتقاعد البديلة مثل خطط 403(b) (للعاملين في القطاع غير الربحي) أو خطط 457(b) (للموظفين الحكوميين)، والتي تتيح للمشاركين توفير للتقاعد بطرق مماثلة للخطة 401(k).
  • الاستثمارات الشخصية: يمكنك البدء في الاستثمار الشخصي للتوفير للتقاعد. يمكنك اختيار تحويل جزء من دخلك إلى استثمارات طويلة الأجل مثل الأسهم والسندات وصناديق المؤشرات والعقارات.
  • التأمينات التقاعدية الأخرى: قد تكون هناك خطط تأمينية تقاعدية أخرى متاحة لك، مثل التأمين التقاعدي الشامل (Annuities) أو التأمين على الحياة مع ميزات توفير للتقاعد.

هذه بعض البدائل الشائعة التي يمكنك استكشافها للتوفير للتقاعد إذا لم تكن لديك خطة 401(k) متاحة في شركتك. يُنصح بالتحدث مع مستشار مالي لتحديد الخيارات المناسبة لظروفك الشخصية وأهداف التوفير للتقاعد.


ماذا يعني الحرف K؟

في سياق خطة التوفير للتقاعد 401(k)، الحرف "K" يرمز للقسم في القانون الأمريكي الذي ينظم هذه الخطط، وهو القسم 401(k) من قانون الإيرادات الداخلية (Internal Revenue Code). لذلك، يشير الحرف "K" إلى الجزء المحدد من القانون الذي ينص على قواعد وشروط خطط التوفير للتقاعد هذه. ويتم استخدام الحرف "K" لتمييز هذه الخطط عن غيرها من الخطط المختلفة الموجودة في القانون الضريبي الأمريكي.

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.