في كل سنة تقوم ادارة الهجرة والجنسية الامريكية باجراء يناصيب لفرز و اختيار مترشحين من مختلف بقاع العالم و الراغبين ف

اذا كنت مقيما بالولايات المتحدة الامريكية وتستاجر منزلا او شقة فلا شك انك ستواجه بعض المشاكل مع المالك خلال اقامتك في المنزل المستاجر.بعض هذه  المشاكل يستدعي ضرورة المثول ف

العديد من امهات واباء او افراد العائلة او حتى اصدقاء يتوفرون على تأشيرة سياحة الى الوليات المتحدة الامريكية سارية المفعول اي لازالت صالحة ؛ لكن الجواز الذي توجد عليه ستنتهي صلاح

اذا كنت تحتاج الى صديق يطرح عليك اسئلة الحصول على الجنسية الامريكية لكن لم تجد احدا يساعدك.اقترح عليك هذا الفيديو الذي سيطرح عليك مائة سؤال بدون جواب

تختلف كلفة تحويل الاموال او ارسال الاموال من شركة لأخرى و حسب مكان تواجد الشخص المستقبل للاموال و حسب كمية الاموال المرسلة.

عند مقابلة موظف دائرة الهجرة والجنسية  من اجل اجراء اختبار الحصول على الجنسية الامريكية.

 هناك عدة أنواع من الهجرة إلى روسيا. فيما يلي اهم انواع و طرق الهجرة الى دولة روسيا.

يستعرض هذا الفيديو مائة سؤال يتم طرحه في اختبار الحصول على الجنسية الأمريكية، بالإضافة إلى إجاباتها الصحيحة.

AD&D Insurance هو اختصار لـ Accidental Death and Dismemberment Insurance، ويعني التأمين على الوفاة والعجز العرضي الناتج عن حوادث الإصابة.

كيف تختار جامعتك بامريكا؟

جامعات امريكية

عند اختيار جامعة في الولايات المتحدة، يتوجب عليك أخذ عدة عوامل في الاعتبار سواء كنت خارج الولايات المتحدة أو تعيش بالفعل فيها. هنا بعض النصائح والإجراءات التي تساعدك في اختيار جامعتك:

اجراءات اختيار الجامعة الامريكية

  • 1. البحث والتقييم: ابدأ بالبحث عن الجامعات والمعاهد الأمريكية المتاحة. قم بتقييم المؤسسات التعليمية بناءً على المعايير التالية: سمعة الجامعة، البرامج الأكاديمية المتاحة، الموقع الجغرافي، التخصصات المهتم بها، تصنيفات الجامعة، وتوفر المنح الدراسية والمساعدات المالية.
  • 2. المتطلبات الأكاديمية: تحقق من متطلبات القبول لكل جامعة. اطلع على المعايير الأكاديمية المطلوبة، مثل النتائج في اختبارات اللغة الإنجليزية (مثل اختبار TOEFL أو IELTS) ومعايير القبول الأخرى (مثل اختبار SAT أو ACT إذا كنت طالبًا في المدارس الثانوية).
  • 3. التكلفة والمساعدات المالية: قد تختلف تكاليف التعليم والرسوم الدراسية من جامعة إلى أخرى. قارن التكاليف المتوقعة وتحقق من وجود مساعدات مالية، منح دراسية، أو فرص عمل في الجامعة التي تنوي التقدم إليها.
  • 4. زيارة الجامعات (إن أمكن): إذا كنت تستطيع، قم بزيارة الجامعات المحتملة واجتمع مع ممثلي الجامعة أو الطلاب الحاليين. قد تحصل على فرصة لجولة في الحرم الجامعي ولقاء الأساتذة والموظفين والطلاب للاستفسار عن أي مسائل قد تكون لديك.
  • 5. التسجيل والإجراءات الإدارية: بعد اختيار الجامعة المناسبة، قد تحتاج إلى تقديم طلب القبول وإكمال الإجراءات الإدارية المطلوبة. تحقق من موعد وآلية التسجيل وتقديم الوثائق المطلوبة.

بالنسبة للتكاليف والرسوم والمساعدات المالية، ينبغي أن تعلم أن التكاليف تختلف بين الجامعات والمعاهد المختلفة والتخصصات المختلفة. بشكل عام، تكون الجامعات الخاصة أكثر تكلفة من الجامعات العامة. قد تتراوح التكاليف السنوية للدراسة في الجامعات الأمريكية بين 20,000 إلى 60,000 دولار أمريكي أو أكثر.

تتوفر مساعدات مالية مثل المنح الدراسية والقروض الطلابية للطلاب الدوليين في بعض الجامعات. ينصح بزيارة مواقع الجامعات والمعاهد والتحقق من البرامج المتاحة للطلاب الدوليين.

بعض الأمثلة على الجامعات الأمريكية المعروفة :


- جامعة هارفارد (Harvard University)
- جامعة ستانفورد (Stanford University)
- جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا (Massachusetts Institute of Technology - MIT)
- جامعة كاليفورنيا، بيركلي (University of California, Berkeley)
- جامعة نيويورك (New York University)

يرجى ملاحظة أن تكلفة التسجيل في هذه الجامعات والمعاهد قد تتفاوت بناءً على البرامج والتخصصات المختلفة. ينصح بزيارة مواقع الجامعات والمعاهد للحصول على معلومات محدثة حول التكاليف والرسوم الدراسية.

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول عناوين صفحات الويب وعناوين البريد الإلكتروني إلى روابط تلقائيًا
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
التحقق
Image CAPTCHA
انسخ حرفيا ما في الصورة
احسب أو اكتب الحروف التي في الصورة أو اجب عن السؤال حسب نوع التحدي الذي يظهر لك