تعتبر كندا واحدة من أكثر الوجهات جذباً للمهاجرين حول العالم، فهي تتميز بنظام هجرة متقدم وشفاف يهدف إلى جذب الكفاءات والمواهب من مختلف أنحاء العالم.

تعد كندا واحدة من أكثر الدول ترحيباً بالهجرة في العالم، حيث تسعى إلى جذب العمال المهرة من جميع أنحاء العالم للمساهمة في اقتصادها المتنامي.

لعل اهم سؤال يتبادر الى ذهن كل من حصل على فرصة الهجرة من اجل العيش والاقامة بامركيا عن طريق الاختيار العشوائي او باي وسيلة اخرى هو اين سيقي

العديد من امهات واباء او افراد العائلة او حتى اصدقاء يتوفرون على تأشيرة سياحة الى الوليات المتحدة الامريكية سارية المفعول اي لازالت صالحة ؛ لكن الجواز الذي توجد عليه ستنتهي صلاح

 إذا كنت ترغب في معرفة كيفية الهجرة إلى أستراليا، فأنت في المكان المناسب. فيما يلي سأوضح لك بعض الفرص المتاحة للهجرة إلى أستراليا والتفاصيل الأساسية المتعلقة بكل فرصة.

عند مقابلة موظف دائرة الهجرة والجنسية  من اجل اجراء اختبار الحصول على الجنسية الامريكية.

بالنسبة للكثير من الأفراد حول العالم، قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، المعروفة بشكل شائع باسم "قرعة الهجرة الخضراء"، تمثل فرصة حقيقية للبدء في حياة جديدة في أمريكا.

وثيقة تصريح العمل بامريكا EAD او الاستمارة I-765

وثيقة تصريح العمل بامريكا

يجب على أرباب العمل في الولايات المتحدة التحقق من التأكد من أن جميع الموظفين ، بغض النظر عن جنسيتهم أو أصلهم الوطني ، مخوّلون بالعمل في الولايات المتحدة. وثيقة تصريح العمل (نموذج I-766 / EAD) هي طريقة لإثبات أنك مخوّل بالعمل في الولايات المتحدة لفترة زمنية محددة.

لطلب وثيقة تصريح العمل ، يجب عليك تقديم نموذج I-765 ، طلب تصريح العمل. ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على وثيقة تصريح العمل Employment Authorization Document  في الحالات التالية:

حالات طلب الاذن او التصريح بالعمل في امريكا

  • أنت مخوّل بالعمل في الولايات المتحدة بسبب وضعك الهجري أو ظروفك على سبيل المثال ، أنت لاجئ  أو غير مهاجر  وتحتاج إلى دليل على هذا التصريح بالعمل.
  • يجب عليك التقدم بطلب للحصول على إذن للعمل ؛ بمعنى آخر ، تحتاج إلى طلب تصريح العمل نفسه. على سبيل المثال:
  • لديك نموذج I-485 قيد الانتظار ، طلب لتسجيل الإقامة الدائمة أو ضبط الحالة.
  • لديك نموذج I-589 قيد الانتظار ، طلب للجوء ولمنع الإبعاد.
  • لديك وضع غير مهاجر يسمح لك بالبقاء في الولايات المتحدة ولكنه لا يسمح لك بالعمل في الولايات المتحدة دون أخذ إذن أولاً من USCIS (مثل طالب الفيزا F-1 أو M-1).
  • لا يلزمك التقدم للحصول على وثيقة تصريح العمل إذا كنت مقيمًا قانونيًا دائمًا. بطاقة الإقامة الخاصة بك 

نموذج I-551 ، بطاقة المقيم الدائم) هي دليل على التصريح بالعمل الخاص بك. أيضًا ، لا يلزمك التقدم للحصول على وثيقة تصريح العمل إذا كان لديك تأشيرة غير مهاجرة تخوّلك من العمل لصالح صاحب عمل معين (على سبيل المثال ، لديك تأشيرة H-1B أو L-1B أو O أو P).

تجديد او تغير وثيقة الاذن بالعمل

في حالة نهاية صلاحية وثيقة  الاذن بالعمل او انك تريد تغيرها بسبب خطا ما او لاي سبب اخر تحتاج الى دفع نفس الطلب عن طريق الاستمارة I-765 بالاضافة الى الاتعاب اذا لم تقم بطلب الاعفاء من الاتعاب

تأكد من أننا نعتمد على المصدر الرسمي لمعلومات وثيقة تصريح العمل والتي يمكن العثور عليها على الموقع الرسمي لمكتب خدمات الهجرة والجمارك الأمريكي (USCIS).

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول عناوين صفحات الويب وعناوين البريد الإلكتروني إلى روابط تلقائيًا
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
التحقق
Image CAPTCHA
انسخ حرفيا ما في الصورة
احسب أو اكتب الحروف التي في الصورة أو اجب عن السؤال حسب نوع التحدي الذي يظهر لك