إذا كنت تبحث عن فرص عمل في كندا، فإليك بعض النصائح لمساعدتك في العثور على وظيفة واكتشاف القطاعات الأكثر طلبًا في البلاد.

اذا كنت مقيما بالولايات المتحدة الامريكية وتستاجر منزلا او شقة فلا شك انك ستواجه بعض المشاكل مع المالك خلال اقامتك في المنزل المستاجر.بعض هذه  المشاكل يستدعي ضرورة المثول ف

 هناك عدة أنواع من الهجرة إلى روسيا. فيما يلي اهم انواع و طرق الهجرة الى دولة روسيا.

يستعرض هذا الفيديو مائة سؤال يتم طرحه في اختبار الحصول على الجنسية الأمريكية، بالإضافة إلى إجاباتها الصحيحة.

عند مقابلة موظف دائرة الهجرة والجنسية  من اجل اجراء اختبار الحصول على الجنسية الامريكية.

اذا كنت تحتاج الى صديق يطرح عليك اسئلة الحصول على الجنسية الامريكية لكن لم تجد احدا يساعدك.اقترح عليك هذا الفيديو الذي سيطرح عليك مائة سؤال بدون جواب

في كل سنة تقوم ادارة الهجرة والجنسية الامريكية باجراء يناصيب لفرز و اختيار مترشحين من مختلف بقاع العالم و الراغبين ف

أهلاً ومرحبًا بك في اختبار الملتقى العربي للجالية. ستتلقى الآن ستة أسئلة عشوائية مشابهة لأسئلة امتحان إدارة الهجرة والجنسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

نعم، بإمكانك استخدام رخصة القيادة الصادرة عن بلدك الأصلي في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة مؤقتة.

من يحق له التقدم بطلب تصريح بالدراسة بكندا

من يحق له الدراسة في كندا؟

كي تستفيد من فرصة السفر الى كندا من اجل الدراسات يجب ان تتوفر فيك بعض الشروط  التي  تنطبق على كل من يرغب في الدراسة في كندا، ، يجب عليك:
قد قبلت في مدرسة أو كلية أو جامعة أو مؤسسة تعليمية أخرى في كندا،
لديك دليل على أن لديك ما يكفي من المال لدفع ثمن الشراء:

  • الرسوم الدراسية،
  • نفقات المعيشة لنفسك وأي من أفراد الأسرة  الذين يأتون معك إلى كندا : عشر الاف دولار كندي  في السنة لتغطية نفقات المعيشة الخاصة  و4000 لكل شخص متعلق بك  بالنسبة للاول و3000  لكل اضافي .
  • مصاريف النقل لنفسك وأي من أفراد الأسرة الذين يأتون معك إلى كندا.

عدم وجود سوابق جنائية وألا يكون خطرا على أمن كندا،
في صحة جيدة وعلى استعداد لاستكمال الفحص الطبي، إذا لزم الأمر،
أنك ستغادر كندا عند إكمال دراستك.

من يحق له  التقدم بطلب الحصول على تصريح دراسة؟

في معظم الحالات، يجب الحصول على تصريح دراسة إذا كنت ترغب في الدراسة في كندا. حتى لو كنت لا تحتاج إلى تصريح دراسة، قد لا تزال بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة حسب بلد الجنسية الاصلية .

يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة، ما لم يكن أحد من الإعفاءات التالية تنطبق عليك:

الذين قد لا يحتاجون إلى تصريح دراسة؟

دراسة قصيرة المدى

أنت لا تحتاج إلى تصريح دراسة إذا كنت تخطط لاتخاذ مسار أو المشاركة في برنامج تبادل الجامعة في كندا الذي يستمر ستة أشهر أو أقل. والاستثناءات الوحيدة هي الحالات المبينة أدناه.

أن توصف بأنها المدى القصير، يجب إكمال دراستك في كندا خلال الفترة أذن لإقامتك في كندا. عند السفر إلى كندا، وجلب خطاب قبول أو إثبات تسجيل بالطبع صادرة عن مؤسسة تعليمية في كندا.مسؤول  عن ادارة الهجرة سيقوم بدارسة وفحص  هذه الوثائق عند وصولك إلى ميناء الدخول إلى كندا.

إذا غيرت رايك وفكرت في  امداد فترة دراسة الى فترة طويلة فعليك بطلب تصريح الدراسة ببلدك الاصلي وهذا يعني عليك ان تغادر  كندا وتعود اليه بعد الحصول على تصريح الدراسة بكندا  .
ملاحضة : عليك بطلب تصريح الدراسة ولو ان مدة الدراسة ستكون قصيرة في حالة اذا:

كنت ترغب في العمل في الحرم الجامعي، أو
كنت ترغب في المشاركة في برنامج التعاونية أو التدريب.

 احد افراد موظفي وزارة الخارجية الكندية

إذا كنت أحد أفراد العائلة أو موظف من ممثل أجنبي إلى كندا المعتمدة من قبل الشؤون الخارجية والتجارة الدولية الكندية، قد لا تحتاج إلى تصريح للدراسة في كندا. يجب عليك الاتصال بالسفارة في كندا. يمكن الاتصال بالسفارة مكتب المراسم في الخارجية والتجارة الدولية في كندا لمعرفة ما إذا كنت في حاجة الى تصريح دراسة.

أفراد القوات المسلحة الأجنبية

إذا كنت عضوا في قوة مسلحة أجنبية بموجب قانون القوات الزائرة، أنت لا تحتاج إلى تصريح للدراسة في كندا. إذا أفراد أسرتك، بما في ذلك الأطفال القاصرين، ترغب في الدراسة في كندا، يجب تقديم طلب الحصول على تصريح الدراسة، ولكن سوف تكون معفاة من الرسوم.

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.